وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة تخفيض حليب الأطفال.. إليكم التفاصيل

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

كخطوة هامة نحو تعزيز الدعم الاجتماعي وتحسين جودة الحياة للأطفال في المملكة، مما يعكس الالتزام بتقديم المساعدات اللازمة للأسر المحتاجة وتعزيز صحة الأطفال في مراحل نموهم الأولى، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع شركة المراعي مبادرة "تخفيض حليب الأطفال"، برعاية نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية المكلف المهندس سلطان بن جريس الجريس.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تعاون بين الوزارة وشركة المراعي، حيث مثّل الوزارة وكيل الوزارة المساعد للسياسات والتشريعات الدكتور حمد بن إبراهيم الحمّاد، ومثّل شركة المراعي نائب الرئيس التنفيذي للتواصل المؤسسي والتسويق الأستاذ منذر محمود طيب.

أهداف المبادرة

تهدف هذه المبادرة إلى دعم أبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي حديثي الولادة وحتى عمر سنتين، كما تهدف المبادرة إلى بناء وتطوير الشراكات بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك لتحقيق استراتيجية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030. تعتبر "تخفيض حليب الأطفال" جزءًا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تركز على تحسين ظروف المستفيدين، وتوفير الحليب كعنصر أساسي في تغذية الأطفال.

تفاصيل المبادرة

يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي المؤهلين الاستفادة من هذه المبادرة بدءًا من 1 أكتوبر 2024. سيتعين عليهم التوجه إلى منافذ الصرف التابعة لصيدليات الدواء المنتشرة في جميع مناطق المملكة. حيث سيتمكن المستفيدون من الحصول على الحليب المخفض بنسبة 50%، بحد أقصى (8) علب شهريًا، بحجم 400 جرام لكل علبة، لكل طفل ضمن الفئة العمرية المحددة.

للمزيد الاطلاع على: تكافل السعودية تودع الدفعة الأولى من "الإعانة المدرسية" للعام الدراسي 1446.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي عقب انتهاء مدة دعم الحليب السابق وفقاً للأمر السامي رقم: (2536) والصادر بتاريخ: 10 -01-1445هـ والمحدد مدته بـ (سنة) منذ تاريخ صدور قراره، كما أن المبادرة تأتي ضمن المبادرات التي تشرف عليها الوزارة بشكل مستمر دعمًا لمستفيدي الضمان الاجتماعي في تحسين ظروفهم المعيشية.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال توقيع هذه المذكرة إلى تنفيذ أهدافها الاستراتيجية بالتكامل مع مختلف الجهات في القطاعات الحكومية وغير الربحية والخاصة وتمكين الفرد والمجتمع، انطلاقًا من رؤيتها لمجتمع حيوي ممكن، وبيئة عمل متميزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس