تدشين تطبيق الأفراد الموحّد في نسخته الثانية بالسعودية

تدشين النسخة الثانية من تطبيق الأفراد - مصدر الصورة حساب الوزارة على منصة إكس
تدشين النسخة الثانية من تطبيق الأفراد - مصدر الصورة حساب الوزارة على منصة إكس

في خطوة مهمة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة، وتعزيز تجربة المستفيدين من خلال الابتكار التقني وتسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية، دشّن مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة، الأستاذ إسماعيل بن أحمد الغامدي، يوم أمس الثلاثاء الموافق 8/10، النسخة الثانية من تطبيق الوزارة الموحد للأفراد، وذلك خلال حفل أقيم بمقر الوزارة في مدينة الرياض. حضر الفعالية عدد من ممثلي الجهات الحكومية المشاركة، مما يعكس أهمية هذا الحدث.

أهداف التطبيق

يهدف التطبيق إلى توفير تجربة رقمية فريدة ومميزة للمستفيدين، من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات التي تشرف عليها مختلف قطاعات الوزارة، والتي تشمل مجالات العمل والتنمية الاجتماعية والخدمة المدنية.

مميزات النسخة الثانية

تتميز النسخة الثانية من التطبيق باستخدام أفضل الممارسات في جوانب التقنية الناشئة والذكاء الاصطناعي والخدمات التقنية. ومن أبرز المميزات:

  • إصدار الهوية الرقمية: يتيح التطبيق لموظفي القطاع الخاص إمكانية الحصول على هوية رقمية، مما يسهل عمليات التحقق والتواصل.
  • خدمة الاتصال المرئي: يوفر التطبيق خدمة الاتصال المرئي للأشخاص ذوي الإعاقة، مما يعزز من إمكانية الوصول ويضمن تقديم الخدمات بشكل شامل.
  • أكثر من 40 خدمة: يشمل التطبيق أكثر من 40 خدمة تستهدف شرائح متعددة من المجتمع، مما يتيح للمستفيدين الوصول إلى خدمات متنوعة تلبي احتياجاتهم.
  • السياسات العامة: يتضمن التطبيق معلومات شاملة حول أنظمة العمل وحقوق وواجبات العاملين في القطاعين العام والخاص، مما يعزز من وعي المستفيدين بحقوقهم.

للمزيد الاطلاع على: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى مستوى تاريخي في الربع الثاني من 2024.

التحول الرقمي

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تحقيق استراتيجيتها في مجال التحول الرقمي، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتقديم خدمات رقمية مبتكرة تتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

من جهة أخرى أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهيئة التأمينمؤخراً "المنتج التأميني" لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر؛ بهدف حمايتهم والتقليل من تأثير عدم حصولهم على حقوقهم المالية، وذلك في حال تعثّر المنشآت وعجزها عن الالتزام بسداد الأجور لفترةٍ محددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس