5 مناطق للقراءة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

خمس مناطق للقراءة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
5 مناطق تمنح الزوار فرصة القراءة والاستمتاع بأجواء هادئة وسط الزخم الثقافي المتنوع - من حساب معرض الرياض للكتاب على إكس

شهد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي انطلق في 26 سبتمبر الجاري حضورًا واسعًا من دور النشر العالمية والمؤلفين البارزين، ويعد منصة حيوية لتبادل الأفكار والمعلومات بين محبي القراءة، وأقيم المعرض الذي يعد من أبرز الفعاليات الثقافية، بتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة في حرم جامعة الملك سعود بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر، من أكثر من 30 دولة.

مناطق مخصصة لتعزيز ثقافة القراءة

ومن أجل تعزيز ثقافة القراءة، خصصت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 خمس مناطق مخصصة للقراءة، موزعة في أرجاء المعرض، وتمثل ملاذًا لمحبي الكتب، وتوفر لهم رحلة بين سطور المعرفة.

وتأتي هذه المناطق الخمس بهدف ترسيخ القراءة بصفتها ركيزة أساسية في حياة الأفراد، وتعزيز دورها في بناء مجتمع متعلم ومثقف قادر على مواكبة التطورات المعرفية العالمية، كما تشجع اللقاءات بين الكتاب والمثقفين من مختلف أنحاء العالم.

دعوة للتأمل والتفاعل مع الكلمة المكتوبة

وقد صممت كل منطقة بأسلوب يعكس الانسجام الثقافي ومدى عمقه، مع تهيئة المساحات لتناسب مختلف الأعمار والفئات.

وتمنح هذه المناطق الزوار فرصة الاستمتاع بأجواء هادئة وسط الزخم الثقافي المتنوع، فهي ليست مجرد مساحات للهدوء، بل هي دعوة للتأمل والتفاعل مع الكلمة المكتوبة، في بيئات تجمع بين الأصالة والحداثة، وتوفر هذه المناطق الخمس بيئات جاذبة للزوار للتفرغ لـ القراءة والتأمل في الكتب المتنوعة التي يحتضنها المعرض.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

يعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الحدث الثقافي الأبرز في المملكة العربية السعودية وخارجها، ومنصة ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات ودور النشر المحلية والدولية مع القراء والمهتمين بشؤون الثقافة ومجالات المعرفة، حيث يستضيف كوكبة من الشخصيات الأدبية والفنية ورواد الثقافة من المنطقة والعالم.

ويخصص المعرض الذي يأتي بتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة للأطفال في منطقة الطفل، وركن خاص لعرض أعمال المؤلفين السعوديين، ومنصات لتوقيع الكتب التي تتيح للجمهور لقاء مؤلفيهم المفضلين لتوقيع أحدث إصداراتهم.

ويفتح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 أبوابه يوميًا للجمهور على مدار 10 أيام من 11 صباحا حتى 12 منتصف الليل، ما عدا الجمعة من 2 مساء حتى 12 منتصف الليل، ليأخذهم في رحلة ثقافية ومعرفية مميزة عبر أجنحته العديدة التي تضم أحدث الإصدارات التي تعرضها أهم دور النشر المحلية والعربية والعالمية، وبرنامجه الثقافي الغني الذي يُعد الأكبر والأكثر تنوعًا في العالم العربي، وقاعاته ومنصاته التي تستضيف أبرز الأسماء في عالم الثقافة والفكر والأدب، ما يعزز مكانته في كونه ملتقى ثقافيا ومعرفيا رائدا ومهما في المملكة والمنطقة.

للمزيد: ندوة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لتعزيز الهوية الوطنية والمحافظة على التراث

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس