المنتصر بالله.. رحلة من الإبداع بدأها مع ثلاثي أضواء المسرح ليُصبح من نجوم الكوميديا

المنتصر بالله- صورة أرشيفية
المنتصر بالله- صورة أرشيفية
يعَد الفنان المنتصر بالله واحداً من كبار نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي؛ حيث تميز خلال مشواره الفني بموهبته الكوميدية المميزة، والتي جعلته يجد له مكاناً خاصاً بين كبار نجوم الكوميديا، والذين قد تعاون معهم بالعديد من الأعمال الفنية ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية.

وبذكرى وفاة الفنان المنتصر بالله، والتي توافق اليوم، نستعرض لكم أبرز أعماله ما بين السينما والمسرح، ونجاحه أمام كبار الفنانين والمُخرجين طوال سنوات مشواره الفني.

نجاح مُميز في المسرح أمام كبار نجوم الكوميديا

بدأ الفنان المنتصر بالله مسيرته الاحترافية بمجال الفن من خلال المسرح بمطلع فترة السبعينيات؛ حيث كان قد تخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1969؛ لينضم عقب ذلك إلى فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" وقد شارك بعدد من المسرحيات، والتي حققت له الانتشار بدرجة كبيرة.
وخلال مشواره الفني، كان المسرح من المحطات الهامة للفنان المنتصر بالله، ومن خلاله أثبت موهبته الحقيقية للجمهور. وقد شارك في بطولة عدد كبير من المسرحيات أمام كبار النجوم، ومن أبرزهم فؤاد المهندس؛ حيث شاركه ببطولة مسرحية "علشان خاطر عيونك"، كما شارك الفنان فريد شوقي بمسرحيات: "بداية ونهاية، شارع محمد علي".
كما تعاون مع الفنان سمير غانم بمسرحيات: "وراك يا زمن، صفقة بمليون دولار". كما كانت له مشاركة مميزة بالمسرح الكويتي من خلال مسرحية "استجواب"، والتي جسّد بطولتها أمام الفنان داوود حسين.

ويمتلك الفنان المنتصر بالله رصيداً كبيراً من المسرحيات طوال مشواره الفني، والذي استمر لما يتجاوز الثلاثين عاماً، تعاون من خلالها مع عدد كبير من الفنانين، والتي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور.
قد ينال إعجابك: بين السينما والمسرح: صنع فؤاد المهندس مدرسة كوميديا خاصة به

بصمة خاصة في السينما

لم يتوقف نجاح الفنان المنتصر بالله عند حدود الكوميديا فقط؛ بل كانت له بصمته الخاصة في السينما المصرية من خلال مُشاركته في عدد من الأفلام السينمائية مع كبار المُخرجين، والتي من خلالها خرج من إطار الكوميديا ليُجسّد العديد من الشخصيات؛ اعتماداً على موهبته الحقيقية في الأداء التمثيلي.
ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك ببطولتها الفنان المنتصر بالله: "المواطن مصري"، مع المخرج الكبير صلاح أبوسيف. كما تعاون مع المُخرج عاطف الطيب بأفلام: "سواق الأوتوبيس، ضد الحكومة". فيما تعاون مع المُخرج الكبير حسن الإمام من خلال فيلم "عسل الحب المر"، والذي جسّد بطولته الفنان نور الشريف.
ومن أبرز الأدوار التي جسّدها الفنان المنتصر بالله في السينما، كانت مُشاركته ببطولته فيلم "صراع الأحفاد"، أمام عدد كبير من الفنانين، ومن أبرزهم: صلاح السعدني، نور الشريف، أمينة رزق، عبلة كامل. كما قدّم فيلمه السينمائي الشهير "يا تحب يا تقب"، والذي تم تقديمه بجزئين. فيما تعاون مع الفنان محمد صبحي بفيلمين: "محامي تحت التمرين، الشيطانة التي أحبتني".

وعلى مدار ما يتجاوز الأربعين عاماً، نجح الفنان المنتصر بالله في أن يجد له مكانة خاصة في قلوب الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي، من خلال رصيد أعمال فنية قارب الـ200 عمل فني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».