أكاديمية طويق تطلق أكثر من 160 معسكرًا تقنيًا بالتنسيق مع الجهات العالمية

طويق تطلق ما يزيد  160 معسكرًا تقنيًا بالتنسيق مع الجهات العالمية - الصورة من حساب أكاديمية طويق على إكس
طويق تطلق ما يزيد 160 معسكرًا تقنيًا بالتنسيق مع الجهات العالمية - الصورة من حساب أكاديمية طويق على إكس

أطلقت أكاديمية طويق ما يزيد عن 160 معسكرا وبرنامجا تقنيا للربع الرابع من العام الحالي 2024، والمقرر تنظيمهم بالتنسيق مع كبرى الجهات العالمية من أجل بناء وتطوير القدرات الوطنية ضمن بيئة تعليمية حديثة ومحتوى تعليمي يرتكز على احتياجات سوق العمل ونهج تعليمي قائم على التطبيقات العملية.

وتأتي هذه المعسكرات بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية مثل Apple, Meta, Amazon, Alibaba, DELL, CompTIA, OffSec, IBM، Microsoft، Uptime، والتي تستهدف في النهاية توظيف المتميزين.

معسكرات وبرامج طويق التقنية

ووفقا لما ذكر في واس، فإن أكاديمية طويق ستتيح برامجها ومعسكراتها التدريبية في عدة مجالات تشمل البرمجة، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، وتطوير الألعاب والعوالم الافتراضية، والتصنيع الرقمي، وبرمجة الدرونز، وبرمجة الروبوت، وغيرها من مجالات التقنيات الحديثة بما يدعم الكوادر الوطنية بالخبرات والمهارات اللازمة.

وبالحديث عن الفئات المستهدفة من هذه المعسكرات خصصت طويق البرامج لمختلف الفئات العمرية من طلاب الجامعات، وخرّيجي الجامعات، وطلاب التعليم العام، والموظفين، ضمن فترات صباحية ومسائية، وكذلك أتاحت البرامج عن بعد عبر الاستعانة بتقنيات التعلم الحديثة.

بدوره أشار عبدالعزيز الحمادي، الرئيس التنفيذي لطويق، إلى أن الأكاديمية شهدت تخرج أكثر من 30 ألف متدرب ومتدربة، بنسبة توظيف تجاوزت 75% من إجمالي الخرّيجين.

أهداف معسكرات وبرامج طويق

تسعى أكاديمية طويق لتدشين عدة مسارات تعليمية من أجل تحقيق بعض المكتسبات التي تستهدف تطوير الكوادر الوطنية في المقام الأول، ومن ضمن تلك المسارات إطلاق أول دبلوم تقني على مستوى المملكة والعالم العربي، بمجال تطوير الألعاب والعوالم الافتراضية بالشراكة مع "Meta" سبتمبر الجاري، وتتمثل أهداف معسكرات طويق في الآتي:

  • تأهيل القدرات الوطنية بأبرز المهارات والقدرات
  • سد الفجوة بين تطور التقنيات الحديثة ومتطلبات سوق العمل
  • تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية وفقًا لرؤية السعودية 2030
  • تبني بيئة تعليمية حديثة، ومحتوى تعليمي مرتكز على احتياجات سوق العمل، ومنهجيّة تعلُّم قائمة على التطبيقات العملية.
  • سد الاحتياج في مختلف الوظائف التقنية.
  • بث دم جديد في سوق العمل بما يتناسب مع مختلف المجالات.

تابعي أيضا أكاديمية طويق تطلق معسكر تعلُّم الآلة بالشراكة مع جامعة ستانفورد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس