محمد صلاح ضمنها.. قائمة أفضل هدافي الدوريات الأوروبية خلال الموسم الجاري

محمد صلاح ضمنها.. قائمة أفضل هدافي الدوريات الأوروبية خلال الموسم الجاري
احتل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز السابع بين أفضل هدافي الدوريات الأوروبية - من حساب محمد صلاح على إكس

تتميز الدوريات الأوروبية بتنافس قوي على لقب الهداف، مثلها مثل البريميرليج والليغا والبوندسليجا والكالتشيو والليج 1، ومن خلالها يتنافس نجوم الكرة العالميين على هذا اللقب، وهناك عدة معايير يتم من خلالها تقييم أداء اللاعبين.

ومن أبرز هذه المعايير، العدد الإجمالي للأهداف المسجلة، ومعدل الأهداف لكل مباراة، كما يؤخذ في الاعتبار الأهداف المهمة في المباريات الحاسمة.

هدافي الدوريات الأوروبية

وفي هذا الصدد، فقد تصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في منافسات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الجاري 2024 - 2025.

كما حظي النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، اهتمامًا واسعًا من وسائل الإعلام والصحف الأوروبية بعد تألقه في المباراة الأخيرة ضد مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وجاء أيضًا ضمن أفضل هدافي الدوريات الأوربية في الموسم الجديد.

هالاند يتصدر قائمة هدافي الدوريات الأوروبية

وحقق هالاند انطلاقة تهديفية رائعة في الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل سبعة أهداف أول ثلاث مباريات من البريميرليج.

كما أحرز هالاند ثلاثة أهداف "هاتريك" في فوز فريق مانشستر سيتي على إيبسويتش تاون، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري سام مرسي، بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الثانية للدوري الإنجليزي.

وسجل النجم النرويجي أيضًا الثلاثية الثانية على التوالي ليقود مانشستر سيتي للفوز على نظيره وست هام بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب لندن الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

صلاح ضمن قائمة هدافي الدوريات الأوروبية

بينما احتل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، المركز السابع بين أفضل هدافي الدوريات الأوروبية حتى الآن، برصيد ثلاثة أهداف، حيث سجل في الجولات الثلاث الأولى بالبريميرليج أمام كل من: إيبسويتش تاون، برينتفورد، ومانشستر يونايت.

وقد حافظ صلاح على استمرارية في تقديم أداء عالي المستوى، سواء من حيث الأهداف أو صناعة اللعب، وهو ما يجعله واحدًا من أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتمتع محمد صلاح بمسيرة مبهرة مع ليفربول منذ انضمامه للنادي في عام 2017، حيث سجل أرقامًا قياسية في الأهداف وفاز بالحذاء الذهبي مرتين.

وبفضل قدرته على خلق الفرص في المباريات، تحول صلاح إلى صانع ألعاب ماهر، مما جعله يتفوق في جوانب أخرى من اللعب، حيث أصبح الآن قريبًا من الوصول إلى قائمة أفضل 10 صانعي أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

قائمة أفضل هدافي الدوريات الأوروبية 2024 - 2025

وجاءت القائمة كالتالي:

  1. هالاند – 7 أهداف
  2. ماسون جرينوود – 5 أهداف
  3. أندري كراماريتش – 4 أهداف
  4. برادلي باركولا – 4 أهداف
  5. ماركوس تورام – 4 أهداف
  6. روبرت ليفاندوفسكي – 4 أهداف
  7. محمد صلاح – 3 أهداف
  8. لويس دياز – 3 أهداف
  9. نونى مادويكي – 3 أهداف
  10. رافينيا – 3 أهداف.

مرشحين للحصول على جوائز الكرة الذهبية والحذاء الذهبي

ويعد هؤلاء الهدافون التاريخيون للدوريات الأوروبية من المرشحين القويين للحصول على جوائز الكرة الذهبية والحذاء الذهبي.

يمكنك أيضًا قراءة: لقب برجل المباراة.. صلاح يتألق ويقود ليفربول لانتصار برباعية ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس