نصائح وعناوين سياحية جذابة عند زيارة سبانجا.. تعرفوا إليها

خيل في مرج يطل على بحيرة سبانجا
خيل في مرج يطل على بحيرة سبانجا

سبانجا هي واحدة من أهم المدن التركية، وهي من المدن التي يسهل الوصول إليها، حيث تبعد عن العاصمة اسطنبول مسافة 138 كم فقط، ولهذا السبب يزورها ألملايين كل عام، كما تتميز المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث ستجد العديد من البحيرات والغابات والجبال والأنهار الرائعة، وفي هذه المدينة، يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، وتناول العديد من الأطباق اللذيذة من المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.
وتُعرف سبانجا باسم مدينة الأحلام، حيث يتميز مناخ سبانجا بالدفء في الصيف والبرودة في الشتاء، كما يوجد في المدينة العديد من المناطق الأثرية التي يمكن للسياح من خلالها التعرف إلى تاريخ المدينة القديم، كما يوجد بها العديد من المتاحف الفنية الرائعة، وفي السطور التالية شرح مفصل لك كي تتطلع عليه قبل التوجه إلى هذه الوجهة السياحية.

الحدائق والأماكن الطبيعية المفضلة في سبانجا

بحيرة سبانجا


هل تبحث عن أفضل الحدائق والأماكن الطبيعية في سبانجا؟، تتضمن هذه القائمة أفضل الوجهات، والتي تم اختيارها بعناية.

حديقة كوزويايلا الطبيعية

تم إعلان حديقة كوزويايلا الطبيعية كحديقة طبيعية في 11 يوليو 2011 ضمن حدود منطقة كارتيبي في محافظة كوجالي، وهي منطقة محمية بسبب قيمتها الطبيعية والترفيهية، فهي غنية بالنباتات بما في ذلك الأشجار والشجيرات والزهور والنباتات، وتطل على بحيرة سبانجا والجبال المحيطة بها، كما تعتبر ملاذاً طبيعياً وهادئاً بعيداً عن صخب المدينة، ومثالية للتخييم والأنشطة الخارجية المختلفة.

بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا هي بحيرة مياه عذبة في تركيا، تبلغ مساحتها 251 كيلومتراً مربعاً، وتحيط بالبحيرة جبال وتلال صغيرة وطبيعة خلابة للغاية، هذا المكان جميل لرؤية مناظر خلابة بعيداً عن ازدحام المدينة وصخبها، يوجد العديد من الأنشطة لجميع الأعمار، على سبيل المثال؛ يمكنك تجربة الانزلاق بالحبل، والعربات، والأرجوحة العملاقة، وركوب القوارب المائية، وبجوار البحيرة يوجد العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المعجنات والمشروبات التركية الطازجة.

حديقة سكاريا الوطنية

تمتد حديقة سكاريا الوطنية في قلب مدينة سبانجا وهي من كبرى الحدائق الطبيعية في البلاد، تميزت الحديقة بتشكيلة طبيعية فريدة تضم مرافق ترفيهية متعددة، مثل مسارات المشي الخضراء ومسارات المشي والدراجات والمقاعد الخشبية والأكواخ والأكشاك والمطاعم والمقاهي، وتعد الحديقة المتنفس الأول لمحبي الطبيعة الباحثين عن السلام والهدوء.

بحيرة سبانجا كما تبدو وقت المغيب

حديقة أوزونكوم

من أجمل الحدائق في سبانجا، حيث المناظرالطبيعية الخضراء الخلابة وإطلالة رائعة على البحر الأزرق الساطع أمامك، كما توجد بها مقاعد وأماكن للجلوس ومكان لتناول الطعام، وهي وجهة سياحية بارزة للاسترخاء في مكان هادئ سواء مع الأصدقاء أو مع العائلة، كما يمكن اصطحاب الأطفال للعب، حيث إن المكان واسع ومناسب.

منتزه سبانجا الطبيعي

تجذب حديقة سبانجا الطبيعية بطبيعتها المميزة وتكوينها الفريد الزوار وعشاق الطبيعة من كافة أنحاء البلاد، فهي حديقة طبيعية تمتد على مساحة كبيرة وتضم مجموعة واسعة من المرافق المميزة، مثل الشلالات والوديان الطبيعية، بالإضافة إلى مجمع من الأكواخ الخشبية للمبيت، ومسارات المشي المظللة، وبعض المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية.

شلال دوغانجاي

من أجمل المناطق الطبيعية في سبانجا، حيث سيسحرك المكان بجماله فهو عبارة عن شلال محاط بمنطقة طبيعية خلابة وهو مكان رائع لقضاء يوم هادئ ومريح بعيداً عن صخب المدينة والأسواق التجارية، حيث ستقضي وقتاً ممتعاَ ومريحاً سيجعلك لا ترغب أبداً في مغادرة المكان كما يمكنك التقاط صور تذكارية حيث تبدو الخلفية الرائعة بمزيج من ألوان الطبيعة وكأنها لوحة مرسومة.

منتزه كارتيبي النباتي

تقع حديقة كارتيبي النباتية في مدينة سبانجا، وهي من أهم المرافق الترفيهية في المدينة، وتمتد على مساحة واسعة وتضم مجموعة من المرافق الترفيهية المميزة، ويأتي عشاق المغامرة لممارسة رياضة الانزلاق بالحبل والتزلج على الماء، لا تفوت زيارة هذه الحديقة الفريدة عند وصولك إلى سبانجا.

متى تذهب إلى سبانجا؟

سبانجا وجهة غنية بالمناظر الطبيعية


إذا كنت تريد الاستمتاع بجمال سبانجا، لذا يجب الانتظار حتى فصلي الربيع والصيف للذهاب إلى المنطقة، من المعروف أن مناخ هذه المنطقة شديد البرودة بالإضافة إلى هطول الأمطار والبرد في أشهر الشتاء، سبانجا سخية للغاية في كل موسم من حيث الأماكن التي يمكن زيارتها، هناك العشرات من الأشياء التي يمكن رؤيتها في الصيف والشتاء، كما أن أشهر الربيع هي أفضل وقت للذهاب إلى المنطقة، عندما يختفي البرد في الشتاء، خاصة إذا بدأت الأشجار في النمو.

ماذا تفعل في سبانجا؟

جانب من بحيرة سبانجا


هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سبانجا، يمكنك احتساء قهوتك أثناء مشاهدة منظر البحيرة على سفوح الجبل ويمكنك الاستمتاع بمغامرات أخرى:

  • الإفطار: سبانجا في الساعات الأولى من الصباح يمكنك الوصول إليها باستخدام وسائل النقل العام أو سيارتك الخاصة، تتطلع الأماكن في حي كيرك بينار أو شواطئ بحيرة سبانجا إلى الترحيب بك بأذواقها الفريدة.
  • جولة البحيرة: يمكنك الانضمام إلى رحلات القوارب حيث يمكنك الاستمتاع بلحظات رومانسية على البحيرة، فهناك بدائل مختلفة مثل قارب التجديف والزورق.
  • جولة الدراجة: هي نشاط ممتع يمكنك استكشاف أماكن جديدة ليس فقط حول البحيرة ولكن أيضاً حول الشوارع.
  • التجديف: إذا كنت ترغب في القيام بجولة في بحيرة سبانجا، فهناك نادٍ رياضي في كيركبينار، يمكنك الحصول على دروس مع الرياضيين الوطنيين.