الظهور الأول للطائرة السعودية الكهربائية في الرياض.. إليكم التفاصيل

الظهور الأول للطائرة السعودية الكهربائية في الرياض 
الطائرة السعودية الكهربائية تعد الأولى ضمن صفقة الـ 100 طائرة الألمانية - الصورة من حساب مجموعة السعودية على إكس

ظهرت الطائرة الكهربائية لمجموعة السعودية للمرة الأولى في العاصمة الرياض خلال المنتدى اللوجستي العالمي 2024 الذي انطلق يوم أمس السبت 12 أكتوبر 2024، ويستمر حتى 14 أكتوبر الجاري.

وتأتي مشاركة مجموعة السعودية بصفتها الشريك الرئيسي في المنتدى اللوجستي العالمي بنسخته الأولى الذي تقيمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية، خلال أكتوبر 2024 بمدينة الرياض.

الأولى ضمن صفقة الـ 100 طائرة الألمانية

وكانت مجموعة السعودية، قد وقعت في يوليو الماضي صفقة شراء 100 طائرة كهربائية مع شركة "ليليوم" الألمانية المختصة في مجال تصنيع الطائرات الكهربائية، وذلك ضمن اتفاقية تتضمن 50 طائرة مؤكدة و50 اختيارية.

موعد تسليم أول دفعة من الطائرات السعودية الكهربائية

وسيكون موعد تسليم أول دفعة من طائرات "ليليوم" الكهربائية إلى المملكة العربية السعودية في 2026 حسبما أفاد رئيس الشركة الألمانية، كلاوس روي، خلال توقيع الصفقة التي قدرت فيها قيمة الطائرة الواحدة بـ 5ر4 مليون دولار.

تصنيع الطائرات في السعودية

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "ليليوم" الألمانية لتصنيع الطائرات الكهربائية، قد أعلن في 18 يوليو الماضي، أن الشركة تدرس إمكانية تصنيع طائراتها في السعودية مستقبلاً، وتعمل حالياً على بناء نظام دعم لصفقة شراء الـ100 طائرة، الموقعة مع مجموعة السعودية، ومن بينها فكرة تصنيع بعض المكونات وقطع الغيار في المملكة العربية السعودية إلى حين تأسيس مصنع كامل.

حدثًا تاريخيًا

وأبان روي، أن هذه الصفقة تعد حدثاً تاريخياً، إذ إن مجموعة السعودية هي أول مشغل طيران يوقع صفقة كبيرة في قطاع صناعة الطائرات الكهربائية.

مجموعة السعودية تشارك في المنتدى اللوجستي العالمي 2024

تأتي مشاركة مجموعة السعودية بصفتها الشريك الرئيسي في المنتدى اللوجستي العالمي بنسخته الأولى الذي تقيمه وزارة النقل والخدمات اللوجستية، خلال المدة من 12 ـ 14 أكتوبر 2024 بمدينة الرياض.

وتستعرض المجموعة خلال مشاركتها في المنتدى أحدث منتجاتها وخدماتها لتحقيق مساعيها الرامية إلى مواكبة آخر ما توصل إليه القطاع اللوجستي وقطاع النقل الجوي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 وتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي.

وتتمثل مشاركة المجموعة في كل من شركة "سال السعودية للخدمات اللوجستية" وشركة "السعودية للشحن" الرائدتين في مجال الشحن الجوي والخدمات اللوجستية بالمملكة.

نبذة عن مجموعة السعودية

تعد مجموعة السعودية إحدى أكبر مجموعات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعمل على دفع عجلة النمو في قطاع الطيران عبر 12 شركة تابعة لها، وتقدم خدمات النقل الجوي، والشحن والخدمات اللوجستية، والخدمات الأرضية، وخدمات الصيانة، والتموين، والطيران الخاص، والعقارات، والتدريب، والخدمات الطبية بمستوى عالمي.

وتسعى المجموعة إلى الحرص على بذل كافة الجهود للمساهمة في إعادة تشكيل منظومة الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، عبر تبني مفهوم الابتكار والتجديد، واعتماد نهج فاعل محوره العميل.

يمكنك أيضًا قراءة: السعودية تعتزم إطلاق خارطة طريق الطيران العام لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف في عام 2030

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس