أبرز أعمال ريتشارد جير السينمائية.. رحلة من النجومية جعلته من رموز هوليوود

ريتشارد جير في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي في كان، جنوب فرنسا (Richard Gere at the 77th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP
ريتشارد جير في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي في كان، جنوب فرنسا (Richard Gere at the 77th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP

قبل تكريم ريتشارد جير في حدث أمفار المقرر إقامته اليوم على هامش النسخة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival، بجائزة الإلهام، سنستعرض قائمة بأفضل أفلامه وفقاً لموقع IMDB، بمسيرة مهنية امتدت عشرات السنوات جعلته رمزاً من رموز هوليوود والسينما العالمية.

Hachi: A Dog's Tale عام 2009

يأتي هذا الفيلم من بين أفلام ريتشارد جير الأعلى تقيماً على IMDB؛ فهو يُعد من أبرز الأفلام المؤثرة التي تناولت وفاء الكلب لصاحبه، حيث تدور أحداث الفيلم حول العلاقة التي جمعت بين أستاذ جامعي يُدعى "باركر ويلسون" وأحد الكلاب الضالة الذي وجد طريقه نحوه قادماً من اليابان، وحينما يجده بالصدفة في محطة القطار يأخذه معه للعيش في منزله ومع عائلته، وتتوثق بينهما العلاقة ويرحل الأستاذ الجامعي عن الحياة إلا أن الكلب يظل ينتظره سنوات حتى يلحق به في العالم الآخر.

جاء الفيلم من بطولة ريتشارد جير، جوان ألين، كاري هيرويوكي تاجاوا، سارا رومر ومن تأليف ستيفن بي ليندسي، كانيتو شيندو ومن إخراج لاس هالستروم.

Primal Fear عام 1996

تتحول جريمة قتل رئيس أساقفة كبير وعظيم إلى قضية رأي عام ويتورط شاب فيها، ويتولى مهمة الدفاع عنه أفضل محامٍ في شيكاغو يُدعى مارتن فايل الذي يبحث عن الشهرة والمجد. وفي أثناء توليه القضية يكتشف أن القضية أخطر مما يتوقع.

الفيلم من بطولة ريتشارد جير، لورا ليني، وإدوارد نورتون، ومن إخراج جريجوري هوبليت.

Days of Heaven عام 1978

تدور أحداث الفيلم حول بيل وآبي، اللذين يتظاهران بأنهما شقيقان، فيجدان عملاً في أرض مزارع ثري. عندما يعلم بيل أن المزارع مريض، يطلب من آبي الزواج منه حتى يتمكنا من المطالبة بثروته؛ فهل تنجح حيلتهما؟

الفيلم من بطولة ريتشارد جير، بروك آدامز، وسام شيبرد، ومن إخراج تيرينس ماليك.

قد ترغبين في معرفة أنطونيو بانديراس.. من عشق الكرة في إسبانيا إلى أحد نجوم هوليوود

Chicago عام 2002

إعلام فاضح يجمع سيدتين قاتلتين، إحداهما قتلت صديقها والأخرى قتلت شقيقتها وزوجها، كما يجمعهما الاتفاق مع المحامي نفسه للدفاع عنهما، وهو المحامي الشهير بيللي فلين (ريتشارد جير) الذي يحاول تبرئة كل منهما من التهمة المنسوبة إليها.

الفيلم من بطولة رينيه زيلويغر، كاثرين زيتا جونز، وريتشارد جير، ومن إخراج روب مارشال.

Pretty Woman عام 1990

تنشأ علاقة حب بين رجل الأعمال الثري إدوارد لويس، وفيفيان، لكل واحدٍ منهما عالمه الخاص، فتنشأ المشكلات عندما يقع في حبها ويحاولان سد الفجوة بين عالميهما. هي تقرر بعد أن يفترقا وترك مهنتها، وتتجه للدراسة لتصبح شخصاً أفضل، أما هو فيحطم كل المعايير ويقرر الارتباط بها.

الفيلم من بطولة ريتشارد جير، جوليا روبرتس، وجيسون ألكسندر، ومن إخراج جاري مارشال.

An Officer and a Gentleman عام 1982

يطمح الشاب زاك -الذي تربى على يد والده غير السوي- في إكمال تدريبه في مدرسة مرشحي ضباط الطيران ليصبح طياراً، يخوض معسكر تدريب صارم ويجد أخيراً أباً له في صورة الرقيب فولي الذي يساعده بالإضافة لصديقته الجديدة.

الفيلم من ريتشارد جير، ديبرا وينغر، وديفيد كيث، ومن إخراج تايلور هاك فورد.

The Hunting Party عام 2007

يبدأ صحفي شاب ومصور محترف ومراسل حربي مشوه السمعة مهمة غير مصرح بها للعثور على مجرم الحرب رقم 1 في البوسنة. ومع ذلك، يقرر هدفهم الخطير للغاية ملاحقتهم.

الفيلم من بطولة ريتشارد جير، تيرينس هوارد، وجيسي أيزنبرغ، ومن إخراج ريتشارد شيبرد.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»