كروز السعودية تطور جزيرة خاصة في البحر الأحمر لتجارب سياحية لا تُنسى

كروز السعودية تطور جزيرة خاصة في البحر الأحمر
كروز السعودية تطور جزيرة خاصة في البحر الأحمر

أعلنت شركة "كروز السعودية"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمتخصصة في تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، عن توقيع عقد مع شركة "مشروعات للخدمات البحرية" لتطوير جزيرة خاصة في البحر الأحمر، وتهدف الجزيرة لتكون وجهة حصرية لاستقبال ركاب السفن السياحية، وذلك خلال حفل أُقيم في مقر شركة "كروز السعودية" بمدينة جدة.

خطوة استراتيجية لتعزيز السياحة البحرية

يمثل تطوير الجزيرة الخاصة خطوة استراتيجية مبتكرة ضمن رؤية "كروز السعودية" لتعزيز قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني.

شركة مشروعات للخدمات البحرية

تُعد شركة "مشروعات للخدمات البحرية" من الشركات الرائدة في تنفيذ المشاريع البحرية، حيث أشرفت على العديد من المشاريع الحيوية، بما في ذلك تطوير الواجهة البحرية لشاطئ أبحر في جدة، وتحسين وتطوير أرصفة السفن السياحية في موانئ جدة، وينبع، والدمام.

تصاميم وتجارب مستوحاة من التراث

ستتميز الجزيرة بتصاميم وتجارب مستوحاة من التراث السعودي الأصيل، مما يعزز مكانتها كأول جزيرة من نوعها في البحر الأحمر مخصصة لاستقبال ركاب السفن السياحية، سيوفر المشروع للسياح مجموعة من الأنشطة الترفيهية، سواء الساحلية أو المائية، بالإضافة إلى عدد من المرافق والخدمات المميزة لضمان تجربة لا تُنسى للجميع. تشمل هذه المرافق مركز استقبال، منطقة مخصصة للمطاعم، نادٍ شاطئي، فلل خاصة، ومنطقة تشمس، وغيرها من المرافق. ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للجزيرة في مرحلتها الأولى إلى 2,000 ضيف.

للمزيد الاطلاع على: نيوم تكشف عن تصاميم نادي سندالة لليخوت.. لن تتوقعوا فخامته.

تصريحات مدير التطوير التجاري

وبهذه المناسبة، قال مشهور باعشن، مدير التطوير التجاري والأعمال لشركة "كروز السعودية": "نسعى لتقديم وجهة سياحية جديدة في البحر الأحمر مخصصة لرحلات السفن البحرية. يُمثل هذا المشروع خطوة نوعية تعزز من جهود شركة كروز السعودية في دعم تنويع الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة. نتطلع لاستقبال زوارنا قريبًا في الجزيرة التي ستوفر لهم تجارب لا مثيل لها تجمع بين الترفيه والاستكشاف."

وأضاف رئيس شركة «مشروعات للخدمات البحرية»، عدنان الشريف، قائلاً: "نفخر باختيارنا كمقاول رئيسي لمشروع الجزيرة الخاصة، ونُدرك أهمية هذه الفرصة الاستثنائية التي تتيح لنا الإسهام بفعالية في تطوير البنية التحتية البحرية للمملكة. ومن خلال شراكتنا المثمرة مع كروز السعودية، نسعى لدعم تحقيق رؤية المملكة 2030، ونؤكد التزامنا بدورنا في تعزيز نمو قطاع السياحة البحرية في المملكة"، ومن المتوقع أن تكون الجزيرة الخاصة جاهزة لاستقبال الزوار بحلول ديسمبر 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس