افتتاح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بنسخته الـ54

الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي يفتتح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات. الصورة من wam
الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي يفتتح معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات. الصورة من wam

افتتح الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، ظهر اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024، فعاليات النسخة الـ 54 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسيستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.

النسخة الـ54 معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

يذكر أنه يُشارك في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الحدث الأكبر من نوعه على أجندة المعارض التجارية المتخصصة في المجوهرات بدولة الإمارات والمنطقة، أكثر من 900 عارض، يمثلون كبريات الشركات والعلامات التجارية العالمية في مجال الساعات والذهب والأحجار الكريمة وقطع المجوهرات الثمينة والنادرة.


وكان الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي قد تجول في أروقة المعرض واطلع على ما يعرضه المشاركون من مشغولات وتصاميم وقطع نادرة، واستمع من القائمين على الأجنحة إلى شرحٍ مفصّل حول نماذج من معروضاتهم والتقنيات المبتكرة في الصياغة والتصميم، إلى جانب أحدث الطرق والأساليب في سوق صناعة وتجارة الذهب والمجوهرات، وأحدث تطوراتها وتوجهاتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.


وتوقّف نائب حاكم الشارقة عند عدد من منصات العرض المحلية والعالمية، ومنصة صاغة الإماراتيين التي تعرض إبداعات نخبة من المُصمّمات الإماراتيات في مجال الذهب والمشغولات التي تستلهم التراث الإماراتي برؤية حديثة، وتقدّم إبداعات وتصميمات مميزة تعكس أحدث الابتكارات في عالم المجوهرات.

تشكيلات متنوعة من المجوهرات والساعات

تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يقدم تشكيلات متنوعة من أحدث الإبداعات في عالم المجوهرات والساعات التي يقدمها عدد من كبار المصممين العالميين من كبرى دور المجوهرات، إلى جانب قطع نادرة وثمينة من ابتكار أبرز الشركات المشاركة وتشمل المعروضات مجموعة واسعة من تصاميم المجوهرات والألماس، والذهب عيار 21، والبلاتين، والفضة، والأحجار الكريمة الملونة، واللؤلؤ، والألماس، والمعادن الثمينة، إلى جانب الساعات، والمعدات الخاصة بتغليف المجوهرات.


وتتصدر الهند وهونغ كونغ وإيطاليا قائمة الدول المشاركة من حيث عدد العارضين والشركات، بواقع 70 عارضًا من الهند و50 عارضًا من كل من هونغ كونغ وإيطاليا.
وتشارك، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، دول أخرى منها: المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وسنغافورة، والصين، واليابان، وتركيا، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ولبنان، وغيرها.


ويتيح المعرض الفرصة لحضور العديد من الفعاليات والعروض الخاصة والمسابقات والأنشطة والورش المتخصصة في مجال صناعة وتشكيل وتصميم الذهب والمجوهرات ويوفّر الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية المبتكرة في مجال التصميم واللقاء بمشاهير المصممين العالميين وخبراء صياغة وتشكيل المعادن النفيسة والأحجار الكريمة.

تعرفي إلى: الساعات السرية..تصاميم خفية تنبض ترفاً


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x