القنصلية السعودية في هيوستن تحذر رعاياها من عاصفة "ميلتون" المدمرة

القنصلية السعودية في هيوستن تحذر رعاياها من عاصفة "ميلتون" المدمرة
أكدت القنصلية السعودية أهمية متابعة القنوات الرسمية لتلقي تحديثات حول حالة العاصفة "ميلتون" - الصورة من unsplash

حذرت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في هيوستن، المواطنين السعوديين المتواجدين في ولاية فلوريدا من تبعات العاصفة الاستوائية "ميلتون"، المتوقع أن تضرب المنطقة خلال الأيام المقبلة.

ودعت القنصلية، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، رعاياها المتواجدين في ولاية فلوريدا إلى ضرورة متابعة التحديثات الرسمية الصادرة عن السلطات المحلية، وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية في الولاية، كما دعت قنصلية المملكة العربية السعودية المواطنين إلى التواصل معها عند الحاجة عبر هواتف الطوارئ.

تحذير من عاصفة "ميلتون"

وحثت القنصلية السعودية في هيوستن المواطنين على تجنب المناطق المتضررة المحتملة والابتعاد عن السواحل وأماكن الفيضانات، مشيرة، إلى ضرورة الاستعداد لأي تطورات في حالة الطقس.

كما نصحت بتخزين المواد الأساسية، وتجنب التنقل غير الضروري، والتأكد من وجود وسائل اتصال دائمة تحسباً لأي انقطاع في الخدمات.

المتابعة لتلقي التحديثات بشأن العاصفة

وأكدت القنصلية السعودية في هيوستن، أهمية متابعة القنوات الرسمية لتلقي تحديثات مستمرة حول حالة العاصفة "ميلتون" المدمرة، مشددةً على أهمية التواصل مع القنصلية في حالات الطوارئ من خلال أرقام الطوارئ المتاحة للمواطنين.

إعلان حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"

وكان حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، قد أعلن اليوم 6 أكتوبر 2024، حالة الطوارئ في 35 مقاطعة بالولاية تحسباً للعاصفة الاستوائية "ميلتون" بما في ذلك جميع مقاطعات منطقة خليج تامبا.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فمن المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية "ميلتون" إلى إعصار خطير قد يضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأسبوع المقبل مع رياح عاتية وفيضانات مدمرة تهدد الحياة وأمطار غزيرة.

ووفقاً لما ذكر المركز الوطني للأعاصير، فمن المتوقع أيضًا، أن تصدر مراكز الأرصاد الوطنية تحذيرات من الإعصار والفيضانات الساحلية لبعض أجزاء فلوريدا، في وقت لاحق اليوم؛ إذ قد تصل سرعة الرياح المستمرة للعاصفة "ميلتون" إلى 115 ميلًا في الساعة (185 كلم في الساعة تقريباً) عندما تضرب الساحل الغربي لفلوريدا، بالقرب من سانت بطرسبرغ وتامبا، وهو ما يعادل إعصاراً من الفئة 2 أو الفئة 3.

وفي سياق متصل: قنصلية السعودية في هيوستن تحذر المواطنين من العاصفة "بيريل"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس