كيف تؤثر الأبراج الفلكية على التوافق العاطفي بين الأشخاص؟

توافق الابراج
توافق الأبراج في العلاقات العاطفية - الصورة من Freepik

تساؤلات كثيرة تطرح حول علاقة الأبراج ببعضها وكيفية التوافق العاطفي فيما بينها، إلا أن المؤكد أن حركة الكواكب الفلكية هي التي تؤثر بشكل مباشر على مدى التوافق بين الأبراج من الناحية العاطفية وليس الأبراج نفسها.

ويعتقد البعض أن مواصفات الأبراج يمكن أن تؤثر على العلاقات العاطفية على سبيل المثال، يعتبر مواليد بعض الأبراج شخصية قوية وعاطفية، وقد يكون هذا المزيج من الصفات مفيداً في العلاقات العاطفية، وبالمقابل، يعتبر مواليد أبراج أخرى أصحاب شخصية دقيقة وحذرة، وقد يجد الشخص الذي ينتمي إلى هذا البرج صعوبة في التعبير عن مشاعره بوضوح؛ مما يؤثر على العلاقات العاطفية لديه.

فيما يلي نستعرض كيف تؤثر الأبراج الفلكية على التوافق العاطفي بين الأشخاص، تابعي المقال واكتشفي مدى توافق برجك مع برج الشريك.

أبراج تتوافق في العلاقات العاطفية - الصورة من Freepik

حركة الكواكب وتأثيرها المباشر على التوافق العاطفي

تشير حركة الكواكب إلى أنماط وتكوينات محددة للنجوم تحدد توافق الأبراج في العلاقات العاطفية، ومن المؤكد أن الأبراج لا تلعب دوراً مباشراً من حيث التوافق العاطفي، وعندما ترغبين بتحليل مخطط ولادة شريك حياتك لفهم جوانب الحب والعلاقات، لا يكفي النظر إلى علامة الشمس فقط، فهناك كواكب أخرى تؤدي دوراً حاسماً في تشكيل تجربتك العاطفية:

القمر

القمر هو البوصلة العاطفية لمخططك، يشكل شعورك بالأمان والطمأنينة والقيم والحدس، وعندما تعبرين عن شعورك في أعماق قلبك، يأتي ذلك من علامة القمر.

الزهرة

هو كوكب الحب والرومانسية والمال والجمال والفن، ويتحدث هذا الكوكب عن الطريقة التي تتفاعل بها مع الآخرين، ويعبر عن الرغبات والمشاعر، فهو يساعدك على كيفية التواصل ويؤثر على كيفية تفاعلك مع الناس وجذبهم.

المريخ

كوكب المريخ، المندفع، يتحدث عن كيفية اتخاذك الإجراءات، طاقتك، والشجاعة. إنه أيضاً يعبر عن كيف تتعامل مع الغضب، والرغبة.

توافق الحب بين الأبراج - الصورة من Freepik

مؤثرات مهمة للتوافق العاطفي بين الأبراج

الشمس متصلة بالقمر

عندما تتلاقى شمس شخص مع قمر شخص آخر، فهذا يعني أن هويته الأساسية تتناغم بشكل طبيعي مع مشاعره العميقة، هذه الرابطة القوية تجعلهما يفهمان بعضهما بعضاً بشكل بديهي.

تخيّلي أن شمس شخص هي شخصيته الأساسية، وقمره هو عواطفه، عندما تتلاقى شمس أحدهم مع قمر الآخر، فإن شخصيته تجد صدى عميقاً في مشاعر الشريك؛ مما يخلق رابطة عاطفية قوية وعميقة.
كيف تؤثر الأبراج على حياتك اليومية وسلوكياتك وطريقة تفكيرك؟

الشمس ثلاثية أو سداسية

إذا كانت شمس شخصين متصلة بزاوية ثلاثية (أي 3 أبراج) أو سداسية (أي تباعد الأبراج بزاوية 60 درجة)، فهذا يشير إلى وجود توافق قوي بين شخصيتهما ويكون الانجذاب فورياً وقوياً، بينما في حالة السداسية، يتطور التوافق بمرور الوقت بشكل أكثر سلاسة وعمقاً.

فإذا كانت الشمس هي مركز شخصيتك، وعندما تتصل شمس شخصين بزاوية ثلاثية أو سداسية، فإن هويتهما الأساسية تتكامل وتتوافق بطريقة طبيعية، مما يخلق شعوراً بالانسجام والتفاهم، وقد يكون أقل وضوحاً في البداية، ولكن يمكن أن يوفر أيضاً جرعة كبيرة من الانسجام.

القمر أو الزهرة متصلان بالطالع

إذا كان قمر أو زهرة شخص ما متوافقاً مع طالع شخص آخر، فهذا يشير إلى انجذاب فوري وقوي بينهما، ويشعر الشخص الذي يحمل القمر أو الزهرة بأن الشريك يفهمه ويقدّره على المستوى العاطفي، بينما يشعر الشخص الصاعد بأن الشريك جذاب ومثير للاهتمام.

تأثير الأبراج على العلاقات العاطفية - الصورة من Freepik

توافق الأبراج في الحياة العاطفية

برج الأسد وبرج الميزان

يعتبر برج الأسد وبرج الميزان من الأبراج التي لديها عدد كبير من الصفات الإيجابية، فقد نجد أن هناك توافقاً كبيراً بينهما، ويمكن أن يصنعا علاقة عاطفية تنتهي بالزواج الناجح، نظراً لأن الميزان من أكثر الشخصيات القادرة على تفهم شخصية الأسد وقبول عيوبها.

برج العقرب وبرج الحوت

قد نجد أن هناك بعض الصفات الخاصة ببرج الحوت التي لا تتشابه مع شخصيات برج العقرب، لكن تعتبر هذه العلاقة تكاملية مع بعضهما البعض، مولود برج العقرب قوي ونشيط ويجيد التعامل في العلاقة العاطفية بشكل جيد جداً؛ مما يجعل برج الحوت يشعر بالراحة النفسية عند وجود العقرب بجانبه ليكون له المنقذ، لذا يمكن أن تكون علاقة ناجحة بشكل كبير.

برج الثور وبرج السرطان

برج الثور من الشخصيات الرومانسية الحنونة وكثيرة الود وعاشقة للعمل، لذا يمكنك أن تشاهد أمامك شخصية حقيقة قادرة على تحمل المسؤولية، بالإضافة إلى شخصية برج السرطان التي تتناسب بشكل كبير مع برج الثور، وتمثل علاقة هادئة خالية من المشاكل لأن شخص الثور دائماً هو الحاضن والملم في العلاقة.

برج الجوزاء والقوس

بالرغم من أن برج الجوزاء من الشخصيات متقلبة المزاج لكنه شخصية حكيمة يمكن أن يتخطى أي عقوبات، كما يجيد التعامل في العلاقة، وبرج القوس هو شخص مرح محب للسفر لا يجيد النكد، وهذا ما يجعل العلاقة تستمر بطريقة مقبولة ولطيفة.

التوافق العاطفي بين الأبراج - الصورة من Freepik

برج الحمل وبرج القوس

بناءً على توافق برج القوس الناري مع الأبراج الهوائية، يمكن أن يكون الفهم الناضج للحمل والقوس عميقاً لدرجة أنهما في معظم الأوقات لا يحتاجان حتى إلى كلمات لفهم بعضهما البعض، يدفعان نفسهما إلى ما هو أبعد من قدرتهما ويشعران بأنه لا يوجد شيء مستحيل، يعتبر توافقهما هو نتيجة تركيز الأول على ما يخبره به القوس الذي يستمتع بفضول بكل ما لدى الحمل ليقوله، هذا المستوى من الترابط، في المستقبل، يتطور إلى علاقة طويلة الأمد.
اكتشفي مواليد هذه الأبراج يشتهرون بالأنانية في علاقاتهم الرومانسية

برج الأسد والدلو

عندما يجتمع الأسد والدلو معاً، يمكن أن يتركا تأثيراً قوياً على أي شيء يقرران العمل عليه، يتشاركان في علاقة نقية تمكنهما من فهم وجهات نظر بعضهما البعض دون الحاجة إلى توضيحها، سيكون لديهما الاحترام المتبادل وحياة مستقلة منفصلة أيضاً، وهو أمر بالغ الأهمية للأسد، وكذلك لبرج الدلو، هما أيضاً مخلصان للغاية ويتفهمان مخاوفهما، في كثير من الأحيان يمكنهما قراءة بعضهما البعض مثل كتاب مفتوح.

برج العذراء والعقرب

برج العذراء، الذي يحكمه عطارد، يقدر النظام والكمال، من ناحية أخرى، فإنّ برج العقرب الذي يحكمه كوكب المريخ لديه شغف كبير، كلاهما يقدران الولاء والاحترام المتبادل جنباً إلى جنب مع التفاهم العاطفي والامتنان والتسامح، هذان الشخصان يصنعان ثنائياً رائعاً عندما يتعلق الأمر بالتوافق العاطفي.

برج الجدي والحوت

التوافق العاطفي بين الجدي والحوت قوي ومليء بالتعاطف والعفوية والإحساس بالإيقاظ، كلاهما يميلان إلى إيقاظ أفضل نسخة من بعضهما البعض، يحتاج الجدي إلى أن يكون منفتحاً بينما يحتاج الحوت إلى إيقاف وضع النقد الذاتي، وهكذا يمكن أن يزدهر حبهما وينمو أقوى وأعمق بمرور الوقت.