الصين تحقق رقمين قياسيين عالميين في غينيس بأكبر عرض ضوئي من الدرونز

الصين تحقق رقمين قياسيين عالميين في غينيس بأكبر عرض ضوئي من الدرونز
احتفلت مدينة شنتشن بالعيد الوطني الصيني القادم بأكبر عرض ضوئي للدرونز - الصورة من unsplash

حققت الصين رقمين قياسيين عالميين في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بأكبر عرض ضوئي استخدمت فيه أكثر من 10 آلاف طائرة مسيرة في مدينة شنتشن جنوبي البلاد بمناسبة العيد الوطني الصيني.

جاء ذلك خلال احتفال مدينة شنتشن جنوبي الصين بالعيد الوطني الصيني القادم، الذي يصادف الأول من أكتوبر، حيث احتفلت بعرض ضوئي مذهل باستخدام الطائرات المسيرة، يضم أكثر من 10000 مسيرة.

عرض ضوئي لأكثر من 10 آلاف مُسيَّرة

وتفصيلاً، فقد أُقيم العرض الضوئي المذهل تحت عنوان "مدينة السماء.. ربما شنتشن"، فوق حديقة خليج شنتشن في الصين في 26 سبتمبر، حيث شكّلت 10197 طائرة مسيرة عرضًا ضوئيًا في السماء فوق الحديقة مكونة تشكيلات مختلفة بما فيها طائر رخ ينشر أجنحته ومعالم المدينة الشهيرة.

رقمين قياسيين عالميين

واستطاعت الصين من خلال هذا العرض الضوئي المذهل من الدرونز تسجيل رقمين قياسيين في موسوعة "غينيس" لأكبر عدد من الطائرات دون طيار تحلق في الهواء في وقت واحد بواسطة جهاز كمبيوتر واحد، والآخر كان لأكبر عدد من الطائرات من دون طيار تشارك في عرض ضوئي.

أظهر العرض إمكانات دمج التكنولوجيا والفن

وأدهش ذلك العرض الضوئي المذهل الحضور، إذ رسم أشكالاً مختلفة لإظهار إمكانات دمج التكنولوجيا والفن للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

العيد الوطني للصين

يوافق الاحتفال بالعيد الوطني القومي لجمهورية الصين الشعبية يوم 1 أكتوبر، وقد أسست جمهورية الصين الشعبية في 1 أكتوبر 1949 في احتفالية في ميدان تيننمن، وفي اليوم الذي تلاه أعلنت الحكومة المركزية أن الأول من أكتوبر هو العيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية.

وفي يوم العيد الوطني يبدأ واحداً من أسبوعين ذهبيين، وهناك جدل حول أيهما يجب أن يبقى، ويتم الاحتفال بالعيد الوطني في أرجاء بر الصين الرئيسي، هونغ كونغ، ماكاو، وتقام مجموعة من الاحتفالات التي تنظمها الحكومة، تتضمن ألعابا نارية، وحفلات موسيقية، وتتزين الأماكن العامة، كميدان تيان آن من، بزينة خاصة لهذه المناسبة، وتعرض على العامة صورا لزعماء سابقين، مثل صان يات سن.

وفي حال كان العيد الوطني عدداً خماسياً، أمثلة (العيد ال50، العيد ال55، العيد ال60) تقام أعياد واسعة النطاق في البلاد، منها تفحص الجنود في ميدان تيان آن من، ومن الأمثلة على ذلك، تفحص الرئيس دينج زياو بنج في العام 1984، وجيانج زيمين في 1999.

اطلعي على: منتزه جليدي ترفيهي في الصين يدخل موسوعة غينيس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس