المرور السعودي يكشف عن المخالفات التي يمكن تمديد مهلة سدادها

شعار المرور السعودي
شعار المرور السعودي

كشف المرور السعودي عن خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية وفق المادة "75" من نظام المرور عبر منصة أبشر دون الحاجة إلى مراجعة مقاره .
وأوضح المرور عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس أن الخدمة تمكنك من تمديد مهلة السداد للمخالفات المرورية الخاصة بالمستفيد .

شروط الخدمة

وأشار إلى أن من شروط هذه الخدمة وجود هوية رقمية موثقة في منصة أبشر، وأن تكون المخالفة قد تجاوزت المدة الخاصة بالاعتراض على المخالفة "30 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة"، وأن يتم تقديم طلب تمديد السداد خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ انتهاء مدة الاعتراض على المخالفة.
كما بين أن التمديد فقط للمخالفات المنصوص عليها في المادة "75" من نظام المرور، ولا يشمل المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 2024/4/18 .
تابعوا المزيد: منصة أبشر السعودية تشرح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية

خطوات تفعيل الخدمة

وأوضح المرور أن خطوات الخدمة هي: الدخول على منصة "أبشر"، ثم اختيار "خدماتي"، ثم "المرور"، ثم "تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية"،

المخالفات التي تمنع التخفيض

أوضحت الإدارة العامة للمرور، شروط تخفيض المخالفات المرورية، والمخالفات التي تمنع الاستفادة من التخفيض، حيث أكدت أن تجاوز حد السرعة الأقصى يمنع الاستفادة من مهلة سداد الغرامات.
وتابعت أن القيادة بسرعة تتجاوز الحد الأقصى بـ "50" كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كلم/ ساعة فأقل"، يؤدي إلى عدم الاستفادة من مهلة سداد غرامات تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%.

المشمولون بالقرار

وبخصوص إمكانية شمول قرار تخفيض المخالفات المرورية مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية أكد المرور بأن التخفيض يشمل المواطنين والمقيمين والزوار ومواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس