8 نصائح تساعدك في تعبئة حقيبة السفر بطريقة مثاليّة

مسافرة داخل المطار
مسافرة داخل المطار

هل تساءلت يوماً: كيف يتمكن مضيفو الطيران من حزم حقائبهم بطريقة منسقة وفعالة رغم تنقلاتهم المستمرة؟ هل تشعر بالحيرة أمام حقيبتك وتواجه صعوبة في تنظيم أغراضك للسفر؟ إذا كنت ممن يعانون من اكتظاظ الحقائب أو تجد صعوبة في تحديد ما يجب أخذه وما يمكن تركه، فإن تعلم كيفية تعبئة حقيبة السفر مثل مضيفي الطيران قد يكون الحل الأمثل لك. مضيفو الطيران يمتلكون مهارات خاصة في حزم الحقائب، مما يساعدهم على السفر براحة وتنظيم دون التنازل عن الأساسيات.
ليس هذا فحسب، بل يمتلك مضيفو الطيران أيضاً تقنيات ذكية لترتيب الملابس داخل الحقيبة، مثل طريقة التدحرج التي توفر مساحة إضافية، واستخدام الأكياس الضاغطة لتقليل حجم الملابس، إضافة إلى فصل الأغراض المهمة في حقائب صغيرة؛ ليسهل الوصول إليها عند الحاجة.

تجنب الإفراط في التعبئة

من الضروري اختيار الحقيبة المثالية


قد يكون من الصعب تقليص محتويات حقيبتك، لكن من الأفضل تجنب الإفراط في التعبئة. إذا كانت عملية إنشاء قائمة التعبئة مرهقة بالنسبة لك، حاول تحديد ما ستحتاج إليه، وكن واقعياً بشأنه واسحب العناصر غير الضرورية.

البحث عن الحقيبة المثالية


يقدر مضيفو الطيران الحقائب ذات العجلات الدوارة بزاوية 360 درجة والجيوب الخارجية. سواء تبحث عن حقيبة أنيقة يمكن حملها باليد أو حقيبة سفر أكبر يمكنك تسجيلها، تُعد الحقائب الدوارة المقسمة هي أفضل طريقة لتوفير المساحة والسفر بسهولة.

توفير المساحة

إذا قمت بتعبئة الملابس المطوية بشكل مسطح في حقيبتك، فقد تهدر مساحة قيمة. لذا؛ يمكن وضع الملابس المطوية في شقوق أمتعتك وترتيبها في مكعبات التعبئة أو أكياس الضغط لمساعدتك على البقاء منظماً وتوفير قدر كبير من المساحة. إضافة إلى ذلك، فإن اللف أفضل من الطي لمنع التجاعيد. قد لا يزال يتعين عليك طي بعض العناصر الأكبر حجماً مثل البنطلونات، لكن لف معظم ملابسك سيساعدك على استخدام كل زاوية وركن بكفاءة.

لا يجب الإفراط في التعبئة

تنظيم مستلزماتك الشخصية

احمل دائماً ثلاث حقائب مختلفة لمستلزمات العناية الشخصية. إحداها تحتوي على أدوات الاستحمام والعناية الشخصية الرئيسية؛ مزيل العرق، شفرة الحلاقة، غسول الوجه. والأخرى تحتوي على فرشاة ومعجون الأسنان، والثالثة تحتوي على مستحضرات التجميل. بهذه الطريقة، ستستطيع العثور على ما تحتاج إليه بسهولة.

روتين التعبئة والتفريغ


إن اتباع روتين ونظام للتعبئة والتفريغ عند الوصول إلى وجهتك، يعني أنك ستتمكن من تجنب الاضطرار إلى البحث في حقائبك للتأكد من أنك لن تنسى شيئاً أثناء المغادرة. تعتبر الضروريات مثل بطاقة العمل، جواز السفر، النظارة، الهاتف، الكمبيوتر المحمول، من الأساسيات التي لا يمكن السفر بدونها، لذا تأكد من هذه العناصر أثناء تعبئة الحقيبة.

حماية السوائل

بغض النظر عن مدى حمايتك للسوائل، فمن حين لآخر يصبح ضغط المقصورة غريباً وتخرج الأغطية العلوية، لذا يعد تأمين السوائل داخل كيس بلاستيكي أو كيس قابل لإعادة الغلق فكرة جيدة. يضمن التعبئة بهذه الطريقة عدم تعرض أي شيء للبلل.

تحديد هوية الحقيبة

استخدم نظام شرائط موسمية لتجنب تبادل الحقائب


تبدو العديد من الحقائب متشابهة، لذا استخدم نظام شرائط موسمية لتحديد الحقيبة. قم بشراء شرائط من متجر الأقمشة أو اقطع وشاحاً قديماً واربطه. بالتأكيد، يمكنك شراء بطاقات أمتعة أنيقة، لكن العديد منها تبدو متشابهة. لا يحدث هذا كثيراً، لكن من حين لآخر، يخرج شخص ما بحقيبة خاطئة.

أغراض لا غنى عنها

احمل دائماً زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام، تتميز بفوهة واسعة؛ حتى تتمكن من ملئها بسرعة وسهولة، لكي تظل رطباً أثناء التنقل، إضافة إلى حمل بطارية احتياطية لشحن الكمبيوتر المحمول باستخدام سلك الهاتف.