8 تجارب مفضلة يمكن اختبارها عند السياحة في ملبورن بأستراليا

حديقة ألبرت
ملعب جولف حديقة ألبرت مع خلفية المباني في مالبورن

هل تخطط لزيارة ملبورن وتبحث عن أفضل التجارب التي تقدمها هذه المدينة؟ هل تتساءل ما المعالم الثقافية والأماكن المميزة التي تجعل من ملبورن وجهة استثنائية؟ من الفنون الإبداعية إلى المأكولات العالمية، وما بين الحدائق الجميلة والأسواق الحيوية؛ هناك الكثير لاكتشافه في هذه المدينة الأسترالية ذات الأجواء الأوروبية؛ إذ تمتزج ناطحات السحاب المصنوعة من الفولاذ والزجاج مع الهندسة المعمارية الفيدرالية التاريخية، وينتشر الإبداع في الشوارع والضواحي التي تقدم مساحات خضراء هادئة وثقافة المقاهي ومشاهد الشاطئ، إضافة إلى المأكولات الغنية والمتنوعة التي يستمتع بها سكان المدينة متعددو الثقافات. ابدأ رحلتك الاستكشافية في Federation Square، لاستكشاف المعالم السياحية في وسط المدينة، ثم تناول فنجاناً من القهوة وقم بالتجوال في أماكن أبعد للاستمتاع ببعض التجارب الأكثر تميزاً في ملبورن.

تناول القهوة في ساوث بانك

السائحين حول منقطة ساوث بانك في ملبورن

كان المهاجرون الإيطاليون أول من جلبوا شغفهم بالقهوة عالية الجودة إلى هذه المدينة، لكن اليوم أصبح سكان ملبورن رواداً في فنون صنع الإسبريسو. تُعتبر ملبورن، عاصمة القهوة في البلدان المقابلة، وربما في العالم. لذا؛ لا تفوِّت فرصة الحصول على فنجان قهوة من الدرجة الأولى في أي مكان من هذه المدينة. بعد تناول القهوة؛ ابدأ جولتك من ساوثبانك، وهي منطقة حيوية تقع على ضفاف نهر يارا في ملبورن. تُعتبر المنطقة من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية في المدينة، حيث تضم مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية.

تعرف إلى الحدائق النباتية

تمتد الحدائق النباتية الملكية على مساحة 38 هكتاراً على الضفة الجنوبية لنهر يارا، وهي واحدة من أفضل الأمثلة على تصميم الحدائق في العصر الفيكتوري في العالم. إلى جانب العروض من النباتات الأسترالية الأصلية، توجد أشجار ناضجة وحدائق ذات طابع خاص مخصصة للورود والنباتات العصارية والأعشاب والسراخس. إذا سمح الوقت، احجز جولة التراث الأسترالي الأصلي؛ لتتعرف إلى كيفية تحول ملبورن إلى مدينة تضم العديد من الحدائق والمتنزهات. خلال النهار، يستمتع المتنزهون بالجلوس على المروج الواسعة في حين يتدفق الأطفال إلى حديقة الأطفال، التي تم إنشاؤها مع وضع المستكشفين الصغار في الاعتبار.

المشي بين رسومات الجرافيتي

لا شيء يضاهي روعة ملبورن مثل الممر المغطى برسومات الجرافيتي أو مبنى المدينة المزين بجدارية عامة ضخمة. من أشهر الممرات وأكثرها تصويراً هو هوسير لين. هناك الكثير من الشوارع الأخرى التي يمكنك اكتشافها في وسط المدينة وخارجها، كما تجتذب الأروقة الفيكتورية الأنيقة المتسوقين إلى حدودها النادرة.

استكشف المناطق الغربية

تضم هذه المناطق مجموعة متنوعة من المهاجرين الذين يجلبون العالم إلى الطاولات المحلية، من المأكولات الإيطالية الشهية إلى الطعام الفيتنامي والإثيوبي الأصيل. يُعد متحف العلوم التفاعلي Scienceworks وشاطئ Williamstown من الأماكن السياحية التي يمكن للعائلات زيارتها هنا، في حين سيستمتع المسافرون الذين ليس لديهم أطفال بالمتاجر المستقلة والمقاهي الخارجية المنتشرة في الضواحي.

الاسترخاء على شاطئ سانت كيلدا

منظر نحو مدينة ملبورن من سانت كيلدا في أستراليا

يأتي الناس إلى ضاحية سانت كيلدا الساحلية بالترام للاستمتاع بجاذبيتها، تشكل لونا بارك، وهي مدينة ملاهٍ نوستالجية؛ مدخل المدينة. لا تفوِّت فرصة تناول فنجان من القهوة، والتقط صورة في نهاية رصيف سانت كيلدا، الذي يوفر إطلالة بانورامية على أفق ملبورن. وأفضل من ذلك؛ أنك قد تتمكن من إلقاء نظرة خاطفة على أحد أكثر سكان سانت كيلدا، وهي طيور البطريق الصغيرة التي تعشش بين صخور حاجز الأمواج.

تذوق مأكولات سوق الملكة فيكتوريا

يبيع هذا السوق التاريخي منتجات شهية بالصناديق، ويضم أكثر من 600 تاجر، حيث يُعد أكبر سوق في الهواء الطلق داخل أستراليا؛ وذلك لأنه يجذب آلاف المتسوقين يومياً. يمكنك تصفح المنتجات الطازجة وسط صيحات بائعي الأسماك والفواكه والخضروات، أو زيارة صالة الأطعمة المزخرفة لشراء كل شيء من الجبن الطري والصلصات الطازجة إلى النقانق البولندية. يمكنك أيضاً إعداد وجبة خفيفة والتوجه إلى حدائق فلاجستاف القريبة لتناول الغداء.

زيارة متحف ملبورن

منظر جوي لأفق ملبورن مع المعرض الملكي الشهير ومتحف ملبورن

يُمنح التاريخ الثقافي والاجتماعي والطبيعي لولاية فيكتوريا حقه في هذا المتحف المثير للاهتمام الذي يحتل مبنًى حديثاً في قلب حدائق كارلتون. هنا تمكنك رؤية بقايا لحصان السباق المفضل في أستراليا، فار لاب المولود في نيوزيلندا. يتقاسم المتحف الحدائق مع مبنى المعرض الملكي الذي تم بناؤه في عام 1880 لعرض دولي وأُعيد استخدامه في عام 1901 بوصفه مكاناً لجلسة أول برلمان في أستراليا.

مشاهدة مباراة للكريكيت

قد لا يكون ملعب ملبورن للكريكيت MCG أو The G هو الأجمل و الأكثر إثارة للاهتمام من الناحية المعمارية، لكنه أرض مميزة بالنسبة للعديد من سكان ملبورن، حيث يحمل بين إطاره الضخم الأمل الثمين في تحقيق المجد في المباراة النهائية لفريق كرة القدم المحلي. إذا لم تتمكن من حضور مباراة كريكيت أو مباراة في الدوري الأسترالي لكرة القدم؛ فهناك جولات إرشادية ترفيهية متاحة، حيث يمكنك زيارة العديد من الأماكن التي لم يكن بإمكانك الوصول إليها لولا ذلك.