أبراج تُخفي غضبها لتجنب إيذاء الآخرين.. تعرفي إلى شخصيتها

امرأة صامتة تبدو مذهولة
5 أبراج تُخفي غضبها-الصورة من Freepik by cookie-studio

تشتهر بعض الأبراج بقدرتها على إخفاء مشاعرها لتجنب الصراع وحماية مشاعر الآخرين. إنهم حريصون جداً بشأن ما يعبرون عنه أمام الآخرين، ورغبتهم في الحفاظ على الانسجام في علاقاتهم أو التحكم في مشاعرهم الطبيعية تجعلهم أكثر عرضة لقمع غضبهم بدلاً من التعبير عنه. قد يكون التعامل معهم صعباً للغاية لأنّ التواصل مع المشاعر جزء لا يتجزأ من جميع العلاقات.

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى الأبراج التي تميل إلى إخفاء غضبها، وتكره المواجهات، وتبذل قصارى جهدها في كثير من الأحيان لتجنبها، سواء كان الأمر يتعلق بالحفاظ على الانسجام، أو الحفاظ على المظهر المنضبط، أو حماية مشاعر الآخرين، بالإضافة إلى أسباب ضبط النفس لديها.

برج السرطان

يهتم مولود برج السرطان بشدة بأحبائه وهو معروف بعمقه العاطفي وحساسيته. يتناغم بشكل طبيعي مع عواطف من حوله ويُعطي الأولوية لمشاعر الآخرين على مشاعره ويكره التسبب في الانزعاج أو الصراع مما يجعله من الأبراج التي تُخفي غضبها لتجنب إيذاء من يهتم بهم. كما أنّ طبيعته الحنونة تعني أنه أكثر عرضة للتسامح والتخلّي عن غضبه.

بدلاً من مواجهة مصدر غضبه بشكل مباشر، قد يعبر عنه بطرق خفية أو عدوانية سلبية، مثل التعامل معه بصمت أو التعبير بشكل غير مباشر عن الإحباط.، لكن هذا قد يخلق توتراً عاطفياً بمرور الوقت، حيث قد يشعر شريكه بأنّ هناك خطأ ما دون أن يعرف ما هو.

برج العذراء

يميل مولود برج العذراء إلى أن يكون عملياً وتحليلياً، ويهتم كثيراً بالتفاصيل وهو من الأبراج التي تتمتع بالحاسة السادسة والحساسية العالية. يُفضل إبقاء عواطفه وخاصة الغضب، تحت السيطرة لأنه لا يريد التسبب في دراما أو توتر غير ضروري. ونتيجة لذلك، يميل إلى قمعها لتجنب الظهور بمظهر عاطفي أو غير عقلاني.

بدلاً من التعبير عن غضبه بشكل مباشر، قد يُظهر إحباطه من خلال التعليقات الانتقادية أو السلوك البارد والبعيد، وقد يُصبح كمالياً بشكل مفرط كطريقة للتعامل مع مشاعره الخفية، مما يؤدي إلى الإحباط، وقد يؤدي بمرور الوقت إلى نوبات غير متوقعة أو سلوك عدواني سلبي.

برج الميزان بارع في حل النزاعات بسبب طبيعته الدبلوماسية-الصورة من Freepik by 8photo

برج الميزان

يُعرف مولود برج الميزان برغبته في الحفاظ على الانسجام والسلام في علاقاته، مما يدفعه إلى إخفاء غضبه بدلاً من التعبير عنه علانية. يتمتع بالدبلوماسية بطبيعته ويسعى جاهداً للحفاظ على علاقاته سلمية ويحافظ على عواطفه تحت السيطرة لتجنب الصراع وإيذاء الآخرين والحفاظ على هدوء المواقف.

على الرغم من أنه من أكثر الأبراج هدوءًا، إلا أنه عندما يغضب، فغالباً ما يكون ذلك لأنه يشعر بالظلم أو عدم الإنصاف. قد لا يهاجم، لكنه قد ينأى بنفسه عاطفياً مفضلاً معالجة الأمور بهدوء وعقلانية لاحقاً أو يبحث عن طرق غير مباشرة لاستعادة التوازن.

برج الجدي

يُقدّر مولود برج الجدي ضبط النفس بشكل كبير، ويميل إلى إخفاء غضبه من أجل الحفاظ على سلوك هادئ، ويفضل التعامل مع المواقف بنضج. يرى أنّ التعبير عن الغضب بشكل متهور يمكن أن يعطل خططه أو علاقاته في رأيه، لذلك غالباً ما يكبت غضبه للحفاظ على مسار الأمور.

يفضل البقاء قوياً ومستقلاً، مما قد يدفعه إلى إخفاء مشاعره لتجنب الظهور بمظهر غير مستقر عاطفياً أو ضعيفاً، حيث يشعر بالقلق بشأن كيفية نظر الآخرين إليه. بدلاً من التعبير عن الغضب علانية، قد ينسحب أو يصبح بعيداً عاطفياً ويمكن أن يُظهر أيضاً سلوكاً صارماً أو منعزلاً، مما يؤدي إلى إرباك الآخرين أو نفورهم، خاصة في العلاقات الشخصية.

برج الحوت

يتمتع مولود برج الحوت بتعاطف قوي وحساسية تجاه مشاعر الآخرين، وهو من الأبراج الصادقة التي لا تعرف الكذب. طبيعته المتعاطفة تدفعه إلى إعطاء الأولوية لمشاعر الآخرين للحفاظ على الانسجام والسلام العاطفي في علاقاته حتى لو كان ذلك يعني إهمال احتياجاته الخاصة مما يجعله من الأبراج التي تُخفي غضبها.

يحافظ على عواطفه تحت السيطرة بإحكام، ويُخفي مشاعره الحقيقية خلف مظهر خارجي هادئ. يكره المواجهة وقد يبذل قصارى جهده لتجنبها. وعندما يشعر بالغضب قد يكبت هذه المشاعر وينسحب إلى عالمه الداخلي بدلاً من التعبير عنها ظاهرياً، وقد يؤدي هذا إلى سلوك عدواني سلبي أو ابتعاد عاطفي عن الآخرين.