دبي تستضيف سباق لي تاب العالمي

 المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تستعد مدينة دبي ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط لاستضافة سباق (لي تاب دبي) للدراجات الهوائية، المقدم من طواف فرنسا للدراجات الهوائية (تور دي فرانس)، والذي تنظمه شركتي بيلتون، وبي كول للفعاليات يوم 2 فبراير 2025 بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وهو السباق الأشهر المخصص للهواة الذي يضع المشاركين في أجواء من فخامة وتاريخ طواف فرنسا للدراجات الهوائية الأعرق في العالم.

سباق لي تاب العالمي

يذكر أنّ الإعلان عن استضافة دبي لهذا السباق تم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتم فيه الكشف عن تفاصيل الحدث الكبير الذي سيكون إضافة مهمة لفعاليات رياضة الدراجات الهوائية بدولة الإمارات، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وماهر جلفار نائب الرئيس التنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي، وتسلم أمين عام المجلس نسخة من القميص الرسمي لطواف فرنسا للدراجات الهوائية، كما تسلم قميص فريق المجر الذي قدمه ممثلين عن غرفة التجارة المجرية الذين حضروا المؤتمر وأكدوا مشاركة أكثر من 50 دراجًا من منتسبيهم في السباق.
وتم خلال المؤتمر الصحفي الكشف عن القميص الرسمي لسباق لي تاب دبي المميز الذي يحمل أهم معالم دبي.

دبي تجمع هواة الدراجات الهوائية

يشار إلى أنّ دبي باستضافتها لهذا الحدث انضمت إلى قائمة المدن العالمية التي تستضيف هذا الحدث الذي انطلق في فرنسا عام 1993 وتم تنظيمه للمرة الأولى خارج فرنسا في عام 2015 حيث انتقل تدريجيا على عدد من المدن في مختلف القارات ليصل إلى منطقة الشرق الأوسط من خلال سباق دبي الذي سيجمع آلاف المشاركين من هواة الدراجات الهوائية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن مختلف دول العالم.

جائزة سباق طواف فرنسا ومساراته

وقد تم في المؤتمر الصحفي عرض جائزة سباق طواف فرنسا (تور دي فرانس) والقمصان الرسمية للفائزين بمختلف مراحل النسخة الأخيرة من (تور دي فرانس) مع توقيع الفائزين فيها.
ويضم السباق 4 مسارات، يمتد المسار الأول لمسافة 110 كيلومترات، كما يمتد المسار الثاني لمسافة 60 كيلومترًا، ويمتد مسار السباق غير التنافسي لمسافة 20 كيلومترًا وهو مخصص للمشاركين من عمر 11 عامًا فما فوق، وسباق الأطفال من عمر 3 إلى 14 عامًا الذي يمتد لمسافة 3 كيلومترات، وسيمر السباق حول أبرز المعالم السياحية والحضارية الشهيرة في دبي، وسيتم الإعلان عن مسار وتفاصيل السباق في مؤتمر صحفي يعقد في وقت لاحق من العام الجاري.


وسيتم إنشاء قرية السباق التي ستكون مكانًا لخط بداية ونهاية السباق، كما سيتم إعداد برنامج للعائلات يشمل العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية يقام في القرية على هامش السباق، كما سيتم إطلاق عدة سباقات تدريبية خلال شهر سبتمبر المقبل لتأهيل المشاركين استعدادًا لمنافسات السباق.

التسجيل في سباق (تور دي فرانس)

ويتواصل باب التسجيل للمشاركة في السباق على ثلاث مراحل مختلفة، حيث يستمر التسجيل للمشاركة في سباق السرعة حتى يوم 30-09-2024، ويستمر التسجيل للمشاركة في سباق التحمل حتى 31-12-2024، فيما يستمر التسجيل للمشاركة في سباق النهاية حتى 01-02-2025.
وتقام فعاليات السباق على مدار يومين حيث يشهد يوم السبت 1 فبراير 2025 إقامة فعاليات العائلة التي يتم فيها إعداد برنامج رياضي وثقافي واجتماعي مكثف للأطفال وجميع أفراد العائلة، وتقام يوم الأحد 2 فبراير 2024 منافسات السباق.

سباق الدراجات الهوائية في دبي

الجدير بالذكر فإنّ هذا السباق يأتي ضمن العديد من سباقات الدراجات الهوائية المحلية والدولية التنافسية والمجتمعية المختلفة التي تستضيفها دبي طوال العام والتي تشهد تناميًّا كبيرًا وتزداد شعبيتها كل يوم بفضل البنية التحتية القوية التي تتمتع بها دبي من مضامير متنوعة ومصممة على أحدث المعايير المواصفات العالمية المخصصة للسباقات والتدريبات والتي تتوزع في كافة المناطق منها الصحراوية والطريق والجبلية وغيرها، وتمتد إلى مئات الكيلومترات وتربط بين جميع المناطق والأحياء مما يمنح الفرصة لكافة فئات المجتمع لممارسة هذه الرياضة الرائعة باستمرار، وهو ما يشجع المستثمرين على فتح المزيد من المتاجر المخصصة لبيع الدراجات الهوائية ومعداتها وورش الصيانة في دبي.
ولمزيد من المعلومات حول L'Etape Dubai، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي، حيث يمكن الحصول على جميع التفاصيل حول برنامج الحدث والشركاء والأنشطة وجلسات التدريب قبل السباق.


تعرفي إلى: صفية الصايغ أول دراجة إماراتية تشارك في أولمبياد باريس 2024


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x