احتفالًا بذكرى اليوم الوطني 94.. جوجل يتزين بالعلم السعودي

احتفالًا باليوم الوطني 94.. جوجل يتزين بالعلم السعودي
جوجل يحتفل باليوم الوطني السعودي 94 - الصورة من موقع جوجل

يهتم محرك البحث "جوجل" عادةً بذكري أهم الأحداث العالمية والمؤثرة على مر التاريخ في واجهته الرئيسية، وكذلك بالمناسبات الهامة سواءً تاريخية، أو ترفيهية، أو فنية، أو ثقافية، واليوم يحتفل "جوجل" باليوم الوطني السعودي الـ 94، والذي يعتبر من المناسبات الهامة والمميزة عند الشعب السعودي لذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.

جوجل يتزين بالعلم السعودي

وقامت "جوجل" بتغيير شعارها الرسمي في محرك البحث "جوجل" إلى اللون الأخضر ورفع العلم السعودي بفخر، كما أضافت رسالة تهنئة تتمنى للشعب السعودي يومًا وطنيًا سعيدًا، واحتوى الشعار المبتكر لهذا اليوم على رسمة مميزة للعلم السعودي وهو يرفرف في السماء، في إشارة رمزية للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب جميع السعوديين.

ويأتي ذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 الذي يصادف اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024، وسط أجواء ترفيهية وتراثية يعيشها الشعب السعودي احتفالًا بيوم الوطن في ذكراه الـ 94 عامًا على تشكيل المملكة العربية السعودية.

تخليد الذكرى

وبهذه المناسبة المميزة لدى حكومة المملكة العربية السعودية وشعبها المميز، تقيم كافة مناطق المملكة احتفالات متنوعة، تخليدًا لذكرى توحيد المملكة، لتبقى راسخة في أذهان أبناء الوطن.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه عن العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض المختلفة، التي يمكن للجمهور المشاركة فيها، والاستمتاع بها مع العائلات والأصدقاء، في أجواء كرنفالية مميزة.

اليوم الوطني السعودي 94

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في يوم 23 سبتمبر من كل عام، تخليدًا لذكرى توحيد المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية بعدما كانت تُعرف بمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وذلك على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وفي عام 2005 قرر الملك عبد الله بن عبد العزيز أن يكون اليوم الوطني إجازة رسمية في البلاد، ويُصاحب الاحتفال إطلاق هوية خاصة وشعار رسمي لهذا اليوم، حيث يأتي شعار عام 2024 تحت عنوان "نحلم ونحقق"، ليعبر عن رؤية السعودية 2030 وطموحاتها المستقبلية، كما يعكس هذا الشعار الالتزام الكبير من قبل الحكومة والشعب لتحقيق أهداف هذه الرؤية، التي تسعى إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى قوة اقتصادية وثقافية عالمية.

للمزيد: احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94 السماء تتزين بالألعاب النارية في هذا الموعد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس