رحلات لمحبي المشي لمسافات طويلة في أوروبا خلال فصل الخريف

سائحة تستريح وسط الطبيعة
سائحة تستريح وسط الطبيعة

مع حلول فصل الخريف وتلون الطبيعة بألوانها الذهبية، يتساءل الكثير من عشاق السفر: ما هي أفضل الوجهات الخريفية في أوروبا؟ هل يكون مسار ناودرس في النمسا بجباله الشاهقة هو الخيار المثالي، أم أن رحلة عبر طريق القلاع الثلاث في لاتفيا ستأخذك في مغامرة تاريخية لا تُنسى؟ ماذا عن استكشاف غابة بريتشفا في ويلز والاستمتاع بجمالها الطبيعي الهادئ، أو السير على طريق الساحرات في ألمانيا؟ وربما تكون الرحلة المثالية هي فيدن في النرويج، التي تُقدم مناظر طبيعية خلابة لا مثيل لها. فما هي الرحلة الخريفية التي تستحق أن تكون على قائمتك؟.
تُعد أوروبا موطناً للعديد من السلاسل الجبلية، من جبال الألب إلى جبال البرانس ولديها الكثير من المسارات الأقل ازدحاماً والتي تتعرج عبر غابات التلال وقمم المنحدرات الساحلية وتجذب المسافرين من هواة المشي لمسافات طويلة حول العالم.

مسار ناودرس

مسار المشي حول جبال ويلدر كايزر


يُعتبر مسار ناودرس أحد المسارات المرتفعة في جبال تيرول في النمسا، إذ يتميز بإطلالات بانورامية على النمسا وسويسرا وإيطاليا في آن واحد. تقع أعلى نقطة في المسار على ارتفاع 7000 قدم وهي تمثل النقطة الثلاثية بين البلدان الثلاثة. في الخريف، توفر درجات الحرارة الأكثر برودةً فرصةً أكبر لسماء صافية، مما يعني إطلالات متواصلة على البحيرات المعدنية والنباتات ذات اللون البرتقالي في الوديان والغابات المحيطة. يبلغ طول هذه الرحلة سبعة أميال ويمكن قطعها سيراً على الأقدام في يوم واحد وهي مناسبة للعائلات والمبتدئين. ومع ذلك، مع وجود حوالي 200 ميل من المسارات داخل المنطقة المحيطة بناودرس، هناك الكثير من الفرص لمغامرة ممتدة، إذا رغبت في ذلك.

غابة بريشفا

تغطي أشجار غابة بريشفا الصنوبرية 16000 فدان في مقاطعة كارمارثين الويلزية وتوفر عرضاً لأوراق الشجر القرمزية في الخريف. ابدأ من قرية Abergorlech وانطلق في رحلة سير على الأقدام لمسافة خمسة أميال ونصف الميل إلى حديقة الغابة. في حين أن هناك مسارات أقل صعوبة، مثل مسارات Gorlech وRiverside، فإن هذه الرحلة التي تستغرق ثلاث ساعات تمتد على طول نهر Gorlech. كما تمر عبر 90 نوعاً من الأشجار المزروعة في حديقة الغابة وتتميز بأشجار مثل nothofagus من أمريكا الجنوبية والخشب الأحمر الكاليفورني العملاق، التي تغطي المناظر الطبيعية بظلال ذهبية نابضة بالحياة خلال الخريف. تتميز الرحلة نفسها بعلامات من البداية إلى النهاية، ومن السهل التنقل فيها.

طريق القلاع الثلاث

منظر جوي لأفق مدينة ريغا تحت أضواء الليل


يربط هذا المسار بين قلاع العصور الوسطى في بلدة سيجولدا ومنطقة توريدا وأطلال قلعة كريمولدا، على طول نهر غوجا في لاتفيا. إن مسار المشي الذي يبلغ طوله ستة أميال مناسب للمبتدئين ويبدأ في أراضي قلعة النظام الليفوني في سيجولدا. من هناك، تقود مسارات الغابات المليئة بالأوراق الذهبية المتنزهين عبر منتزه غوجا الوطني إلى توريدا عبر الألوان الخريفية العديدة لوادي نهر غوجا. يتم إدارة المسار بشكل جيد ويستغرق إكماله ما بين ثلاث إلى أربع ساعات، على الرغم من أن عربات التلفريك تسمح للزائرين بتقصير مشيتهم قليلاً. تعمل القطارات والحافلات إلى العاصمة ريغا من كل المدن بشكل متكرر، لذا خذ وقتك في الاستمتاع بإطلالات الوادي المشجرة وتسلق برج قلعة تورايدا. إذا كان لديك المزيد من الوقت، توجه إلى الإطلالة الخلابة على تل الرسامين للحصول على منظر خلاب للقلعة ذات اللون الطيني التي تطل من خلال مظلة صفراء وحمراء.

رحلة فيدن

مسافرة تستكشف المناظر الطبيعية في النرويج


يُعد مسار فيدن في النرويج واحداً من أكثر المسارات شهرة، حيث يمتد عبر الهضبة بين جبلي أولكريكن وفلوين. مع ارتفاع يبلغ حوالي 2000 قدم، يُفسح المسار المجال لإطلالات على المضايق المحيطة والشلالات المتتالية، مع فرصة لرؤية نهر فولجيفونا الجليدي البعيد. بدءاً من أي من الجبلين، يسمح لك تلفريك أولريكن أو القطار الجبلي المائل فلويبانين بقضاء وقت أقصر للمشي أقل من خمس ساعات وهو أمر يستحق التفكير فيه خلال الخريف عندما يكون ضوء النهار محدوداً بسبب قرب النرويج من الدائرة القطبية الشمالية. على الرغم من أن الرحلة تنطوي على منحدر حاد، فإن انخفاض الحشود والأجواء الأكثر هدوءاً في هذا الوقت من العام يعني أنه يمكنك اتخاذ المسار بالسرعة التي تريدها لمراقبة الألوان المتغيرة للفصول.