جامعة جدة تطلق مبادرة ترجمان لدعم السياحة السعودية

مبادرة ترجمان لدعم السياحة السعودية
مبادرة ترجمان لدعم السياحة السعودية

في خطوة تؤكد التزام جامعة جدة بخدمة المجتمع المحلي، أطلقت الجامعة مؤخرًا مبادرة "ترجمان" التطوعية، وذلك من خلال إدارة التطوع والمسؤولية الاجتماعية في الجامعة، تهدف المبادرة إلى تشكيل فريق تطوعي من الموظفين والطلاب في الجامعة الذين يتقنون أكثر من لغة، بهدف تقديم خدمات الترجمة الميدانية للأجانب والسياح والمعتمرين والحجاج الوافدين إلى منطقة مكة المكرمة.

وتأتي هذه المبادرة تحت مظلة برنامج "جامعة بلا أسوار"، الذي يؤكد على أن الجامعة هي جزء لا يتجزأ من المجتمع، وأن دورها يتعدى حدود منسوبيها وطلابها إلى ما تمثله الجامعات من أهمية ثقافية وتعليمية للمجتمع ككل.

عن مبادرة ترجمان

"ترجمان" تسعى إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في بناء مجتمع حيوي، من خلال تقديم الدعم اللغوي للزوار الأجانب والسياح في مكة المكرمة.

وفي سياق آخر، اعتمدت جامعة جدة قرارا جديدا بدوره يسهم في تعزيز الانتماء الوطني والحفاظ على الهوية الوطنية، وتعلق القرار بضرورة الالتزام بارتداء الزي الوطني السعودي، على أن يتم منع أي طالب أو طالبة غير ملتزم بالقرار من دخول الحرم الجامعي، وكذلك القاعات الدراسية أو المشاركة في فعاليات الجامعة.

وبدورها استقبلت جامعة جدة مع بداية العام الدارسي الجديد أكثر من 30 ألف طالب وطالبة وسط منظومة متكاملة من جاهزية المباني الدراسية والخدمات التعليمية والإجراءات التنظيمية المتعلقة بخطة العودة للدراسة تحت شعار "خطوة بخطوة نبني مستقبلك الجامعي".

للمزيد الاطلاع على: الثقافة السعودية تطلق مبادرة المسارات التدريبية.. لتعزيز الكفاءات الوطنية.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ والقاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المتخذ في جلسته (الثانية والسبعين) التي عقدت بتاريخ 4

/6/1434هـ على إنشاء جامعة جدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس