لمناسبة يوم ميلادها: تاجان مرصعان بالألماس ارتدتهما الأميرة إيمان ما قصة كل منهما؟

الأميرة إيمان ترتدي تاجاً مرصعاً بالألماس مزيناً بعبارة "إيماني بالله"
الأميرة إيمان في يوم زفافها ترتدي تاجاً مرصعا بالألماس (مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP)

تتمتع الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني ملك الأردن بملامح ناعمة وشخصية هادئة تظهر من خلال تصرفاتها وطريقة تنسيقها لملابسها التي تعكس حبها للبساطة.
وينعكس هذا الأمر على مجوهراتها، حيث إنها دائماً تختار قطع مجوهرات بسيطة وناعمة ذات تصاميم عصرية، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على التيجان التي ارتدتها حتى اليوم.
حيث إنها وحسب التقاليد لم ترتدِ أي تاجلاً ملكياً حتى يوم زفافها، حين نشرت والدتها الملكة رانيا العبدالله صورة لابنتها وهي تتزين بتاج مرصع بالألماس للإعلان عن اقتراب موعد زفافها وكانت تلك أول مرة تشاهد فيها الأميرة إيمان ترتدي تاجاً ملكياً.
أما المرة الثانية فكانت في حفل زفافها، حيث زينت إطلالتها بتاج ناعم مرصع بالألماس تكامل مع فستانها ذي التصميم البديع الرومانسي والذي حمل توقيع دار ديور Dior للأزياء.
اليوم ولمناسبة احتفال الأميرة إيمان بيوم ميلادها الـ28 الذي يُصادف في 27 سبتمبر، نسترجع وإياكم أبرز إطلالاتها بالتيجان الملكية ونتعرف إلى قصة وتاريخ التاجين اللذين ارتدتهما الأميرة الهاشمية.

تاج الملكة رانيا المرصع بالألماس


عندما أعلن الديوان الملكي عن موعد زفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني قامت والدتها الملكة رانيا بمشاركة العديد من الصور غير المنشورة من قبل لابنتها الكبرى ومن بينها صورة لها وهي ترتدي فستاناً أسود اللون وتزين رأسها بتاج مرصع بالألماس.
هذا التاج هو تاج الملكة رانيا المرصع بالألماس وهو مؤلف من زهور مرصعة بالألماس مثبتة ضمن إطار على شكل مثلث يتم ارتداؤه ملتفاً حول الرأس، ما يدل على أن هذا التاج كان في الأساس عقداً مرصعاً بالألماس بأشكال وأحجام مختلفة تحول إلى تاج.
للأسف لا يعرف إلى اليوم أصل التاج واسم الصائغ الذي يقف وراء تصميمه البديع، لكن أول مرة ارتدته الملكة رانيا كانت خلال حفل استقبال فاخر أقامته الملكة الراحلة الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب على شرف زيارة الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا إلى بريطانيا في عام 2001. وقد ارتدت الملكة رانيا التاج مرة ثانية في حفل التوديع الذي أقامه الملك عبدالله لشكر الملكة إليزابيث الراحلة على حسن الضيافة.

 


وآخر مرة ارتدت الملكة رانيا فيها هذا التاج كانت في عام 2001 أيضاً لكن من أجل صورة رسمية لها، لهذا كان الاعتقاد السائد بأن هذا التاج قد أُعير إلى الأسرة المالكة الأردنية كون الملكة رانيا لم ترتده إلا 3 مرات فقط.
لكن بعد أن ظهرت الأميرة إيمان ترتدي التاج في الصورة التي نشرتها والدتها، فقد تأكد أن هذا التاج هو للملكة رانيا والتي أحبت أن تُعيره لابنتها من أجل الصورة التي يتم فيها الإعلان عن زواجها.
تابعي أيضاً تيجان مُزينة بالخط العربي ارتدتها الملكة رانيا والأميرتان رجوة وإيمان.. اكتشفي أسرارها

 

تاج "إيماني بالله"


أثارت الأميرة إيمان الإعجاب بإطلالتها التي اختارتها في يوم زفافها وكان أكثر ما لفت الأنظار إليها هو التاج الذي ارتدته لتثبت طرحتها الجميلة والمطرزة فوق رأسها. حيث رجحت الكثير من وسائل الإعلام أنه من توقيع دار شوميه Chaumet وأنه يعود لجدتها لوالدها الأميرة منى.
لكن بعد البحث والتدقيق لم يتم العثور على أي صورة للأميرة منى وهي ترتدي التاج، رغم أنها ارتدت الكثير من التيجان في حياتها.
هذا الأمر رجح الاعتقاد بأن هذا التاج جديد وهو هدية للأميرة إيمان من والديها، خاصة أنه مزين عند طرفه بعبارة عربية نقشت عليه وهي عبارة "إيماني بالله"، ورغم أن دار شوميه Chaumet لم يصدر عنها تصريح بخصوص التاج، إلا أن تصميمه يحمل الكثير من العناصر الخاصة بالدار، ولم يظهر حتى اليوم ما ينفي هذا الاعتقاد.

 


سواء كان التاج من تصميم شوميه أم لا فإن هذا لا ينفي جمال تصميمه الذي تبدو فيه أحجار لألماس التي تعلوه وكأنها تطير لتؤطر رأس من ترتديه، كما أنه زين بأحجار ألماس قطع نافيت تعلوها أحجار ألماس قطع إجاصي.
وقد ارتدت الأميرة إيمان هذه التاج مرة ثانية من أجل حضور حفل الاستقبال الفاخر الذي أُقيم على شرف زفاف شقيقها الأمير الحسين وعروسه الأميرة رجوة الحسين.
يمكنك أيضاً أن تقرئي لمناسبة ذكرى ميلادها.. تاجان فقط ارتدتهما الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث، ما قصتهما؟