مدرس صيني يظهر بالزي السعودي خلال استقبال المعلمين لتدريس اللغة الصينية في المملكة

مدرس صيني يظهر بالزي السعودي خلال استقبال المعلمين لتدريس اللغة الصينية في المملكة
حظيت صورة المعلم الصيني بتفاعل كبير من قبل رواد منصة "إكس" - الصورة من حساب الإخبارية على إكس

شهد وصول المدرسين الصينيين إلى المملكة العربية السعودية للبدء في خطة تعليم اللغة الصينية في المملكة تنفيذاً لاتفاق بين سلطات البلدين، اهتمام عدد كبير من المغردين السعوديين على منصة "إكس"، وقد تفاعل السعوديون مع وصول المعلمين الصينيين، لتدريس اللغة الصينية بالمملكة، ورأى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصة "إكس"، بأن اللغة الصينية "لغة المستقبل ولغة التجارة والنجاح".

صورة معلم صيني بالزي السعودي تحظى بتفاعل كبير

وفي خطوة تعكس التقارب الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، شارك معلم صيني مرتدياً الزي السعودي التقليدي في حفل استقبال المعلمين لتدريس اللغة الصينية في مدارس الرياض.

وقد حظيت صورة المعلم الصيني بتفاعل كبير من قبل رواد منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث تم تداولها على نطاق واسع في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

برنامج تعريفي لـ 50 معلمًا صينيًا

وقد نظمّت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، برنامج التهيئة التعريفي لـ 50 معلمًا ومعلمةً، قادمين من جمهورية الصين الشعبية؛ لتدريس اللغة الصينية للطلاب والطالبات، وذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته الإدارة للمعلمين والمعلمات الصينيين.

ورحّب المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع، بالمعلمين والمعلمات الصينيين، متمنيًا لهم إقامة سعيدة في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في العاصمة الرياض.

أهمية تعليم اللغة الصينية

وأكد الدكتور الزارع، أهمية المشروع الوطني والاستراتيجي لتعليم الطلبة اللغة الصينية في مدارس التعليم العام، واكتساب اللغة من مصادرها وتعليمها من معلمين ومعلمات صينيين.

وشمل البرنامج تعريفًا عن النظام التعليمي في المملكة ومراحله المختلفة، واستعراضًا للمقررات المقترحة والمراحل المعتمدة لتدريس اللغة الصينية.

استقبال كبير لمعلمي اللغة الصينية

وفي سياق متصل، فقد استقبلت الإدارة العامة لتعليم جدة اليوم، وفد المعلمات والمعلمين الصينيين المكلفين بالعمل في مدارس جدة ضمن المشروع الوطني والاستراتيجي لتعليم الطلبة اللغة الصينية في مدارس التعليم العام.

ورحبت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة، منال اللهيبي بالمعلمين والمعلمات الصينيين، حيث كانت في مقدمة المستقبلين إلى جانب عدد من قيادات التعليم.

وأبانت اللهيبي، أن المشروع الوطني لتعليم الطلبة اللغة الصينية في مدارس التعليم العام يأتي لتعزيز التنوع الثقافي للطلاب بما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية 2030، علاوة عن كونه خطوة لفتح آفاق دراسية جديدة أمام الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية بالمملكة باعتبار أن تعلم اللغة الصينية يعد جسراً بين الشعبين يسهم في زيادة روابط العلاقات التجارية والثقافية بين البلدين.

41 مدرسة متوسطة بجدة

وبوصول المعلمين والمعلمات الصينيين سيتم البدء في تطبيق منهج اللغة الصينية في 41 مدرسة للمرحلة المتوسطة في مدينة جدة، بعد أن تسلمت إدارات المدارس المعنية مقرراتها الدراسية.

واختارت إدارة تعليم جدة مجموعة من المدارس المتوسطة الحكومية لتكون رائدة في تطبيق البرنامج، بدءاً من تدريس اللغة الصينية في الصف الأول متوسط بمعدل ثلاث حصص أسبوعية، بالإضافة إلى حصتين مخصصتين لأنشطة التعلم الإلكتروني.

وسيتم تدريس اللغة الصينية كجزء من المنهج الدراسي الرسمي، مع التركيز على تزويد الطلاب بفهم عميق للغة والثقافة الصينية، بما يمكّنهم من التواصل بفعالية مع الناطقين بالصينية في مختلف المجالات.

توطيد العلاقات الثقافية بين البلدين

وقد عبر عدد من المعلمين والمعلمات الصينيين عن سعادتهم وشغفهم في المساهمة في تدريس لغتهم في مدارس المملكة، واسهامهم في توطيد العلاقات الثقافة بين البلدين من خلال العلم، معربين عن استعدادهم وجاهزيتهم التامة لخوض هذه التجربة الرائدة والثرية التي ستضاف لسجلهم المهني الذي سيفتخرون به كثيراً.

للمزيد: التعليم السعودية تعتمد مادة اللغة الصينية في بعض مدارس المرحلة المتوسطة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس