احتفلي برواد الموضة السعوديين في اليوم الوطني السعودي 94

الصورة من صفحة المصممة السعودية هنيدة الصيرفي
الصورة من صفحة المصممة السعودية هنيدة الصيرفي

في السنوات الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية موجة تحولية في عالم الموضة، مدفوعة بجيل جديد من المصممين الموهوبين الذين يعيدون تشكيل المشهد برؤاهم المبتكرة. وقد برز كل من النساء والرجال كشخصيات رئيسية، حيث قاموا بدمج العناصر التقليدية مع الجماليات الحديثة لخلق هوية فريدة تعكس التراث الثقافي الغني للمملكة. وبينما نحتفل باليوم الوطني السعودي، نغتنم الفرصة لتسليط الضوء على هؤلاء المصممين المؤثرين الذين يجسد عملهم روح الإبداع والتقدم، ويعرضون مساهماتهم في مشهد الموضة النابض بالحياة. ومن خلال تصاميمهم، فإنهم لا يكرمون جذورهم فحسب، بل يلهمون أيضاً عصراً جديداً من التعبير عن الذات والحوار الثقافي، مما يمثل لحظة محورية في التطور الفني في المملكة العربية السعودية.

المصمم محمد خوجة مؤسس ماركة هندامي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HINDAMME (@hindamme)

محمد خوجة هو مصمم أزياء علم نفسه بنفسه من محافظة الخبر بشرق السعودية. أسس علامته التجارية هيندام Hindamme في عام 2016، وهو معروف بدمج الجماليات المعاصرة للشرق والغرب مع إضافة عناصر من الروح السعودية. عُرضت تصاميم خوجة في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، حيث تم الاعتراف به باعتباره سيداً في خلق سرد جديد داخل مجتمع الموضة الدولي.
تابعي أيضاً: مجوهرات صُنعت خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي

المصممة سارة آل سعود وطابع الثمانينيات

سارة آل سعود صاحبة علامة Death by Dolls هي مصممة أزياء سعودية ارتدت من أزيائها مشاهير مثل بيونسيه ومايلي سايروس. تتميز مجموعاتها بطابع الثمانينيات العصري والطليعي، وتتميز بتصاميم جريئة ودرامية. متأثرة بجدتها، تتضمن جماليات آل سعود ألواناً نابضة بالحياة وبريقاً ودراما. جنباً إلى جنب مع شقيقتها، شاركت آل سعود في إنشاء Death By Dolls، وهي علامة تجارية تمكن النساء من التعبير عن أنفسهن من خلال الموضة، وتقبل اختلافاتهن، وكسر القواعد.

هنيدة الصيرفي سيدة القفاطين الملكية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HONAYDA (@honaydaofficial)

هنيدة الصيرفي مصممة أزياء سعودية ارتدت تصاميمها أسماء شهيرة مثل لوبيتا نيونجو. تمثل علامتها التجارية النساء القويات اللاتي يحتفلن بقوتهن وأنوثتهن. إبداعات هنيدة أنيقة ومتطورة ومضمونة لجذب الأنظار. علامتها التجارية متعددة الاستخدامات، وتتميز بمجموعة من التصاميم، من القفاطين والعبايات إلى ملابس السهرة الجريئة.

محمد آشي صاحب رؤية مستقبلية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ashi Studio (@ashistudio)

محمد آشي صاحب دار أزياء Ashi Studio المشهورة عالمياً التي تجمع بين البساطة والقصات المعمارية لتحقيق أسلوب خالد جديد. ارتدت من هذه العلامة العديد من الأسماء الكبيرة في الصناعة، بما في ذلك بيونسيه وكاردي بي وسيارا. تعمل قطعه الفريدة كإعلان جميل وجريء عن شغفه بحرفته.

محمد باجبع وذكاء التسوق الإلكتروني

أسس محمد باجبع علامة Proud Angeles، وهو متجر مفاهيمي عبر الإنترنت في عام 2016 يدمج التميز السعودي مع أسلوب الشارع في لوس أنجلوس. تهدف العلامة التجارية إلى إنشاء مجتمع للتعبير عن الذات بشكل فردي مستوحى من أزياء الشارع والطاقة في لوس أنجلوس. تسعى العلامة التجارية إلى تقليد الأجواء الجيدة والتجارب والثقافة الملونة في لوس أنجلوس في الشرق الأوسط.

مشاعل الراجحي.. مزيج الستريت ستايل والرقي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @mashael.official

تصف مشاعل الراجحي جمالياتها بأنها مزيج من الأزياء الراقية وأزياء الشارع. تصمم مشاعل ملابس مريحة ومناسبة للنهار ويمكن ارتداؤها بسهولة في الليل، وبينما لم يكن هناك عباءة تقليدية في المزيج، كانت الراجحي تعرض وجهة نظرها الخاصة: سترة طويلة مخططة حريرية. احتلت ببراعة مكانتها الخاصة في الموضة السعودية مع الحفاظ على جذورها، وهي معروفة بذلك؛ لقد عرضت في أسبوع الموضة في لندن في الماضي وكانت أول مصممة سعودية يتم ترشيحها لجائزة وولمارك في عام 2016.

ريم الكنهل وتصاميم هندسية

بعد ما يقرب من 10 سنوات في العمل، تعد ريم الكنهل واحدة من أشهر المصممين في المملكة العربية السعودية. تنتج الكنهل مجموعاتها في الخارج، وهو أمر مكلف ويتطلب السفر المستمر. تتخصص الكنهل في الفساتين غير المتماثلة والمعمارية والقطع المنفصلة التي يمكنك مزجها ومطابقتها، بدلاً من الإطلالات الكاملة. ومع تكيف النساء السعوديات مع ثقافة البلاد الأكثر استرخاءً، تكتسب علامة الكنهل براعة ملفتة ونجاحاً كبيراً.

نعيمة الشهيل رائدة في الاستدامة

حرفة من تصميم نعيمة يهدف إلى تصميمها للنساء واستخدام الفراء الصناعي والجاكار المعدني وشراشيب الحرير والتطريز. يتم إنتاج كل شيء في لبنان، ولكن التطريز اليدوي يتم بواسطة 40 امرأة محلية في المملكة العربية السعودية، في محاولة للحفاظ على الحرف التقليدية في المنطقة. عنصر أخلاقي آخر للعلامة التجارية، وهو أن معظم الأقمشة هي مخزون غير مستخدم لتقليل البصمة الكربونية.
قد يهمك أيضاً: في اليوم الوطني السعودي 94.. مصممات سعوديات أبدعن في تصميم العباية الخليجية