مهم للسائحين.. تعرفوا إلى الوقت المثالي لزيارة سويسرا

الجبال في فرونالبستوك، سويسرا
سائحة تلتقط صورة مع خلفية من البحيرات والجبال في فرونالبستوك

هل تتساءل: ما هو أفضل وقت لزيارة سويسرا للاستمتاع بكل ما تقدمه من جمال طبيعي وتجارب ثقافية؟ وكيف يمكن أن يؤثر الوقت الذي تختاره على تجربة السفر الخاصة بك؟ هل تفضل استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة في فصل الصيف، أم أنك تعشق أنشطة الشتاء في جبال الألب؟ يعد فصل الشتاء، بقممه المغطاة بالثلوج ومنحدراته المُجهزة، وقت الذروة لمحبي التزلج على الجليد والمتنزهين في فصل الشتاء، بينما يجذب فصل الصيف الزائرين؛ لدرجات حرارته الدافئة ومسارات المشي لمسافات طويلة في جبال الألب. الربيع والخريف أيضاً جذابان؛ رحلات طيران أرخص ودرجات حرارة أكثر اعتدالاً وفرصة لمشاهدة الريف المتغير. من ازدهار الزهور الجبلية في مايو ويونيو، إضافة إلى الوهج البرتقالي الناري لأشجار الصنوبر في الخريف. خطط لرحلتك حول أنشطتك المفضلة وميزانيتك، وستجد أفضل وقت لك لتجربة هذا البلد المتغير باستمرار.

الصيف فصل الأنشطة المتنوعة

باستثناء العواصف العرضية، يكون الطقس في الصيف دافئاً ومشمساً، على الرغم من أنه قد يصبح حاراً في بعض الأحيان، مما يعني أن أفضل مكان للوجود فيه هو الهواء البارد في الجبال العالية.

المشي لمسافات طويلة

امرأة تمشي لمسافات طويلة على مسار ساكسير لوكه في جبال الألب السويسرية


تتوافر العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في سويسرا ، خلال فصل الصيف، تحديداً في مسار ساكسير لوكه في جبال الألب، حيث يشهد هواة المشي مروجاً متناثرة بالأبقار ومناظر ومشاهد ولمحات من الوعول والمرموط والنسور.

ركوب الدراجات

يتمتع راكبو الدراجات على الطرق أيضاً بخيارات عديدة، حيث تمثل المنعطفات الشاقة لممرات الجبال، بما في ذلك فوركا وجوتهارد وجريمسل، أكبر التحديات، في حين يربط راكبو الدراجات الجبلية عجلاتهم بمصعد للتزلج في فيريبر للتعامل مع مساراتها المنحدرة.

التوجه إلى البحيرات

منظر بانورامي جوي لبحيرة الأربع كانتونات


يعد قضاء الوقت على ضفاف البحيرات أو الأنهار من التجارب السويسرية النموذجية الأخرى في الصيف. يتوجه السباحون إلى البحيرات في أي وقت من العام، حيث ستجد مياهاً أكثر دفئاً وأجواءً أفضل في الصيف، عندما تكتظ شواطئ البحيرات بالناس الذين يستحمون في الشمس ويقيمون حفلات الشواء.

السباحة والتجديف

يمكنك الاسترخاء بجوار بحيرة جنيف، أو السباحة في نهر الراين، أو التجديف على بحيرة لوسيرن أو الاستمتاع بالجلوس في أحد حمامات السباحة العامة على ضفاف النهر في زيورخ. وإذا كنت تفضل السباحة على الماء؛ فإن الصيف هو أيضاً موسم الذروة لشركات العبارات، التي تقدم رحلات على جميع البحيرات الكبرى.

الخريف موسم الإقامة بأقل تكلفة

يمكنك القدوم إلى سويسرا في فصل الخريف، تحديداً شهر مايو للاستمتاع بأشجار الزهور وبداية موسم السباحة، حيث تفتح العديد من المسابح الخارجية في منتصف شهر مايو، إضافة إلى قضاء عطلات نهاية الأسبوع الممتعة في جنيف وفود وفاليه ونوشاتيل وتيسينو. تكون زيارة سويسرا في هذه الفترة أقل تكلفة؛ بفضل العروض على الرحلات الجوية والفنادق، كما أن الحرارة تكون أقل حدة من الصيف. مع بقاء العديد من مصاعد الجبال مفتوحة وبقاء الطقس لطيفاً حتى نهاية الشهر، فإن سبتمبر هو شهر مثالي للمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، خصوصاً في منطقة لوتري.

الشتاء الوقت المناسب للتزلج

متسلق على ممر جبلي في زيرمات


هناك سبب يجعل فصل الشتاء أرخص وقت لزيارة سويسرا. مع إغلاق مصاعد الجبال والعديد من الفنادق، يمكن أن تكون القرى نائمة والطقس غير قابل للتنبؤ. لكن إذا حصلت على يوم مشمس واستخدمت الحافلة أو القطار للوصول إلى بداية التنزه، فستكافأ بتوهج الألوان في الأشجار التي لا يراها معظم الزائرين. الشتاء أيضاً وقت رائع لتناول الطعام، حيث تقدم العديد من المطاعم لحوم الطرائد مع المرافقات التقليدية؛ الكستناء والبراعم والملفوف الأحمر والتوت وسباتزلي - نوع من المعكرونة السويسرية. تهيمن الرياضات الثلجية على فصل الشتاء. يحب المتزلجون على الجليد أن يستمتعوا بممارسة هذه الرياضة على المنحدرات الطويلة المُجهزة والتضاريس الوعرة في المنتجعات الشهيرة، لكن مع وجود مصعد في كل قرية جبلية، فإن سويسرا لديها ما يناسب جميع المستويات والميزانيات. وفي الوقت نفسه، تعني المسارات المخصصة للمشي الشتوي والتزلج الريفي على الثلج والتزحلق على الجليد أن الشتاء ليس فقط لمحبي الثلوج.