كأس العالم للأندية 2025: الفيفا تعلن عن المدن الأمريكية المستضيفة

الفيفا تعلن عن المدن المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025 بأمريكا
بطولة كأس العالم للأندية 2025 ستقام في 7 مدن أمريكية - الصورة من unsplash

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن المدن التي ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2025، والمقرر إقامتها في أمريكا، مشيرةً، إلى أن البطولة بنسختها الجديدة المكونة من 32 نادي، ستقام في 7 مدن، وهي (أتالانتا، أورلاندو، ميامي، فيلادلفيا، باسادينا، نيوجيرسي، سياتل).

الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025

وكشفت "الفيفا"، عن مشاركة خمسة أندية عربية في البطولة، وهي (الهلال السعودي، والترجي التونسي، والأهلي المصري، والوداد المغربي، والعين الإماراتي).

وستقام مراسم القرعة في التاسع من ديسمبر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

مباريات البطولة

وتشهد بطولة كأس العالم للأندية، بنسختها الحالية، إقامة 5 مباريات في المجمل، وستكون المباراة الأولى بين العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي في مدينة العين، بينما ستجمع المباراة الثانية الأهلي المصري مع الفائز من المباراة الأولى في القاهرة.

فيما ستقام المباراة الثالثة التي ستجمع بين باتشوكا المكسيكي وبطل أمريكا الجنوبية في الدوحة، أما المباراة الرابعة ستجمع الفائز من المباراتين الثانية والثالثة وستقام في الدوحة.

وستجمع المباراة الخامسة ريال مدريد مع الفائز من المباراة الرابعة وستقام في الدوحة، في حين ستكون المباراة النهائية في الـ18 من ديسمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

معايير البطولة

في حالة فوز النادي بنسختين أو أكثر في مسابقة الأندية الأولى التابعة للاتحاد القاري الذي ينتمي له خلال الفترة 2021 إلى 2024، فيتم استخدام مسار التصنيف لمنح بطاقة المشاركة.

الحد الأقصى للأندية المشاركة في البطولة من نفس الدولة هو ناديين فقط، باستثناء الحالات التي يفوز فيها أكثر من ناديين من نفس الدولة بمسابقة الأندية الأولى في الاتحاد القاري الذي ينتمون له خلال فترة الأربع سنوات.

ما هو نظام بطولة كأس العالم للأندية 2025؟

  • مرحلة المجموعات تتكون من ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة فرق، يتم التنافس في كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
  • يتأهل الفريقان صاحبي المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور 16.
  • مرحلة خروج المغلوب ستكون من مباراة واحدة مباشرة من دور 16 إلى النهائي.
  • لا يوجد مباراة فاصلة لتحديد المركز الثالث.

في سياق متصل: فيفا يكشف عن شعار كأس العالم للأندية 2025

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس