إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات

الفنان العالمي إدريس ألبا يطلق "استثمر في الإمارات". الصورة من wam
الفنان العالمي إدريس ألبا يطلق "استثمر في الإمارات". الصورة من wam

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة إعلامية عالمية تحت شعار "استثمر في الإمارات" استهلت برسالة من النجم العالمي "إدريس إلبا" دعا فيها المبتكرين والمستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في الإمارات للاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها الدولة والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذبًا للمواهب في العالم.

حملة "استثمر في الإمارات"

يذكر أنّ حملة "استثمر في الإمارات" استفتحت بفيلم تشويقي يقدم من خلاله النجم العالمي إدريس إلبا تجربته الشخصية في تحقيق المستحيل، وأنّ تحقيق ذلك ممكن وأصبح مثالًا حيًّا في نموذج دولة الإمارات.


ويركز الفيلم على إبراز واحدة من أهم سمات دولة الإمارات والتي تتمثل في قدرتها على توفير العديد من الفرص والمناخ المناسب لتحقيق أكثر الأفكار طموحاً وإبداعًا والتي قد تبدو في أماكن أخرى غير قابلة للتحقيق.

"استثمر في الإمارات" تجوب مدنًا عالمية

وتجوب الحملة مدنًا عالمية مثل كان، وميونيخ، وباريس، ولندن، وزيورخ، وجنيف ونيويورك، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة حول العالم للقدوم إلى الإمارات والاستثمار فيها وتحويل أفكارهم إلى واقع.
يشار إلى أنه وضمن حملة "استثمر في الإمارات" تم إطلاق منصة Invest.ae التي تقدم أهم المعلومات والحقائق والمقومات الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال.

الإمارات وجهة عالمية للاقتصاد الإبداعي

الجدير بالذكر فإنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل على تعزيز مكانتها الرائدة وجهة عالمية للاقتصاد الإبداعي، ضمن رؤية مستقبلية واستراتيجية شاملة تستهدف تنويع الاقتصاد الوطني، وتركز على تحويل الدولة إلى وجهة مفضلة للمبدعين والمستثمرين ورواد الأعمال من كافة أنحاء العالم.


وتعتبر الإمارات واحدة من الدول الرائدة في مجال الاقتصاد الإبداعي على مستوى المنطقة والعالم، ومن المتوقع تنامي دورها في تعزيز وتطوير هذا القطاع على المستوى العالمي، لاسيما في ظل ما توفره الدولة من بنية تحتية تنافسية مشجعة على الاستثمار في الابتكار والإبداع، فضلاً عن جهودها المستمرة لدعم الصناعات الثقافية الإبداعية التي تعد رافداً أساسيًّا لتنويع الاقتصاد.


ويشكل الاقتصاد الإبداعي ركيزة أساسية في استراتيجية الإمارات للنمو والتطور خلال الـ 50 عاماً القادمة، لاسيما وأنّ الاقتصاد الإبداعي يعد من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً حول العالم مع مساهمته بأكثر من 6.1% في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، فضلاً عن توليده عائدات سنوية تزيد عن 2 تريليون دولار.

الإمارات وجهة عالمية للفرص الاستثمارية

وكانت دولة الإمارات قد عززت مكانتها الرائدة وجهة عالمية للفرص الاستثمارية الواعدة ولاعبًا مؤثرًا في الاقتصاد العالمي باستحواذها على 45.4% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مجموعة الدول العربية البالغة 248.3 مليار درهم في عام 2023.


ومكن التنوع الاقتصادي والبيئة الاقتصادية المحفزة للنمو المستدام دولة الإمارات من الحفاظ على موقعها في صدارة الدول الأكثر جذبًا للاستثمار عربيًّا وإقليميًّا وتحقيق التنمية الشاملة حول العالم والذي ظهر جليًّا في النمو القياسي في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارات التي زادت بنسبة 35% وبلغت 112.6 مليار درهم في عام 2023، وفقًا لتقرير الاستثمار الأجنبي العالمي المباشر للعام 2024 الصادر عن "الأونكتاد".


اقرئي أيضًا: قمة AIM للاستثمار 2025 تنطلق في أبوظبي أبريل المقبل


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x