تألقي في الخريف بموديلات فساتين مخمل ناعمة قصيرة

فستان من Retrofete – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان من Retrofete – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يعد قماش المخمل من أكثر الأقمشة المرتبطة بموسم الخريف والشتاء، حيث يتمتع بالدفء والأناقة، وحتى تتألقي بإطلالات ساحرة تحاكي النجمات في هذا الموسم؛ نطلعك على أجمل موديلات فساتين مخمل ناعمة قصيرة من توقيع أشهر الماركات لموسم خريف وشتاء 2024؛ حتى تستلهمي منها تصاميم أخاذة تناسب ذوقك.

الفستان المخمل القصير بصيحة الكاب

إطلالة من آشي ستوديو Ashi Studio – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تعد صيحة الكاب من أبرز صيحات الموضة التي تضفي لمسة راقية على إطلالة المرأة، ويمكنك اختيار فستان مخمل قصير بصيحة الكاب، كهذا التصميم من توقيع المصمم السعودي محمد آشي، صاحب علامة آشي ستوديو Ashi Studio، والذي تميز بالفخامة والأناقة بالكاب المنفوخ مع قصّة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف.

فستان مخمل أوف شولدر بتصميم قصير

فستان من كارولينا هيريرا Carolina Herrera – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تضيف صيحة الأوف شولدر لمسة أنثوية جذابة لإطلالة المرأة، وهي من الصيحات التي تحتفظ بمكانتها في منصات عروض الأزياء كل موسم، وقد اخترنا لكِ فستان مخمل قصيراً بقصّة أوف شولدر من توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera مزيناً بالورود الساتان الكبيرة على الأكتاف المنسدلة، مع أشرطة متدلية على الجانبين للمسة رومانسية، وتميز بتصميم عمودي بسيط.

الفستان المخمل القصير بالأكمام الطويلة

فستان من زهير مراد Zuhair Murad – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تميل كثير من النساء لاختيار الفساتين بالأكمام الطويلة في موسم الخريف، ويمكن أن تجدي موديلات فساتين مخمل ناعمة قصيرة بأكمام طويلة تمنحك أناقة لافتة، مثل فستان زهير مراد بالقصّة العمودية، والمزين بزخارف ذهبية على أطراف الأكمام والفستان، وهو من التصاميم الراقية والجذابة، مع لمسة الدرابيه على الصدر، والياقة المرتفعة، وكذلك الأكتاف المرتفعة.

الفستان المخمل القصير المزين بالكشاكش

فستان من Thetis – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


برزت صيحة الكشاكش بقوة في عروض أزياء خريف وشتاء 2024 2025، خاصة الفساتين، ويمكن أن تختاري فستان مخمل قصيراً مزيناً بالكشاكش، كهذا الفستان من Thetis بالحمالات الرفيعة وقماش المخمل، وتنورة واسعة، مزيناً بكشاكش باللون الأبيض في نهاية التنورة للمسة جذابة، مع قفازات مخمل طويلة باللون الأسود.
اكتشفي 8 ألوان رسمت موضة شتاء 2025 للملابس النسائية

الفستان المخمل القصير بالأكمام القصيرة

فستان من فالنتينو Valentino – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تتميز الفساتين بالأكمام القصيرة بتصميمها الكلاسيكي البسيط، لتمنح المرأة إطلالة ناعمة تعكس شخصيتها، وقد قدمت دار فالنتينو Valentino هذا الفستان المخمل القصير باللون الأسود وبأكمام قصيرة مع تنورة بطيّات واسعة للمسة أنثوية، وتميز بتصميمه الرقيق الذي يمنح المرأة إطلالة مرحة في المناسبات، ومع ذلك يتمتع برقي وبساطة، وقد اكتمل سحره بالحقيبة والحذاء الأسود.

فستان مخمل قصير بحمالات رفيعة

فستان من جيامباتيستا فاللي Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


إذا كنتِ تبحثين عن موديلات فساتين مخمل ناعمة قصيرة، فسيكون هذا الفستان من جيامباتيستا فاللي Giambattista Valli مناسباً لذوقك، حيث يجمع بين البساطة والأنوثة، وهو بحمّالات رفيعة مع قصّة تحدد الخصر وتنورة منفوشة، ليعبر عن الأسلوب الحيوي في اختيار الفساتين، ويمكن أن تنسقي معه وشاحاً بسيطاً؛ لتحصلي على الدفء في سهرات موسم الخريف.

البليزر الفستان القصير بقماش المخمل

فستان من Retrofete – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


حتى تحصلي على إطلالة جذابة بطابع رسمي، يمكنك اختيار الفستان المخمل القصير بالتصميم المستوحى من البليزر، مثل هذا الفستان الأنيق من Retrofete، مع لمسة الساتان على الياقة المطوية التي تزيد من فخامة التصميم، وقد زاد سحراً مع الحذاء الأحمر النابض بالحيوية.
إليكِ موديلات فساتين ميدي باللون البرتقالي تبرز جمال البشرة السمراء