أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي
شعار اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 من شهر سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، وهو يوم يعتز به كل شخص في المملكة لما حدث فيه من إنجازات كبيرة على مر السنوات، ويتم منح الموظفين في جميع القطاعات إجازة رسمية تكون مدفوعة الأجر وذلك بناء على أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستغل المواطنين هذا اليوم لكي يقوموا فيه بالتعبير عن حبهم وولائهم للوطن.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

ويرجع تاريخ هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر إلى اليوم الذي اصدره الملك عبدالعزيز أل سعود في عام 1351 هجرياً، والذي أمر فيه بضم مملكة نجد والحجاز إلي مملكة واحدة وتم تسميتها المملكة العربية السعودية.

موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94

وتحت شعار "نحلم ونحقق"، سوف يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 لهذا العام في 23 سبتمبر 2024، والذي كان قد أعلن عنه الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وهذا الشعار قد تم اختياره لأنه يجسد تطلعات المملكة وذلك ضمن رؤية 2030، والتي تسعى إلى تحقيق التنمية في مختلف القطاعات.

أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يعتبر هذا اليوم الوطني لدى الشعب السعودي مناسبة وطنية هامة، ويتم الاحتفال به بدافع التعبير عن حبهم وولاءهم للوطن.

  • يبدأ الاحتفال برفع العلم السعودي على جميع المباني الحكومية والخاصة وحتى المنازل، ويعتبر العلم السعودي هو رمز للفخر الوطني، ويعبر عن وحدة المملكة العربية السعودية وقيمتها التاريخية.
  • يرتدي المواطنين الزي التقليدي السعودي ويشاركون بالاحتفال في هذا اليوم المميز من خلال الخروج إلى الساحات والشوارع للتعبير عن فخرهم واعتزازهم بهذا الوطن الغالي.
  • تتزين الشوارع والساحات العامة في هذا اليوم الوطني المميز بصور الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
  • تضيء في هذا اليوم المميز عروض الألعاب النارية سماء المملكة في مختلف المدن، ويتم اقامتها في أماكن مخصصة، وتجذب هذه العروض الآلاف من الحضور.
  • تنظيم عروض جوية تشارك فيها الطائرات العسكرية والمدنية، وهي عبارة عن تعبير بصري مذهل عن القوة والفخر الوطني والهوية السعودية، هذه العروض تجذب اهتماماً كبيراً من المواطنين، حيث تعتبر فرصة للتعبير عن الفخر بالقوات الوطنية.
  • تقام العديد من حفلات غنائية في مختلف مدن المملكة، يحضرها أشهر الفنانين السعوديين والعرب، وتعد هذه الحفلات فرصة للجميع للاستمتاع بأجمل الأغاني الوطنية التي تمجد الوطن وتاريخ المملكة.
  • يتم تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية مثل العروض المسرحية، والمهرجانات التراثية، التي تستعرض تاريخ المملكة و الإنجازات الوطنية عبر العصور، وتعد هذه المهرجانات تجربة فريدة تجمع بين المتعة والتعليم، حيث تعرف الأجيال الشابة على تراث المملكة.

شعار اليوم الوطني

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن شعار اليوم الوطني الـ 94 لهذا العام تحت عنوان "نحلم ونحقق"، حيث تقوم الهيئة بتحديد شعار رسمي للاحتفال بهذا اليوم سنوياً.

ويرمز هذا الشعار إلى رؤية المملكة وتطلعاتها لما ترغب في تحقيقه في المستقبل.، كما يأتي الشعار وهويته هذا العام ليعبر عن مسيرة الوطن المستمرة نحو التقدم والازدهار على مدار 94 عاماً منذ تأسيسه، إذ يُعبر هذا الشعار عن الفخر بما تم تحقيقه والالتزام بمواصلة البناء على هذه الإنجازات.

وفي هذا اليوم يُمنح جميع العاملين في المملكة، سواًء كانوا مقيمين أو مواطنين، إضافةً إلى الطلاب في المدارس والجامعات، إجازة رسمية للاحتفال بيوم السعودية الوطني هذه المناسبة المميزة والمهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل: هيئة الترفيه تعلن عن هوية اليوم الوطني السعودي الـ94 رسمياً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس