خواتم عقيق بألوان حيوية تكمل أناقتكِ..اكتشفي طرق تنسيقها المختلفة

خواتم عقيق ملون
خواتم عقيق ملون بتصاميم راقية تناسب مناسباتكِ المختلفة

يتمتع حجر العقيق Agate بسحرٍ خاص، وهو نوع من الكوارتز، ذو بلورات مجهرية مضغوطة، وقد تمت تسمية هذا الحجر على اسم نهر "أتشاتيس Achates" في صقلية؛ إذ قام الفيلسوف اليوناني ثيوفراستوس Theophrastus باكتشافه بين القرنين الرابع والثالث قبل الميلاد، وفي العصور الوسطى، كان هناك اعتقاد بأن ارتداء العقيق يساعد في علاج الأرق ويضمن الأحلام السعيدة.
ومن مميزات العقيق أنه يتوافر بالعديد من الألوان الحيوية التي تناسب الأوقات المختلفة والمناسبات، ويمكنك اختيار خاتم عقيق ليُكمِل أناقتك وجاذبيتك في إطلالاتكِ الراقية.

خاتم Cleo Charm من مارلي نيويورك Marli New York

خاتم Cleo Charm من مارلي نيويورك Marli New York


يضيف العقيق الأحمر لمسة جريئة لأي إطلالة، حيث يعكس شخصية المرأة القوية والواثقة من ذاتها، وبالتالي يعتبر مثالياً للمناسبات الخاصة التي تتطلب حضوراً لافتاً، ويتناغم العقيق الأحمر مع الذهب الأصفر أو الأبيض ليبرز جمال الحجر وسحره الخاص.
يجمع خاتم Cleo Charm من مارلي نيويورك Marli New York بين الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، والعقيق الأحمر، والألماس، ويتميز تصميم الخاتم بتصميم فريد وعصري لافت للأنظار؛ ليمنحك إطلالة غير تقليدية في السهرة.

خاتم Nudo Deep Blue من بوميلاتو Pomellato

خاتم Nudo Deep Blue من بوميلاتو Pomellato


يأتي العقيق الأزرق بألوان تتراوح بين الأزرق السماوي والأزرق الداكن، وهو يمثل الهدوء والرقي، ويُعتبر خياراً مثالياً للإطلالات اليومية والمناسبات ليمنحك لمسة ملكية راقية، كما يمكن دمجه مع الألماس أو الأحجار الكريمة الأخرى لإضفاء مزيد من التألق.
يتسم خاتم Nudo Deep Blue من بوميلاتو Pomellato بتصميم رقيق وفخم في الوقت نفسه، وهو مصنوع من مزيج الذهب الوردي والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، يتوسطه حجر العقيق بلونه الأزرق النهري الأخاذ، ومحاط بأحجار التوباز باللون الأزرق السماوي لمزيد من الجاذبية.

خاتم Happy Hearts من شوبارد Chopard

خاتم Happy Hearts من شوبارد Chopard


يعكس العقيق الأخضر جمال وحيوية الطبيعة بمختلف درجاته مثل الأخضر الزمردي أو الأخضر الفاتح، وهو مناسب لمحبات المظهر الهادىء والعصري، ويتناسب مع الإطلالات الربيعية والصيفية، ويمكن تنسيقه مع ملابس ذات ألوان محايدة لخلق تباين لافت للأنظار.
يأتي خاتم Happy Hearts من شوبارد Chopard المفتوح بتصميم القلب للتعبير عن الرومانسية والحب، حيث صُنع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، المرصع بحجر العقيق الأخضر في القلب الأكبر، وحجر الألماس المتحرك داخل القلب الصغير ليضفي لمسة حيوية على التصميم.
شاهدي مجوهرات تناسب المحجبات.. كيف يُمكن استخدامها لتعزيز أناقتكِ وجاذبية إطلالاتكِ؟

خاتم Blaze من جيرارد Garrard

خاتم Blaze من جيرارد Garrard


يضفي العقيق الأبيض لمسة من النقاء والبساطة على التصميم، وبالتالي فإن اختيارك خاتم عقيق أبيض سيمنحك إطلالة كلاسيكية رسمية؛ إذ يمكن أن ترتديه في الإطلالات اليومية إذا كان بتصميم بسيط وناعم، أو في السهرة في حالة كان مرصعاً بالألماس والأحجار الكريمة الفاخرة.
يتناسب خاتم Blaze من جيرارد Garrard مع إطلالة المساء والسهرة، بفضل فخامته ورقيه، حيث يجمع بين مجموعة من الأحجار الفاخرة، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصع بـ3 أحجار عقيق أبيض بوزن 0.48 قيراط، و3 أحجار أوبال بوزن 0.74 قيراط، و3 أحجار من عرق اللؤلؤ الأبيض بوزن 0.51 قيراط، و20 ماسة بوزن 0.53 قيراط.

خاتم Ton Joli من باسكال بروني Pasquale Bruni

خاتم Ton Joli من باسكال بروني Pasquale Bruni


يمكن أن يجمع الخاتم بين أكثر من لون للعقيق، ليبدو أكثر فخامة وجاذبية، ويضفي إشراقة وحيوية على أي تصميم، وخاصةً تلك التصاميم المستوحاة من الطبيعة.
ستحبين خاتم Ton Joli من باسكال بروني Pasquale Bruni بتصميم الورود، والمصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصع بالعقيق الأبيض والعقيق الأخضر، مع لمسة برَّاقة بالألماس الأبيض بوزن 0.02 قيراط، والألماس البني بوزن 0.06 قيراط.

نصائح لاختيار خاتم العقيق الأنسب لكِ

اتبعي النصائح التالية لاختيار خاتم عقيق يكمل أناقتك وجاذبيتك في مختلف الأوقات.

  • تنسيق المجوهرات مع الأزياء: يجب عليكِ اختيار خاتم عقيق بتصميم ولون يتناغم مع أزيائك ويعكس شخصيتك، سواء كنتِ ترتدين أزياء عصرية أو كلاسيكية؛ ليتناغم مع الإطلالة.
  • اختاري خاتم عقيق مع قطع مجوهرات تناسبه: إذا كنتِ ترغبين في دمج خاتم عقيق مع قطع مجوهرات مميزة؛ فحاولي تنسيق ألوان العقيق مع الأحجار الكريمة الأخرى للحصول على توازن بصري جذاب.
  • تحديد المناسبة والوقت: اختاري لون العقيق وفقاً للمناسبة التي سترتدي فيها الخاتم، حيث تتناسب الألوان الهادئة والناعمة مع الإطلالات اليومية، ويمكن أن تكون أكثر جرأة وحيوية في المناسبات الخاصة.

قد يعجبك أيضاً: عرق اللؤلؤ.. سحر لا مثيل له في عالم المجوهرات الفاخرة