بعد ترشيح "رحلة 404" للأوسكار: أعمال قدّمتها منى زكي بالحجاب

منى زكي- الصورة من حسابها على إنستغرام
منى زكي- الصورة من حسابها على إنستغرام
بعد إعلان نقابة المهن السينمائية في مصر ترشيح فيلم "رحلة 404" بطولة الفنانة منى زكي؛ لتمثيل مصر في الأوسكار لعام 2024؛ حيث قالت النقابة في بيانها الذي أصدرته، إن فيلم "رحلة 404" تم اختياره من قِبل لجنة مشكّلة من السينمائيين والنقاد المستقلين؛ مرشحاً مصرياً، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمّت مجموعة من الأفلام.
وتُقدم النجمة منى زكي خلال الفيلم دَوراً جديداً وقصة مميزة ومختلفة، وظهرت خلال أحداث العمل مرتدية الحجاب. وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي منى زكي الحجاب في عمل لها، وسوف نستعرض أعمال منى زكي التي ظهرت خلال أحداثها بالحجاب.

فيلم "رحلة 404"

تدور قصة فيلم "رحلة 404" حول "غادة سعيد- منى زكي"، تعمل مندوب تسويق عقاري، وتحاول التخلص من ماضيها وحياتها السابقة التي كانت ترفضها تماماً، وتحضّر للسفر لأداء فريضة الحج لتعلن توبتها وتتقرب من الله بالصلاة، لكنها تصطدم بوالدتها التي كانت السبب في الآلام التي عاشتها.
تتعرض والدة غادة لحادث ضخم وتحتاج مبلغاً مالياً ضخماً لإجراء عدة عمليات جراحية، وفي المقابل تذهب غادة لماضيها الملوّث، وتفتح دفاترها القديمة؛ بحثاً عن توفير تلك الأموال، وتضطر للسرقة وتتعرض لضغوط صعبة، وفي النهاية تنجح في توفير المبلغ والسفر للحج.
الفيلم بطولة منى زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف: محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، ومحمد علاء. مع: حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، عارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع. من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

فيلم "سهر الليالي"

كان أول أعمال منى زكي التي قدّمتها وهي مرتدية الحجاب: فيلم "سهر الليالي"، والذي قدّمته عام 2003؛ حيث جسّدت دَور "بيري" زوجة الفنان فتحي عبدالوهاب ضمن أحداثه، وهو فيلم دراما رومانسي، يحكي عن أدق التفاصيل والخبايا في حياة أربعة من الأزواج الأصدقاء.
وتبدأ أحداث الفيلم في الليلة التي يجتمع فيها الجميع في حفل عيد ميلاد ابنة أحدهم "خالد- فتحي عبدالوهاب" و"بيري- منى زكي"، وفي هذه الليلة تقع خلافات بين الأزواج وزوجاتهم؛ حيث إن حياتهم العاطفية شديدة التوتر، يجتمع الرجال الأربعة، ويقررون ترك القاهرة ومشاكلها، والسفر إلى الإسكندرية للاستمتاع وإعادة حساباتهم.
وشارك في العمل الكثير من النجوم، من بينهم: أحمد حلمي، شريف منير، حنان ترك، علا غانم وغيرهم, ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة.
واطلعي على نسّقي مجوهراتكِ الفاخرة على طريقة منى زكي: ستأسرين القلوب برقيّ لا يُنسى

مسلسل "لعبة نيوتن"

كما شاركت النجمة منى زكي في دراما رمضان 2021 بمسلسل "لعبة نيوتن"، وجسّدت شخصية "هنا". والذي تضمّنت بعض مشاهد العمل ارتداءها للحجاب. وتدور قصته حول "حازم- محمد ممدوح"، و"هنا- منى زكي" واللذين يتخذان قراراً بإنجاب ابنهما على الأراضي الأمريكية طمعاً في الجنسية، إلا أن عقبات كثيرة ستعترض طريقهما وتهدد بتدمير زواجهما؛ خاصة حين تبقى هنا في أمريكا ولا تعود.
وقد شاركها في بطولة العمل كلٌّ من: محمد فراج، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، سيد رجب. ومن تأليف وإخراج تامر محسن.

مسلسل "تحت الوصاية"

كما ظهرت أيضاً منى زكي بالحجاب في مسلسل "تحت الوصاية" والذي شاركت من خلاله في الماراثون الرمضاني 2023، والذي حقق نجاحاً كبيراً. وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي؛ فتسعى للتصدّي لها.
وشارك في بطولة المسلسل كلٌّ من: دياب، أحمد خالد صالح، مها نصار، علي الطيب، رشدي الشامي، وغيرهم. والعمل من تأليف خالد دياب، وشيرين دياب. ومن إخراج محمد شاكر خضير.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ متابعة: استوحي من إطلالات منى زكي ما يناسب قصيرات القامة
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».