الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية في السعودية

مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي - الصورة من واس

وافق مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الثلاثاء 24 سبتمبر، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إنشاء 10 كليات أهلية، إضافة اإلى عتماد الحساب الختامي لوكالة الفضاء السعودية لعام مالي سابق، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.
وقدم أعضاء المجلس، الشكر لخادم الحرمين الشريفين على أمره الكريم باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية، التي تأتي تجسيداً لنهجه الدائم في ترسيخ استدامة المجتمعات والاستثمار في الإنسان، وامتداداً لأعماله الخيرية والإنسانية.

مذكرات تفاهم

كما وافق المجلس على تفويض وزير المالية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للتخصيص في المملكة العربية السعودية ومكتب دعم تمويل البنية التحتية في الجمهورية الفرنسية، للتعاون في مجال الشراكة.
ووافق كذلك على تفويض وزير الثقافة -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الفنزويلي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة السلطة الشعبية للثقافة في جمهورية فنزويلا البوليفارية، والتوقيع عليه.
ووافق مجلس الوزراء على بروتوكول معدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التركية.
إضافة إلى ذلك وافق المجلس تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الألباني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ووزارة السياحة والبيئة في جمهورية ألبانيا، في مجال حماية البيئة، والتوقيع عليه.
وتفويض وزير الاستثمار -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب البنمي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار السعودية وهيئة جذب الاستثمار وتنمية الصادرات في جمهورية بنما، للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه.
تابعوا المزيد: مجلس الوزراء السعودي يوافق على تسمية عام 2025 بعام الحرف اليدوية

إشادة بما حققته السعودية

وأشاد مجلس الوزراء بما حققته المملكة من مراكز متقدمة في مؤشري الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية والسياحة؛ لتواصل بذلك ريادتها عالمياً وما تشهده من تطور وتقدم على مختلف الصعد في ظل رؤية السعودية 2030.
فيما عدّ المجلس فوز المملكة برئاسة المبادرة العالمية للشُعَب المرجانية، تأكيداً على ما تحظى به من تقدير ومكانة على المستوى الدولي؛ نظير مبادراتها وجهودها في حماية البيئة البحرية والتنوع البيولوجي والأنظمة البيئية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس