5 أماكن سياحية لا بد من زيارتها في مدريد عاصمة إسبانيا

إطلالة على مدينة مدريد
إطلالة على مدينة مدريد

هل تتطلع لاكتشاف روح العاصمة الإسبانية مدريد؟ هل تتساءل ما هي تلك الأماكن التي تعكس بوضوح تاريخ وثقافة المدينة؟ هل يجب عليك زيارة المتاحف العالمية مثل برادو، أم استكشاف الشوارع الحيوية في حي تشويكا؟ ماذا عن الساحات الشهيرة كساحة بلازا مايور أو الحدائق الملكية مثل ريتيرو؟ في هذه المدينة المتنوعة، تفتح كل زاوية باباً لفهم أعمق لروحها الاستثنائية. فكيف يمكن أن يساعدك التجول في هذه الأماكن على فهم هذا المزيج بين الماضي والحاضر؟

القصر الملكي

يعد القصر الملكي في مدريد أحد أكبر القصور في أوروبا، إذ يُعتبر تحفة معمارية وشاهداً على الماضي الملكي الغني لإسبانيا. ورغم أنه لم يعد بمثابة المقر الرسمي للملك، إلا أنه يظل المكان الرئيسي للاحتفالات الرسمية الكبرى. يتميز الجزء الداخلي من القصر بزخارف فخمة ويزخر بالكنوز من اللوحات الجدارية والأثاث العتيق والأعمال الفنية من فترات مختلفة. يمكنك استكشاف العديد من الغرف الشهيرة، مثل غرفة العرش وقاعة المرايا وغرفة الطعام الملكية. يضم القصر أيضاً مجموعة من المفروشات والأسلحة والأدوات الموسيقية، بما في ذلك الكمانات من صنع ستراديفاريوس. لا تفوت حدائق ساباتيني، التي تقع بجوار القصر مباشرةً، لقضاء استراحة هادئة في وسط المدينة.

متحف برادو

متحف برادو يضم مجموعة ضخمة من أعمال كبار الفنانين الإسبان


يُعتبر متحف برادو أحد أشهر المتاحف الفنية في العالم. افتتح المتحف عام 1819 ويضم مجموعة ضخمة من أعمال كبار الفنانين الإسبان، مثل فيلاسكيز وغويا وإل جريكو، إضافة إلى كبار الفنانين الأوروبيين، مثل روبنز وبوش وتيتيان. لا شك أن أشهر قطعة في متحف برادو هي لوحة لاس مينيناس لفيلازكيز، وهي لوحة معقدة تجذب آلاف الزائرين كل عام. المتحف ضخم ومن الأفضل أن تأخذ الوقت الكافي لاستكشاف أقسامه المختلفة، خاصة تلك المخصصة للوحات الباروكية وعصر النهضة. مع أكثر من 8000 لوحة، يعد متحف برادو وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بتاريخ الفن والرسم.

حديقة ريتيرو

حديقة ريتيرو مكان ترفيهي شهير للسكان المحليين والسائحين

تعد حديقة ريتيرو واحة خضراء في قلب مدريد، وهي مكان ترفيهي شهير للسكان المحليين والسائحين على حد سواء. تبلغ مساحة هذه الحديقة 125 هكتاراً وهي ملكية سابقة، تتميز بمساحات خضراء واسعة ونوافير ومسارات مظللة مثالية للتنزه. يستضيف الآن قصر كريستال، وهو عبارة عن بيت زجاجي من القرن التاسع عشر، معارض فنية معاصرة، من أبرز معالم ريتيرو. كما يضم المتنزه بحيرة كبيرة، حيث يمكنك استئجار القوارب للقيام بجولة هادئة على الماء. يمكنك التجول حول ريتيرو، وستجد العديد من المنحوتات والآثار، بما في ذلك تمثال مخصص لألفونسو الثاني عشر، والذي يطل على البحيرة بجلال.

بلازا مايور

بلازا مايور هي واحدة من أكثر ساحات المدينة شهرة

تقع ساحة بلازا مايور في قلب المركز التاريخي لمدينة مدريد، وهي واحدة من أكثر ساحات المدينة شهرة. تحاط الساحة بمبانٍ مهيبة ذات واجهات مزخرفة ومعارض، تقع أسفلها المقاهي والمتاجر التقليدية. في الماضي، كانت ساحة بلازا مايور مسرحاً لأحداث عامة؛ مثل مصارعة الثيران والاحتفالات الملكية. في هذه الأيام، أصبح هذا المكان حيوياً للتجمع، حيث يمكنك تذوق التخصصات المحلية مثل ساندويتش الحبار المقلي الشهير، في أحد المطاعم العديدة المنتشرة في جميع أنحاء الساحة، يقع تمثال فيليب الثالث على عرشه في وسط بلازا مايور، مما يزيد من جاذبية هذا المكان المليء بالتاريخ.

متحف الملكة صوفيا

في حين يركز متحف برادو على الفن الكلاسيكي، فإن متحف الملكة صوفيا هو ملاذ مدريد للفن الحديث والمعاصر، ويضم أعمال بعض أعظم فناني إسبانيا في القرن العشرين، بما في ذلك سلفادور دالي وخوان ميرو والأشهر بابلو بيكاسو. ولا شك أن القطعة الرئيسية في المتحف هي جيرنيكا لبيكاسو، والتي تدين أهوال الحرب الأهلية الإسبانية. يجمع المبنى، الذي كان في السابق مستشفى، بين الهندسة المعمارية الكلاسيكية والحديثة، مع مساحات مفتوحة كبيرة ومعارض تفاعلية. يعد متحف الملكة صوفيا المكان المثالي لعشاق الفن لاكتشاف الحركات الطليعية الإسبانية والعالمية. من خلال معارضه الدائمة والمؤقتة، يقدم المتحف رؤية عالمية لتطور الفن في القرن العشرين.