السعودية في صدارة مجموعة دول G20 محققة إنجازاً جديدًا.. إليك التفاصيل

السعودية في صدارة مجموعة دول G20 محققة إنجازاً جديدًا في قطاع السياحة - الصورة من shutterstock
السعودية في صدارة مجموعة دول G20 محققة إنجازاً جديدًا في قطاع السياحة - الصورة من shutterstock

دونت المملكة العربية السعودية سطرًا جديدًا في سجل إنجازاتها لعام 2024، حيث أعلنت منظمة الأمم المتحدة للسياحة عن تصدر السعودية قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية، وذلك وفقا للبيانات المتوفرة لأول 7 أشهر من العام الحالي 2024.

وبمقارنة بيانات الأمم المتحدة للسياحة لعام 2024 بالفترة المماثلة من عام 2019، نجد أن المملكة العربية السعودية استطاعت أن تحقق نجاحا ملحوظا بنسبة 73% في ارتفاع عدد السياح الدوليين، بينما سجلت يرادات السياحة الدولية ارتفاعاً بنسبة 207%.

السعودية في صدارة دول مجموعة العشرين

حسب ما ذكر في واس، ووفقا لما جاء في تقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024م، فقد شهدت الوجهات السياحية بالسعودية ارتفاعا ملحوظا في أعداد السياح الدوليين للعام الجاري، ووصلت نسبة إجمالي عدد الوافدين للسعودية من الخارج 17.5 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024.

وبالفعل كانت قد سجلت المملكة نموًا قياسيا بنسبة 56% في أعداد السياح الدوليين خلال العام 2023م مقارنةً بالعام 2019، وبلغ عدد السياح 27.4 مليون سائح، وكانت صدارة قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السياح الدوليين من نصيب السعودية 2023.

وتم تسجيل حساب السفر في ميزان المدفوعات ببلوغه فائضا تاريخيا بلغ 48 مليار ريال خلال نفس العام 2023 بزيادة سنوية قدرت بـ38%، الدليل على ما سبق أيضا، إشادة صندوق النقد الدولي بالإنجازات والقفزات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها قطاع السياحة في المملكة في إطار رؤية السعودية 2030، خلال تقريره "مشاورات المادة الرابعة".

الإشادة بقطاع السياحة في السعودية

حرص صندوق النقد الدولي على دعم قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية خلال تقريره الصادر سبتمبر الجاري 2024 "مشاورات المادة الرابعة" حيث أكد على أن قطاع السياحة بالسعودية حقق إنجازا غير مسبوق تحت مظلة رؤية 2030، وسلط التقرير الضوء على الجهود المبذولة في تنويع القاعدة الاقتصادية في قطاع الخدمات وتم إبراز قطاع السياحة السعودي باعتباره واحد من أهم القطاعات في السعودية.

وبالفعل سجل القطاع أعلى مستوى في عدد الزوار والإنفاق وساهم في خلق فرص العمل وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي، إضافة لتعزيز مكانة السعودية باعتبارها وجهة سياحية عالمية رائدة.

تابعي أكثر عن صندوق النقد الدولي يشيد بإنجازات القطاع السياحي في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس