5 أماكن مثالية للصيد في الهند لقضاء عطلة ترفيهية ممتعة

متعة الصيد
الصيد نشاط مرغوب بالنسبة للكثيرين

بفضل السواحل والأنهار الوفيرة، تعد الهند وجهة مثالية لصيد الأسماك. تشكل الأسماك جزءًا مهمًا من العديد من المأكولات وتهيمن أسواق الأسماك الضخمة على كل مدينة وبلدة كبيرة تقريبًا. ونظرًا للتنوع الجغرافي، توجد مجموعة كبيرة من أماكن الصيد في الهند، حيث يمكنك الذهاب للاستمتاع ببعض المرح والاستراحة من صخب الحياة.

لا يعد صيد الأسماك مجرد عمل يقوم به الصيادون كل صباح، بل إنه رياضة ترفيهية تكتسب شعبية في الهند. ألق نظرة في الآتي، عل أماكن صيد الأسماك المفضلة في الهند.

حديقة جيم كوربيت الوطنية

لقطة لفيل داخل حديقة جيم كوربيت الوطنية


تعد حديقة جيم كوربيت الوطنية أقدم حديقة وطنية تقع وسط سفوح جبال الهيمالايا في منطقة نينيتال في أوتاراخند. تشتهر حديقة كوربيت الوطنية بإيواء النمر البنغالي المهدد بالانقراض، وهي جزء من محمية كوربيت للنمور الأكبر. تشتهر حديقة جيم كوربيت الوطنية برحلات السفاري لمشاهدة الحياة البرية، ولديها العديد من المنتجعات الواقعة على ضفاف النهر. تعد موطنًا لأكثر من 650 نوعًا من الطيور النادرة والمهاجرة، وهي ملاذ لمراقبي الطيور. أكثر مناطق الجذب شهرة في حديقة كوربيت الوطنية هي ديكالا، وهي نزل غابات يقع على حدود وادي باتيل دون، والمعروف بموقعه المذهل والحياة البرية الغنية. يُسمح فقط لـ 180 مركبة بدخول الحديقة الوطنية في اليوم. تظل حديقة جيم كوربيت الوطنية مغلقة من يوليو إلى أكتوبر خلال موسم الرياح الموسمية. يتم تنظيم رحلات السفاري في جميع المناطق على فترتين من قبل مسؤولي الغابات في جميع المناطق. تم إنشاء حديقة جيم كوربيت الوطنية في عام 1936 باسم حديقة هايلي الوطنية وتم تسميتها على اسم جيم كوربيت الصياد وعالم الطبيعة الشهير. كانت أول مكان تم فيه إطلاق مشروع النمر في عام 1973. تنتشر الحديقة على مساحة تزيد عن 500 كيلومتر مربع، وتنقسم إلى 5 مناطق: بيجراني وديكالا وجيرنا ودوموندا وسوناناندي للترويج للسياحة.

نهر كالي


نهر كالي في أوتاراخند هو نهر مهيب يميز حدود الهند عن حدود نيبال. هذا النهر هو المكان المثالي لتوليد الطاقة الكهرومائية من ارتفاع 3600 متر. بالإضافة إلى كونه مصدرًا للطاقة، فإن نهر كالي هو أيضًا موقع ذو مناظر خلابة. يقع نهر كالي في وسط الجبال الخلابة، وهو بقعة صغيرة غريبة مخبأة في أوتاراخند. يمر النهر عبر بلدة دارشولا قبل أن يخرج من الجبال العالية. على جانبي النهر تقع مدينة جولاجات التجارية، حيث يمكن للمرء بسهولة شراء البضائع المحلية. تشكل ضفاف هذا النهر مكانًا هادئًا للتنزه لقضاء بعض الوقت في صحبة الأحباء.

متعة الصيد

نهر جيا بورولي


يقع في ولاية آسام العليا أحد أشهر أماكن الصيد في الهند منذ عهد البريطانيين. تعد حديقة ناميري الوطنية، التي يدخلها نهر جيا بورولي المغذي بالثلوج، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تعد أسماك موراي وجونش وسمك السلمون المرقط الهندي من أشهر المصيدات في المنطقة. تُقام مسابقة صيد سنوية هنا كل عام في شهر نوفمبر، وأفضل وقت للزيارة هو من ذلك الوقت حتى شهر مارس.

كارناتاكا


تحتل المرتبة الرابعة بين الولايات السياحية الأكثر شعبية في البلاد، وتتمتع كارناتاكا بمجموعة من عوامل الجذب، التي تقدمها لك. تمتد من بلجاوم في الشمال إلى بنغالور في الجنوب، ولديها ما تقدمه للجميع؛ من المناظر الطبيعية الجميلة إلى التراث الثقافي الغني والشواطئ الهادئة والطعام اللذيذ. تحتوي كارناتاكا على ثاني أكبر عدد من المعالم المحمية في الهند، حيث تعد هامبي واحدة من المدن التي تضم أكبر عدد منها، وكانت عاصمة إمبراطورية فيجاياناجار. بصرف النظر عن التاريخ، فإن كارناتاكا غنية بوفرة الطبيعة والحياة البرية. تضم الولاية 5 حدائق وطنية وأكثر من 25 محمية للحياة البرية، ومن أشهرها حدائق بانديبور وناغارهول الوطنية. تشتهر بنغالورو، عاصمة الولاية و"وادي السيليكون الهندي"، بأنها مدينة الشركات الناشئة وشركات تكنولوجيا المعلومات وتجذب الآلاف من السياح كل عام. تعد كورج واحدة من أفضل الوجهات في كارناتاكا بسبب مزارع البن. تشتهر ميسور بقصر ميسور، وهامبي، التي تشتهر بأطلال إمبراطورية فيجاياناجارا، وتشيكماغالور، وهي محطة تلال في منطقة مالناد في كارناتاكا، وهي بعض الأماكن الشعبية الأخرى بين السياح.

نهر لوهيت

لقطة لنهر لوهيت


تتميز ولاية أَرُونَاجَل بَرَدِيش الواقعة في أقصى الشرق بأمور أخرى غير مشاركتها في الحدود مع الصين ونيبال. ومع ندرة الوجود البشري، فإن مشهد الصيد في هذه المنطقة لا مثيل له. ويعد سمك السلمون المرقط البني من أشهر أنواع الصيد في المنطقة. ومع ارتفاع نسبة الأكسجين، فإن المياه أنظف أيضًا ما يجعل الصيد أفضل. وهناك أربع مناطق بارزة في الولاية تشتهر بصيد الأسماك. بهالوكبونج وتيبي، على ضفاف نهر كامينج، وباسيغات، الواقعة على ضفاف نهر سيانج، وواكرو، المتاخمة لضفاف نهر لوهيت. تجوب الأفيال والفهود البرية المنطقة، لذا كن حذرًا للغاية عند الذهاب إلى هناك. من أكتوبر إلى أبريل هو أفضل وقت للزيارة، كما سيكون الطقس باردًا بعض الشيء في هذا الوقت.