الأمير ويليام يكشف عن المرشحين النهائيين لجائزة إيرثشوت Earthshot

الأمير ويليام خلال زيارة إلى RAF Valley في Holyhead في Anglesey، شمال ويلز (Prince William during a visit to RAF Valley in Holyhead in Anglesey, North Wales). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP
الأمير ويليام خلال زيارة إلى RAF Valley في Holyhead في Anglesey، شمال ويلز (Prince William during a visit to RAF Valley in Holyhead in Anglesey, North Wales). مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP

في 24 سبتمبر، كشف الأمير ويليام أمير ويلز عبر فيديو قصير على إنستغرام، عن المرشحين النهائيين الخمسة عشر لجائزة إيرثشوت Earthshot المعنية بالبيئة وقضاياها، والمتعلقة بإنقاذ الكوكب، وسيتم الإعلان عن الفائزين الذين يتنافسون للحصول على جائزة قدرها 1.3 مليون دولار لتوسيع نطاق مشاريعهم، في حفل سيُقام في كيب تاون، جنوب أفريقيا، في 6 نوفمبر. والجدير بالذكر أن ثلاثة من المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام من الولايات المتحدة.

الأمير ويليام يعلن عن أهم تفاصيل جائزة Earthshot

في مقطع فيديو للإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية، تم تصوير الأمير ويليام في وقتٍ سابق من هذا الشهر في وندسور، حيث قال: "يسعدني أن أقدم لكم المتأهلين الجدد لنهائيات جائزة إيرثشوت Earthshot لهذا العام، وعددهم 15 شخصاً. تُعد هذه الحلول من أكثر الحلول إثارة وابتكاراً وتأثيراً التي رأيناها، والأشخاص الذين يقفون وراءها هم مصدر إلهام حقيقي. أعلم أنكم متحمسون مثلي لإحداث فرق في كوكبنا، ولا يمكننا الانتظار لمشاركة قصصهم معكم".

تبحث جائزة إيرثشوت Earthshot في جميع أنحاء العالم عن ابتكارات تغير قواعد اللعبة، والتي ستساعد في إصلاح الكوكب، حيث يتم منح أفضل خمسة حلول كل عام بمبلغ مليون جنيه إسترليني لتوسيع نطاق عملهم.

والآن، في عامها الرابع، تواصل جائزة إيرثشوت Earthshot مهمتها في دعم الأفراد والشركات ذوي الرؤى من خلال حلول قابلة للتطوير لمكافحة الأضرار البيئية، يتزايد تأثير الجائزة بسرعة، حيث تم اختيار 15 متأهلاً للتصفيات النهائية لهذا العام من بين ما يقرب من 2500 مشاركة عبر 139 دولة، وهو أكبر تجمع للمتقدمين في تاريخ الجائزة، وفقاً لمنظمة الأمير ويليام.

روبرت إروين سفيراً عالمياً لجائزة إيرثشوت Earthshot

عزز نجم التلفزيون الأسترالي روبرت إروين -نجل خبير الحياة البرية الراحل ستيف إروين- تعاونه مع الأمير ويليام في مهمتهما المشتركة لمكافحة التهديدات البيئية، وتم تعيينه سفيراً عالمياً لجائزة إيرثشوت Earthshot التي يمنحها الأمير ويليام؛ ما يمثل أحدث خطوة في دعمه المستمر للمبادرة التي تسعى إلى إيجاد حلول لبعض التحديات البيئية الأكثر إلحاحاً في العالم.
في العام الماضي، شارك إروين، البالغ من العمر 20 عاماً، في حفل جائزة Earthshot في سنغافورة، وكان مناصراً صريحاً للمبادرة منذ إنشائها. الآن، ينضم إلى الممثلة والناشطة الإنسانية من جنوب إفريقيا نومزامو مباثا بوصفه واحداً من سفراء Earthshot العالميين، ويعمل على تطوير مهمة الجائزة بشكلٍ أكبر.
تسعى جائزة الأمير ويليام Earthshot إلى دعم الأفكار والابتكارات الرائدة لعلاج الكوكب، وتكريم القادة ورجال الأعمال والشركات في خمس فئات رئيسية: حماية الطبيعة واستعادتها، تنظيف الهواء، إحياء محيطاتنا، بناء عالم خالٍ من النفايات، وإصلاح مناخنا.
وقال إروين في بيان: "يشرفني الانضمام للمساعدة في تسليط الضوء بشكل أكثر إشراقاً على صناع التغيير الملهمين الذين ينقذون الكوكب". وأضاف: "جائزة إيرثشوت هي منارة أمل لنا جميعاً، تحديداً للذين يهتمون بالبيئة، ويسعون لضمان مستقبل صالح للعيش لأنفسنا وللأجيال القادمة. المحيطات والنظم البيئية تعادل كوكباً صحياً، وتعترف جائزة إيرثشوت بأهمية الاستثمار في الحلول والمساعدة في نموها التي تحمي هذه الموارد الحيوية. يشرفني الانضمام إلى نوموزو بوصفي أول سفراء إيرث شوت العالميين لمساعدة البيئة".

يمكنك متابعة كيت ميدلتون تعود إلى واجباتها الملكية للمرة الأولى بعد إصابتها بالسرطان

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»