6 مراكز أولى للسعودية بمسابقة WRO 2025.. إليكم التفاصيل

تعليم الرياض
6 مراكز أولى للسعودية بمسابقة WRO 2025 (الصورة من واس)
أولمبياد الروبوت العالمي (WRO)
أولمبياد الروبوت العالمي (WRO)
تعليم الرياض
أولمبياد الروبوت العالمي (WRO)
2 صور

حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض 6 مراكز أولى (بطل البطولة) ضمن 24 مركزًا متقدمًا فازوا بها في مسابقة أولمبياد الروبوت العالمي (WRO 2025).

مراكز أولى للسعودية بمسابقة WRO

اختتمت اليوم التصفيات النهائية للأولمبياد العالمي للروبوت WRO 2024 تحت شعار "حلفاء الأرض" في مقر وزارة التعليم بالرياض، بحضور وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي، وعدد من ممثلي شركة تطوير التعليم والشركاء الاستراتيجيين، وبمشاركة 73 فريقاً طلابياً يمثلون 146 طالباً وطالبة من مختلف مناطق المملكة.
وأسفرت التصفيات عن تحقيق إدارة تعليم الرياض المراكز الأولى في فئة "مبدعو المستقبل" للمرحلتين المتوسطة والثانوية. كما نال فريق من تعليم مكة المركز الأول في فئة "رياضة الروبوت"، فيما حصل فريق من تعليم الرياض (المرحلة الثانوية) على المركز الأول في فئة "مهندسو المستقبل".
وفي فئتي "مبدعو المستقبل" و”مهام الروبوت" للمرحلة الابتدائية، حقق فريق من تعليم الرياض المركز الأول، كما حصل فريق من تعليم الشرقية على المركز الأول في فئة "مهام الروبوت" للمرحلة المتوسطة، بينما حصد فريق من تعليم الرياض المركز الأول في الفئة ذاتها للمرحلة الثانوية.


وبهذه المناسبة هنأ مدير التعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع الطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة ومعلميهم ومعلماتهم وأسرهم، مشيرًا إلى أن هذا الفوز سيكون دافعًا مهمًّا لمستقبلهم العلمي وحصولهم وزملائهم من الإدارات الأخرى على الجوائز والمراكز المتقدمة في المسابقات الدولية والإقليمية.
يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض شاركت بـ 45 فريقًا و 90 طالبًا وطالبة و45 مدربًا.

أولمبياد الروبوت العالمي

أولمبياد الروبوت العالمي (WRO) هي مسابقة روبوتات عالمية للشباب. تستخدم مسابقة أولمبياد الروبوتات العالمي ليغو مايندستورمز (بالإنجليزية: World Robot Olympiad Lego Mindstorms)‏ المصنعة بواسطة LEGO Education. أقيمت لأول مرة في عام 2004 في سنغافورة، وتستقطب الآن أكثر من 26000 فريق من أكثر من 65 دولة.
في سياق متصل: 11 طالبا وطالبة من تعليم الرياض يفوزون بالجوائز الكبرى في معرض " إبداع 2024 "

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس