إرث الملك عبدالله بن عبدالعزيز حاضر في معرض الرياض الدولي للكتاب

صور تاريخية توثق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في معرض الرياض الدولي للكتاب - الصورة من واس
صور تاريخية توثق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في معرض الرياض الدولي للكتاب - الصورة من واس

نجح مركز توثيق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في صناعة بصمة مميزة خلال مشاركته في النسخة الحالية من معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، والذي انطلق بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة تحت شعار "الرياض تقرأ" بجامعة الملك سعود.

بدوره استعرض مركز توثيق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، صورا تاريخية لزوار "كتاب الرياض"، لتفعيل دورها وإسهاماتها في المناسبات الوطنية ذات العلاقة بالمركز، كما سمحت تلك المشاركة بتعزيز الوعي لدى الجمهور حول المنتجات والخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين.

مركز توثيق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

وفقا لما ذكر في واس، فقد ضم جناح مركز توثيق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سلسلة من المواد التي توثق سيرة الملك عبدالله، لمساعدة الباحثين والمهتمين للاطلاع على السيرة الخاصة به والاستفادة منها في المجالات ذات الصلة، ولعل أبرز تلك الوثائق "سيرة الملك" التي تشمل قصائد وصور وأهم ما نشر عنه في الإعلام منذ توليه أول مناصبه إلى جانب تقديم الدعم العلمي والفني لهم، وتوفير المعلومات عنه.

وفر المركز أيضا خدمة مجانية إضافية وهي البحث الإلكتروني في المكتبة الرقمية بالمركز التي تتضمن جميع المعلومات والوثائق والصور النادرة عن سيرة الملك، إضافة لخدمات الترجمة.

تجدر الإشارة إلى أن المركز منذ اللحظة الأولى لتأسيسه استهدف تحقيق بعض المكتسبات ولعل أولها أن يكون مرجعًا تاريخيًا موثوقًا لسيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولتحقيق ذلك يقدم المركز الآتي:

  • نهج علمي وبرامج إلكترونية توثيقية تهتم بالرصد والأرشفة والتدوين والنشر والتأليف.
  • اعتماده كمرجع رائد في المعلومات والدراسات المرتبطة بشخصية الملك.
  • اعتماده كمركز متميز في المصداقية والمهنجية العلمية في مجالات الأرشفة والبحث العلمي.

معرض الرياض الدولي للكتاب

تحت شعار "الرياض تقرأ" يعود معرض الرياض الدولي للكتاب في نسخته الجديدة، يدعم عبر منصة ثقافية مكانة السعودية التاريخية والحديثة إقليميا وعالميا، ويحتضن المعرض سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية، ويقدم برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار.

كما شهد المعرض في نسخة هذا العام حضورا بارزا لنخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، وعدد من دول العالم.

تابعي أيضا الأمير سلطان بن سلمان في حديث خاص لسيدتي: كتاب الملك سلمان إنجاز حظي بثناء من خادم الحرمين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس