جزيرتا ياس والسعديات تحققان زيادة ملحوظة في أعداد الزوار

جزيرة ياس. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
جزيرة ياس. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

نجحت جزيرتا ياس والسعديات بأن تحققا زيادة ملحوظة في أعداد الزوّار خلال فترة الصيف، ما عزَّز مكانتهما وجهتين مفضَّلتين للعائلات والمسافرين من مختلف أنحاء العالم الذين يبحثون عن المتعة والترفيه بأعلى مستوياتها وأفخم خدماتها.

جزيرة ياس

وكانت جزيرة ياس _الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة_ قد شهدت هذا العام نموًا كبيراً في أعداد الزوّار المحليين والدوليين، حيث ارتفعت نسبة الزوّار إلى مدن ياس الترفيهية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى 72%، بينما شهدت زيادة بنسبة 24% في أعداد الزوّار القادمين من الهند. وحقَّقت فنادق جزيرة ياس معدلات إشغال بلغت 83% طوال موسم الصيف، مع ارتفاع بنسبة 29% في أعداد الضيوف الدوليين. وسجَّلت هذه الفنادق نسبة إشغال بلغت 90% في شهر أغسطس 2024.

جزيرة السعديات

فيما تواصِل جزيرة السعديات جذبَ الزوّار من العالم بفضل شواطئها ومنتجعاتها وتجاربها الثقافية المتنوِّعة، حيث تمكَّنت المنتجعات من الحفاظ على جاذبيتها العالمية، محقِّقةً مُعدّلات إشغال تجاوزت 65% خلال الصيف، ووصلت إلى 73% في أغسطس 2024. وشهدت فنادق جزيرة السعديات ارتفاعاً ملحوظًا في مُعدّلات الإشغال خلال موسم الصيف، حيث ارتفعت بنسبة 13%، مقارنة بعام 2023، مع زيادة ملحوظة بنسبة 19% في أعداد الضيوف الدوليين.

تحقيق النمو الاقتصادي في أبوظبي

من جهته قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال:" فخورون بالنجاح الباهر الذي حقَّقته جزيرة ياس وجزيرة السعديات هذا الصيف، حيث أسهم هذا الأداء الاستثنائي في جعل موسم السياحة من أكثر المواسم حيوية وطلباً في أبوظبي. تعكس مُعدّلات الإشغال المرتفعة والزيادة في أعداد الزوّار جهودنا المستمرة في تعزيز مكانة جزيرة ياس وجهةً عالميةً للترفيه والاستجمام، وترسيخ جزيرة السعديات وجهةً شاطئيةً رائدةً وملاذاً فريداً للاستمتاع بجمال الطبيعة وثراء الثقافة. ونؤكِّد التزامنا الراسخ بتقديم تجارب استثنائية لضيوفنا، مع المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام في أبوظبي".

صيف 2024 في جزيرة ياس

يشار إلى أنه تم اختيار النجم الأمريكي "رايان رينولدز" ليكون السفير الثالث لشؤون جزيرة ياس، مضيفاً لمسة من نجوميته على جاذبية الجزيرة. وللعام الثاني على التوالي، واصلت جزيرة ياس تعاونها المميَّز مع فرقة "ميامي" الكويتية، حيث قدَّمت الفرقة أغنية صيفية جديدة مستوحاة من إيقاعات أغنيتها الشهيرة "عاشوا". وقد لاقت هذه الأغنية رواجاً في دول مجلس التعاون الخليجي، وأسهمت في جذب الزوّار من جميع أنحاء المنطقة.


في صيف عام 2024، استضافت جزيرة ياس مجموعة متنوّعة من الفعاليات والأنشطة التي عزَّزت مكانتها وجهةً ترفيهيةً رائدة. وانطلق الموسم باحتفالات صيفية في مدن ياس الترفيهية، حيث قدَّمت للزوّار فعاليات خاصة وتجارب تفاعلية متميّزة، ما جعل صيف ياس أكثر إشراقاً وحيوية.


وتألَّقت الواجهة البحرية "ياس باي ووترفرونت" بفعاليات وألعاب نارية وتجارب طعام متنوعة خلال فصل الصيف. وقدِّم ياس مول، أكبر مركز تسوُّق في الجزيرة، مزيجاً من تجارب الترفيه والتسوُّق وتناول الطعام، مستقطباً الآلاف من الزوّار بفضل عروض الصيف وساعات التسوُّق الممتدة، إلى جانب الأنشطة الممتعة للعائلات.

تعرفي أكثر إلى: جزيرة ياس وجهة عالمية للرياضة والترفيه

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x