الملكة رانيا والأمير الحسين يهنئان الأميرة سلمى ليوم ميلادها

الملك عبدالله الثاني مع نجله ولي العهد الأمير حسين وزوجته الملكة رانيا والأميرة سلمى بنت عبدالله في العاصمة عمان (King Abdullah with his son Crown Prince Hussein and his wife Queen Rania and Princess Salma bint Abdullah in the capital Amman). مصدر الصورة:  AFP / Jordanian Royal Palace / Yousef ALLAN
الملك عبدالله الثاني مع نجله ولي العهد الأمير حسين وزوجته الملكة رانيا والأميرة سلمى بنت عبدالله في العاصمة عمان (King Abdullah with his son Crown Prince Hussein and his wife Queen Rania and Princess Salma bint Abdullah in the capital Amman). مصدر الصورة: AFP / Jordanian Royal Palace / Yousef ALLAN

يوافق اليوم 26 سبتمبر يوم ميلاد الأميرة سلمى التي وُلدت في مثل هذا اليوم عام 2000. ولهذه المناسبة وكعادتهما دائماً حرص كلٌ من الملكة رانيا العبدالله والأمير الحسين بن عبدالله على توجيه معايدة رقيقة للأميرة سلمى.

معايدة الملكة رانيا للأميرة سلمى في يوم ميلادها

شاركت الملكة رانيا العبدالله من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام صورة تجمعها بالأميرة سلمى، وأرفقتها بتعليق باللغتين العربية والإنجليزية، جاء فيه: "ابتسامتك بتنور حياتي، كل عام وأنت بألف خير حبيبتي سلمى".

الأمير الحسين يشارك تهنئته ليوم ميلاد الأميرة سلمى

الشقيق الأكبر للأميرة سلمى؛ ولي العهد الأمير الحسين، كانت له تهنئته الخاصة لشقيقته الصغرى بمناسبة يوم ميلادها، حيث شارك من خلال حسابه الرسمي على إنستغرام، صورة لهما وهما يرتديان الزي العسكري، وأرفق تعليقاً مصاحباً للصورة جاء فيه: "كل عام وأنتِ بألف خير سلمى حبيبتي.. فخور بطموحك وعطائك".

الأميرة سلمى في سطور

وُلدت الأميرة سلمى في عمّان بتاريخ 26 سبتمبر عام 2000، وهي الابنة الثانية للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله. تلقّت تعليمها الثانوي في مدرسة الأكاديمية الدولية في عمّان، وتخرجت في 22 مايو 2018. ثم تلقّت دورة عسكرية في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكيّة في المملكة المتحدة، وتخرجت فيها بتاريخ 24 نوفمبر عام 2018.

في الثامن من يناير عام 2020، قلد الملك عبدالله الثاني الأميرة سلمى جناح الطيران بعد اجتيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه، وإتمامها ساعات الطيران الأكاديمي والعملي، كأول فتاة أردنية استطاعت اجتياز مرحلة التدريب الأساسي كطيار على طائرات الجناح الثابت.

حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة كاليفورنيا الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».