موقف الموظف من ذوي الإعاقة من إعانة الموارد البشرية في حال حصوله على راتب

هل يتوقف الدعم من «الموارد البشرية» إذا حصل الموظف من ذوي الإعاقة على راتب من وظيفته؟.. مستشار يوضح
هل يتوقف الدعم من «الموارد البشرية» إذا حصل الموظف من ذوي الإعاقة على راتب من وظيفته؟.. مستشار يوضح

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة، حيث يتم خضوعهم للتقييم عبر تقديم طلب للحصول على الإعانة الشهرية حسب الضوابط المحددة من قبل الوزارة.

وتشمل تلك الضوابط أن يكون المستفيد مسجلا لدى وزارة الموارد البشرية وخضع لتقييم الإعاقة، أن تكون الإعاقة مصنفة في برنامج الإعانة المالية لذوي الإعاقة، ألا يتجاوز إجمالي دخل المستفيد 4 آلاف ريال سعودي، أن يكون مقيما في المملكة إقامة دائمة، وكذلك لا تتجاوز مدة إقامة المستفيد في المرافق الصحية أو التأهيلية الحكومية أو الأهلية أكثر من 6 أشهر.

من ضمن الضوابط أيضا التي تحدد مدى استفادة ذوي الإعاقة من الإعانة المالية للوزارة أن يكون سعوديا أو من القبائل النازحة، وألا يتجاوز عمره وقت حدوث الإعاقة عن 60 سنة.

وعند سؤال فهد الشمسان، مستشار في الموارد البشرية، عن حجب الدعم المادي من الموارد البشرية عن المستفيد في حال كان الموظف يحصل على راتبه من وظيفته، أكد على بعض النقاط.

توقف دعم الموارد البشرية عن ذوي الإعاقة

أكد الشمسان خلال تصريح له عبر "الإخبارية" أنه الراتب الذي يتقاضيه المستفيد من ذوي الإعاقة نظير عمله وليس نظير أنه من ذوي الإعاقة، وتابع أن الإعانة المالية التي يتقاضاها من الموارد البشرية متعلقة بالصعوبات التي يواجهها ذوي الإعاقة وبالتالي فإن الجمع بينهما لا يضر.

وأكد المستشار في الموارد البشرية أنه لا يحق لأي جهة أن تمنع ذوي الإعاقة من إعانة ذوي الإعاقة بسبب انضمامه للعمل، لذا فإن الإجراء النظامي أن يتم صرف الإعانة الشهرية لذوي الإعاقة دون النظر لوجود عمل أو غيره.

آلية التقديم على إعانة ذوي الإعاقة

تتيح الموارد البشرية السعودية خدمة الإعانة المالية للأشخاص من ذوي الإعاقة مجانا، باللغتين العربية والإنجليزية عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية، ويتم تقديم طلب الخدمة عبر اتباع الآتي:

  • اختر خدمة الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة ﻣﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ الخدمات.
  • تعبئة البيانات المطلوبة "الإفصاح عن بيانات المستفيد وبيانات الدخل والحساب البنكي و الموافقة على  الإقرار و التعهد" ثم تقديم الطلب.
  • سيتم إرسال رقم وتفاصيل الطلب عبر رسالة نصية. 
  • يتم متابعة الطلب من خلال أيقونة طلباتي.

تابعي أيضا الموارد البشرية: 4 طرق للحسابات الوهمية والمشبوهة تستدعي الحذر منها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس