8 مصممات مجوهرات سعوديات عليكِ أن تلقي نظرة عليهن هذا الموسم

مجوهرات من ماركات سعودية
مصممات مجوهرات سعوديات صنعن بصحة في عالم المجوهرات

تشتهر منطقة الشرق الأوسط بحرفيتها الرائعة في جميع المساعي الإبداعية، ولكن المملكة العربية السعودية تقدم مجموعة موهوبة بشكل خاص من مصممات المجوهرات الفاخرة اللائي تشرن إلى تراثهن بينما تتجاوزن حدود الإبداع والابتكار، وتبتكرن مجموعات خاصة ورمزية للغاية.

هنا،نجمع لك بعضاً من أرقى مصممات المملكة العربية السعودية اللواتي تجسدن الكلاسيكية المعاصرة، بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94.

العنود والجازي الثنيان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AJ Jewelry (@_aj_jewelry)

نشأت AJ Jewelry في عام 2015 من حب الفن والهدايا والإبداع، على يد الأختين العنود والجازي الثنيان، وكان هدفهما هو صنع قطع غير تقليدية وحديثة، مع عنصر مرح مدمج في المزيج.
ويتم تشجيع التكديس والمزج والمطابقة في مجوهرات AJ Jewelry، حيث تجلب الأخوات منظوراً جديداً في تصميم المجوهرات بما يتماشى مع الطريقة التي يفضل بها الجيل القادم ارتداء الأحجار الكريمة.

عبير السعيد

أسست عبير السعيد مجوهرات دلال على اسم والدة المؤسسة، وتتميز بمجموعة من التصاميم الذهبية الدقيقة بتفاصيل معقدة وصور ظلية مبتكرة، وقد حصلت عبير على شهادة كصائغة في عام 2016، وأطلقت علامتها التجارية في الرياض عام 2017.
وتتميز الخواتم من مجموعة "حب الأم" بحجر كريم طبيعي دوار يمكن أن يدور 360 درجة يمثل حب الأم، والذي سيحيط بالطفل طوال حياته.

خلود عرب

لطالما كانت الطبيبة السعودية خلود عرب شغوفة بالمجوهرات؛ حيث استوحت مجموعتها الأخيرة من القطع الدقيقة من النباتات الجميلة في المملكة العربية السعودية، وهي تلتقط بانتظام الثقافة الغنية للمملكة العربية السعودية في إبداعاتها، مثل قلادة شجرة النخيل الماسية من مجموعة "فخر السعودية" هي تمثيل جميل للفخر والنمو والازدهار.

حنين صابر

مستوحاة من التاريخ الإسلامي وحبها للثقافات المختلفة، أطلقت حنين صابر مجموعتها الأولى في عام 2017 بقطع فنية يمكن ارتداؤها تمثل الماضي والمستقبل للتراث الغني للمملكة. تستعين حنين بتاريخها في دراسات الفن والعمارة، والوقت الذي قضته في فلورنسا، لإعلان مجموعاتها، ومزج التقليدي بالحديث. تستعين أيضاً بالتراث الإسلامي، حيث تصنع المجوهرات بالخط العربي القديم الذي يشكل الهدية المثالية للأحباء.

مجوهرات سدرة

أسستها نورا ولمياء الخريف في عام 2015، تعد سدرة للمجوهرات محطتكِ الأولى للمجوهرات اليومية بما في ذلك خط المجوهرات للأطفال الصغار، والذي يستمد المظهر المميز للعلامة التجارية من الجمال الطبيعي للزهور، التي تنبض بالحياة بالذهب وترصيعها بأحجار صلبة جريئة ونابضة بالحياة، مقترنة بلمسات ماسية دقيقة.

نوشين بخش

تأسست في عام 2013 على يد نوشين بخش، وهي مصممة سعودية ذات جذور كشميرية، وقد بُنيت مجوهرات شين على مبدأ إضافة لمسة إنسانية إلى رموز التصميم الأنيقة.
من خلال دمج الثقافة المحلية في سرد ​​مجموعاتها، تهدف شين إلى أن تكون بمثابة تعبير ملموس عن شيء أعظم: زيادة الوعي المحيط بالقضايا الاجتماعية من خلال القضايا الإنسانية.

سارة أبو داود

أسست سارة أبو داود مجوهرات ياتاغان في عام 2008. من خلال مزج جماليات التصميم البسيط مع تراثها السعودي وشغفها بالهندسة المعمارية، تصمم سارة قطعاً فنية يمكن ارتداؤها تنقل انجذابها للخطوط الجريئة والفن التجريدي والكنوز الخالدة.

نادين عطار

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by

أسست نادين عطار علامتها التجارية Nadine في عام 2018، مستلهمة إلهامها من ألوان الطبيعة والروحانية والثقافة، وهي منجذبة بشكل خاص إلى تفرد جميع الأحجار الكريمة الطبيعية، ومن خلال علامتها التجارية، تهدف إلى إبراز الشعور بالفردية لكل عميل من عملائها.