كاتب أمريكي يشيد بريادة السعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب

كاتب أمريكي يشيد بريادة السعودية في الطاقة المتجددة - الصورة من حساب معرض الرياض الدولي للكتاب على إكس
كاتب أمريكي يشيد بريادة السعودية في الطاقة المتجددة - الصورة من حساب معرض الرياض الدولي للكتاب على إكس

أقيمت اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 جلسة حوارية تحت عنوان "قيادة خالدة الأثر: دروس من أعظم عقول التاريخ" ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، وتقام فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب نسخة 2024 بجامعة الملك سعود خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر المقبل.

وشهدت فعاليات ندوة "قيادة خالدة الأثر: دروس من أعظم عقول التاريخ" حضورا لافتا، حيث أشاد الكاتب الأمريكي والتر إيزاكسون، بالنمو الملحوظ الذي شهدته المملكة العربية السعودية في قطاعات الطاقة والتنمية، موضحا أن السعودية بالفعل تشهد ثورة تنموية في الطاقة المتجددة والمتمثلة في تنامي عمليات الابتكار وانتشار الألواح الشمسية.

السعودية رائدة في ابتكارات الطاقة المتجددة

وحسب ما ذكر في واس، فقد أقيمت الجلسة الحوارية "قيادة خالدة الأثر: دروس من أعظم عقول التاريخ"، بإدارة من ياسمين الخويطر، والتي بدورها سلطت الضوء على السيرة الذاتية للكاتب، ودوره الملحوظ في توثيق سير ذاتية لشخصيات ملهمة عالميا.

وتناول إيزاكسون خلال مشاركته في الجلسة الحوارية ثورة الإبداع لدى أهم الشخصيات العالمية المبتكرة الذين أصبحوا قادة في مجالاتهم، وأكد خلال حديثه أن هناك عوامل لابد أن تتوفر لتحفيز الإبداع عمليا ولعل أهمها الفضول ورغبة الاستكشاف والتفكير خارج الصندوق.

ودعم تصريحاته السابقة بأن الشغف والتواضع والتوازن وعنصر البساطة في الأداء من أبرز العوامل أيضا في تحفيز الإبداع، وتابع منوها أن تحديد المهام بدقة وتأسيس العمل وفق قيم أخلاقية من العناصر الهامة أيضا في تحقيق سيرة ذاتية ناجحة ملهمة، وتطرق خلال مشاركته في الجلسة الحوارية لمراحل الثورة الإبداعية عبر العصور.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

تحت شعار "الرياض تقرأ" يعود معرض الرياض الدولي للكتاب في نسخته الجديدة، يدعم عبر منصة ثقافية مكانة السعودية التاريخية والحديثة إقليميا وعالميا، ويحتضن المعرض سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية، ويقدم برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار.

كما شهد المعرض في نسخة هذا العام حضورا بارزا لنخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، وعدد من دول العالم.

تابعي أيضا 5 مناطق للقراءة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس