الأخضر السعودي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025

الأخضر السعودي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 بالصين
إنجاز جديد للوطن الأخضر السعودي يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين - الصورة من حساب المنتخب السعودي على إكس

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لنهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاماً، المقرر إقامتها عام 2025 في الصين، بفارق الأهداف، بعد تعادله السلبي مع نظيره الأسترالي في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.

المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس آسيا

ونجح المنتخب السعودي في تحقيق التأهل بعشر نقاط وعشرة أهداف خلال الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة في التصفيات وتصدره للمجموعة.

وقدم الأخضر الشاب أداءً قوياً طوال مباريات التصفيات، حيث تمكن من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات بنتائج كبيرة وتعادل في الأخيرة.

المنافسة على اللقب

ويضع الأخضر السعودي لكرة القدم تحت 20 عاماً نصب عينيه تحقيق إنجاز جديد في نهائيات كأس آسيا، حيث سيسعى إلى المنافسة بقوة على اللقب القاري.

3 انتصارات سابقة للأخضر السعودي

واستضاف المنتخب السعودي مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا في مدينة أبها، علمًا بأن المجموعة ضمت إلى جانب الأخضر منتخبات أستراليا، وأفغانستان، وفلسطين، وماكاو.

وحقق منتخب السعودية 3 انتصارات على حساب فلسطين، وأفغانستان، وماكاو على الترتيب، قبل التعادل مع أستراليا في قمة المجموعة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الصين المضيف.

أبها تستضيف المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا

وكانت مدينة أبها قد استضافت منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا 2025، خلال الفترة من 21-29 سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات أستراليا، فلسطين، أفغانستان، ماكاو، بالإضافة إلى المنتخب الوطني صاحب الضيافة.

واستهل المنتخب الوطني تحت 20 عامًا مبارياته في التصفيات بمواجهة شقيقه الفلسطيني يوم 21 سبتمبر الجاري على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية الذي يحتضن مباريات التصفيات، فيما واجه أفغانستان يوم 25 من الشهر ذاته، والتقي مع ماكاو يوم 27 ليختتم مبارياته يوم 29 سبتمبر بمواجهة أستراليا.

وتأتي استضافة المملكة العربية السعودية لمباريات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، تعزيزًا لنجاحات المملكة في استضافة الفعاليات الرياضية الآسيوية كثمرة للتعاون البناء مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بما يخدم كرة القدم في القارة.

في سياق متصل: المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس