الجناح السعودي شريك استراتيجي في سوق السفر العالمي بلندن والمملكة مرشحة لجائزة السياحة العربية

السياحة العربية
الجناح السعودي شريك استراتيجي في سوق السفر العالمي بلندن والمملكة مرشحة لجائزة السياحة العربية

بالتزامن مع مساعي المملكة للتحول إلى وجهة سياحية رائدة عالميًا وأن تصبح محط أنظار العالم يشارك الجناح السعودي في المنتدى العالمي "سوق السفر العالمي" كشريك استراتيجي في العاصمة البريطانية لندن هذا العام.

وتُعد الهيئات السياحية السعودية من أبرز المرشحين للفوز بجائزة السياحة العربية لهذا العام، إذ نجحت في استقبال نحو 17 مليون سائح خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023، وتسعى إلى زيادة الأهداف لتصل إلى 150 مليون زيارة و70 مليون سائح دولي سنويًا بحلول عام 2030.

علاقات المملكة ولندن

من المقرر أن يتم تدشين مبادرتين لتعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة والعالم العربي في مختلف المجالات. تضمنت المبادرة الأولى إطلاق أول "نادي لريادة الأعمال"، مخصص لمئة شركة فقط من الجانبين العربي والبريطاني، بهدف توفير منصة لتعزيز الشراكات بين الشركات والمؤسسات والجامعات في كل من المملكة المتحدة والعالم العربي. أما المبادرة الثانية فهي إطلاق "جوائز السياحة العربية"، وهي مبادرة تستهدف المهتمين بقطاعي السياحة والسفر من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على إبراز الوجهات السياحية العربية.

وسُيقام حفل تدشين المبادرتين، اللتين أعلنت عنهما "لندن العربية"، في الخامس من نوفمبر المقبل بفندق الجميرا في منطقة نايتسبريدج وسط لندن، بحضور نحو 200 شخصية بارزة من وزراء ومسؤولين حكوميين، وسفراء، ودبلوماسيين، ورجال أعمال من العالمين العربي والبريطاني. وسيتضمن الحفل الإعلان الرسمي عن برنامج "لندن أرابيا 100"، بالإضافة إلى حفل للإعلان عن الفائزين بجوائز السياحة العربية البريطانية.
في سياق متصل: وزارة السياحة: ارتفاع إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية خلال النصف الأول من العام الحالي


يعتبر إطلاق برنامج العضوية تحولًا هامًا في مسيرة المؤسسة التي تسعى إلى تعزيز دعم العلاقات الثقافية والتجارية والشراكات بين الشركات والجامعات من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل حصرية، وتقديم فرص للتعاون بين البعثات التجارية من كلا الجانبين. كما توفر المؤسسة فرصًا لتعلم مهارات جديدة من خلال عقد دورات تدريبية متخصصة، بالإضافة إلى توفير تقارير الأسواق والأبحاث الاقتصادية للشركات.

من جانبه، قال عمر بدور، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "لندن العربية": على مدى عقود، ساهمت الهيئات السياحية والوزارات والشركات العربية في تعزيز الحضور العربي على الساحة السياحية العالمية من خلال الفعاليات البريطانية في لندن. وقد أصبحت المنطقة العربية الآن وجهة سياحية مميزة، وآن الأوان للاحتفال بهذه الإنجازات.

والجدير بالذكر أن الإعلان عن الفائزين بجوائز السياحة العربية البريطانية يتزامن مع انعقاد منتدى السياحة العالمي في لندن، ما يعزز من حضور الوفود المشاركة ويتيح لها فرصة أكبر للترويج لمنتجاتها السياحية وتسليط الضوء على إنجازاتها.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس