محافظ الأحساء يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

محافظ الأحساء يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
محافظ الأحساء يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

في إطار الجولة الترويجية لدورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، تسلَّم الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم شعلة الدورة، وذلك في حفل أقيم في جامعة الملك فيصل بحضور عدد من المسؤولين والرياضيين وأهالي المحافظة، وسط تفاعل طلاب الجامعة.

وخلال الحفل، نوَّه محافظ الأحساء بما يحظى به القطاع الرياضي السعودي من دعم واهتمام غير محدود من القيادة الحكيمة، مما جعل المملكة وجهةً رياضيةً للعديد من الفعاليات العالمية، بما يُحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما ثمَّن المتابعة المستمرة والجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في النهوض بالقطاع الرياضي على مستوى المملكة. وأكد أن إقامة دورة الألعاب السعودية ينعكس إيجابيًا على قطاع الرياضة والرياضيين في وطننا، مشيرًا إلى أن التنظيم المميز للدورة يُعد دليلًا عمليًا على إمكانات المملكة وقدرتها على استضافة أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية في جميع المجالات.

تسليم شعلة الدورة

وخلال الحفل، سَلَّم محافظ الأحساء شعلة الدورة إلى اللاعب محمد السهلاوي، الذي شارك في كأس العالم 2018 وكان هداف تصفيات كأس العالم، كما حقق العديد من الإنجازات مع الدوري السعودي والمنتخب الوطني. كما سلَّمت اللاعبة سارة الصالح، بطلة الريشة الطائرة على مستوى المدارس والمملكة، شعلة الدورة أيضًا.

ويأتي هذا الحفل في إطار الجولة الترويجية لدورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، والتي تُعد أكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

جولة الشعلة في محافظة الأحساء

وفي بداية جولة الشعلة في محافظة الأحساء في قصر خزام حمل الشعلة بطلة الفروسية فنون الحميدان الحاصلة على فضية دورة الألعاب السعودية 2022، وذهبية بطولات دولية فئة ٣ نجوم ونجمتين في السعودية 2023، وذهبية في شوطين للسيدات 1 و 2، في نهائي دوري جاهز 2024، ومن ثم حمل الشعلة لاعب المنتخب للبادل فهد السعد مصنف دولي وفائز بالمركز الأول في النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية ولاعب المنتخب الوطني للبادل.

وواصلت المسيرة جولتها في أحد أبرز المعالم التعليمية في منطقة الأحساء، حيث توجهت المسيرة إلى جامعة الملك فيصل ليحمل الشعلة كل من الرباع على العثمان لاعب نادي الطرف والمنتخب السعودي لرفع الأثقال الحاصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين 2018م، الذي حقق ذهبية وفضية رفع الأثقال في بطولة العالم للشباب في لاس فيغاس الأمريكية 2019 ومنح وسام المؤسس الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظة الله - 2019, واللاعب إبراهيم البراهيم الذي حقق 3 ميداليات برونزية في بطولة كأس العالم بتبليسي لرفع الأثقال وحقق ذهبية دورة الألعاب السعودية الأولى 2022 وذهبية دورة الألعاب السعودية الثانية 2023 والمركز الأول ببطولة العالم بالإمارات 2024.

للمزيد الاطلاع على: هيئة فنون الطهي شريكٌ إستراتيجيٌ في معرض اللومي الحساوي.

الهدف من تلك الجولة

وتهدف جولة الشعلة هذا العام زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 47 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها عددٌ من الأبطال والمؤثرين ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، وسط تفاعل أهالي المنطقة عند مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس