السجل العقاري يطلق تطبيقه الإلكتروني لتسهيل رحلة المستفيدين في السعودية

خدمات السجل العقاري
خدمات السجل العقاري

في خطوة نوعية في تعزيز التحول الرقمي في القطاع العقاري، ويعكس التزام السجل العقاري بتقديم خدمات متميزة تسهم في تيسير الإجراءات وتعزيز الثقة في السوق العقارية، أعلن السجل العقاري اليوم عن إطلاق النسخة التجريبية لتطبيقه الإلكتروني على الهواتف الذكية، وذلك في إطار استراتيجيته ورؤيته الهادفة إلى تنمية الثروة العقارية من خلال رقمنة الخدمات العقارية وتسهيل الوصول إلى المعلومات.

يأتي هذا التطبيق كجزء من جهود السجل العقاري لتبسيط الإجراءات وتمكين المستفيدين من الحصول على خدمات السجل العقاري عبر القنوات الرقمية المتنوعة، ويتيح التطبيق لمستخدميه في المناطق العقارية المعلنة مجموعة من الخدمات المتنوعة، تشمل:

  • تسجيل العقارات: إمكانية تسجيل العقارات وتحديد مواقعها بدقة.
  • تنفيذ التصرفات العقارية: إتمام عمليات البيع والشراء والرهن.
  • إدارة العقار: خدمات فرز ودمج العقارات.
  • الاطلاع على قوائم الملاك: إمكانية البحث عن معلومات العقار والملاك.

تصريح الرئيس التنفيذي

وفي تصريح له، أكد الدكتور محمد السليمان، الرئيس التنفيذي للسجل العقاري، أن إطلاق التطبيق يمثل خطوة مهمة نحو تسهيل تجربة المستفيدين. حيث قال: "نحن نسعى لتوفير قنوات رقمية متنوعة تجعل السجل العقاري أقرب إلى المستفيدين، مما يسهل عليهم رحلة تسجيل العقارات وتنفيذ التصرفات والاستفادة من خدماتنا المختلفة."

وأضاف السليمان أن التطبيق يأتي في إطار استراتيجية السجل العقاري للتحول الرقمي، مع التركيز على توظيف أحدث التقنيات لتعزيز استدامة القطاع العقاري وزيادة جاذبيته الاستثمارية، فضلاً عن تحسين الموثوقية والشفافية في القطاع، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

دعوة للاستخدام

كما دعا السليمان الراغبين في الاستفادة من خدمات السجل العقاري إلى زيارة المنصة الرسمية أو تحميل التطبيق من خلال متجر التطبيقات الخاص بنظامي أبل وأندرويد.

للمزيد الاطلاع على: أبل تطلق تحديثات جديدة لأجهزة الآيفون والآيباد لهذا السبب.

عن السجل العقاري

يسعى السجل العقاري إلى تلبية كافة الاحتياجات العقارية وفقًا لأفضل الممارسات العالمية في القطاع وذلك عبر تأسيس بنية تحتية على مراحل زمنية متسلسلة، تهدف إلى إثراء القطاع العقاري بالمملكة وإعادة تشكيله عبر تقديم حلول ابتكارية مصممة لتسهيل تجربة ملاك العقار وتعزيز اتخاذ القرارات من قبل المستثمرين والشركاء في القطاع. تكمن قيمة السجل العقاري بتبني الابتكار في تقديم خدمات معززة بالتقنية، وتحقيق الشفافية والموثوقية عبر المخرجات النهائية التي تجعل حلم المستقبل العقاري واقعًا ملموسًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس