ترتيب الأبراج حسب الذكاء

ترتيب الأبراج حسب الذكاء
ترتيب الأبراج حسب الذكاء

يعد الذكاء أحد السمات الإيجابية في شخصية الأفراد، ويتضمن القدرة على اكتساب المعرفة والمهارات وفهمها وتطبيقها والتكيف مع المواقف الجديدة، ولا يقتصر على التحصيل العلمي أو الأكاديمي في الحياة فحسب، فهو سمة فطرية تخلق مع الأشخاص وقد تتضمن الذكاء الاجتماعي، واللغوي وكيفية التعامل مع الآخرين.

وقد يختلف نوع الذكاء ويتفاوت معدله من شخص لآخر، بناءً على قدراته المعرفية، ومهاراته، وإبداعه. ووفق علم الفلك والأبراج، تُصنف بعض الأبراج بأنها الأكثر ذكاءً وتفوقاً عن غيرها من الأبراج الأخرى.

تعالوا نكتشف ترتيب الأبراج حسب الذكاء، هل برجك من بينها؟

برج الدلو

يعتبر مولود برج الدلو الهوائي الأكثر ذكاءً بين الأبراج الفلكية، وذلك بسبب حسه الابتكاري ورغبته الدائمة في تحسين أحوال محيطه، إذ إن مواليد هذا البرج يظهرون علامات على ذكائهم الفطري، فهم مبدعون ومبتكرون لكل ما هو جديد، ويميلون للبحث والاكتشاف وجمع مزيج من الثقافات، وهو من الأبراج التي يحكمها كوكب أورانوس، وهو كوكب الابتكار والتنوير، ويتميز برج الدلو بشخصيته التحليلية المُفكرة كما أن مواليد برج الدلو لا يخشون التحديات ويبحثون دائمًا عن أساليب وحلول مُبتكرة، كما أنهم من الشخصيات التي تهتم بالإنسانيات ويحلمون دائمًا بتحسين أحوال المجتمعات حولهم.

برج العذراء

برج العذراء من الأبراج المثالية التي تتفوق على المستوى الأكاديمي. ويتميز مواليد هذا البرج بتفكيرهم العملي والحدس المميز وسرعة البديهة، بالإضافة إلى التحلي بأخلاقيات العمل. وهم من الشخصيات المتفوقة على المستوى الأكاديمي نظرًا لحبهم للدراسة وحل المشكلات. وبرج العذراء من الأبراج الترابية التي يحكمها كوكب عطارد، وهو من الأبراج المميزة بحبها لمشاركة الأفكار والنصائح مع الآخرين. ويحب مواليد برج العذراء تقديم يد العون للآخرين ومساعدتهم في حل المشكلات، فهم يتميزون بقدرة فائقة على مواجهة التحديات المختلفة. كما يبجثون دائماً عن معرفة الأسباب خلف كل معلومة، ويهتمون بتحليل البيانات بشكل تفصيلي.

برج الجوزاء

يتميز برج الجوزاء بقدرته على التأقلم مع الظروف المختلفة، بالإضافة للفضول وسرعة البديهة. يحكمه كوكب عطارد، وهو الكوكب المسؤول عن التفكير والتواصل، ومن المعروف عن مواليد الجوزاء برودة الأعصاب وبأنهم أصحاب التفكير المنطقي والتعطش للعلم، كما أنهم راغبون دائمًا في تعلم الأشياء وتجربة الأفكار الجديدة، فهو من الأبراج شديدة الفضول. كذلك نرى برج الجوزاء من الأبراج المتحولة، مما يجعل مواليده مرنين وسريعي التأقلم، إلا أن هذه المرونة تُصعّب عليه التركيز على موضوعٍ واحد، إذ سرعان ما يلفت انتباهه الأمور الجديدة.
اليك أبراج عقلانية تفكر قبل أن تتصرف في المواقف الصعبة

برج العقرب

برج العقرب من الأبراج ذات البصيرة النافذة والمنطق الإدراكي. يخضع هذا البرج المائي لحكم كوكب بلوتو، وهو كوكب التحولات والأسرار، مما يجعل برج العقرب ذكيًا وقادرًا على ملاحظة التفاصيل الدقيقة. ويتميز برج العقرب بالقوة الذهنية والمنطق الإدراكي الذي يساعده على تحليل الأمور المحيطة من حوله. القوة الذهنية تعني مرونة برج العقرب والقدرة الفائقة على مواجهة واجتياز التحديات. أما المنطق الإدراكي هو استيعاب المعلومات بصريًا وتحليلها والاعتماد عليها في حل المشكلات.

ترتيب الأبراج حسب الذكاء
ذكاء الأبراج - الصورة من Freepik

برج القوس

يتميز برج القوس بالتفكير المنطقي وتقدير الحقائق والمعرفة فوق كل شيء. ويُعتبر أكثر الأبراج النارية فلسفةً في التفكير، فهو قادر على فصل المشاعر عن المنطق في جميع المواقف، أضف إلى ذلك حبه للمغامرة وفضوله الدائم. ويحب مواليد برج القوس التعلم بالتجربة وتطبيق المعرفة التي يكتسبونها في حياتهم، وهم في بحثٍ دائم عن التجارب الجديدة ويحبون السفر والاستكشاف. ويخضع برج القوس لحكم كوكب المُشتري، وهو كوكب الحظ والمعرفة والاستكشاف، مما يجعل مواليد هذا البرج مُحبين للاستكشاف والبحث عن آفاقٍ جديدة. كذلك يتميز برج القوس بالتفكير المنفتح والقدرة على استيعاب الأفكار الجديدة دون تحيز، لذلك ستجد لمواليد هذا البرج اهتمامات متعددة ويبحثون دائمًا عن تجربة جديدة مثيرة.

برج الجدي

يتميز برج الجدي بتفكيره الممنهج المنطقي وقدرته على اتخاذ القرارات، وهو من الأبراج الترابية التي تتميز بقدرتها على التخطيط وأخلاقيات العمل والذكاء والتحكم بالذات، فنادرًا ما تجدهم اندفاعيين أو متهورين. ويستطيع مواليد برج الجدي اتخاذ القرارات بشكل محسوب واضعين في الاعتبار تقدمهم للأمام وتفوقهم في المنافسات المختلفة. ويخضع برج الجدي لحكم كوكب زحل، وهو كوكب المسؤولية والسُلطة مما يجعل مواليد هذا البرج من أكثر الأبراج التزامًا وجاذبية. وبرج الجدي من الأبراج العنيدة العملية التي تتميز بتفكيرها التحليلي، وهو برج قادرعلى التعلم من الأخطاء والتأقلم السريع مع المواقف المختلفة بما يساعده على التقدم في حياته. ونجاحات برج الجدي المستمرة تجعله من الأبراج القادرة على إبداء النصائح، فهو شخصية مُحبة لحل المشكلات ويتميز بحس قيادي فطري.

برج الميزان

مولود برج الميزان يتمتع بذكاء اجتماعي وتواصلي عالي، ويتميز بالقدرة على رؤية الأمور من جميع الزوايا، مما يمنحه حكمة في اتخاذ القرارات الصعبة. ويجمع الميزان ما بين الذكاء الفكري والعاطفي، فهو سريع الاستجابة في المواقف، كما أنه عاطفي وغامض فلن يرغب بمشاركة أي شخص بأموره العاطفية، ولديه القدرة على التأقلم مع الظروف المتغيرة والمتقلبة وهذا سبب جيد يساعد في زيادة فرص النجاح والتقدم، ومن النادر أن يظهر ذكاءه للآخرين لكنه قادر على إبهار الجميع بما يملك من القوة الفكرية والعملية.

برج الحمل

يتمتع برج الحمل بذكاء قيادي، ويميل أصحاب هذا البرج إلى اتخاذ قرارات سريعة وفعالة، مما يجعلهم جيدين في التعامل مع المواقف الطارئة، ومن الصعب تجاوز برج الحمل، فذكاء أصحاب هذا البرج يساعده على تجاوز المواقف والأزمات وهو من الأبراج واسعة الحيلة سريعة البديهة.
تعرفي على  6 أبراج معروفة بولائها والتزامها الثابت لأحبائها

برج الثور

برج الثور يمتلك ذكاء عملياً ويركز على تحقيق أهدافه بطريقة منطقية ومنهجية، وأصحاب هذا البرج يستفيدون من صبرهم واستمراريتهم لتحقيق النجاح، يأتي الذكاء لديهم بأشكال مختلفة، ويشتهر برج الثور بذكائهم العاطفي ومعرفة كيفية قراءة وفهم عواطفهم بالإضافة إلى التعاطف ورؤية ما لا يظهره الآخرون.

برج الأسد

مولود برج الأسد يتمتع بذكاء قيادي وشخصية كاريزمية، ويمتاز بالقدرة على التأثير والإلهام، ويعرف كيف يجذب الانتباه ويفرض حضوره، فهو قائد بالفطرة، يجذب الانتباه بحكمته واتزانه ولديه ذكاء اجتماعي معرفي يجعل منه رئيسًا ممتازًا، شجاع لكنه حاد الطباع لن يهتم بأخطائه ولن يسمح لك بانتقاده، ثقته العالية بنفسه تجعله متفوقًا في كل المجالات.

برج الحوت

برج الحوت يمتلك ذكاء عاطفياً عميقاً، ويفهم مشاعر الآخرين ويستطيع التواصل معهم بطريقة عاطفية تجعله يتمتع بعلاقات قوية، ويحتل مرتبة متقدمة في قائمة الذكاء بين الأبراج كونه يقع في آخر دائرة المسار الشمسي، فهو يمتلك جميع سمات وفضائل وعلامات من سبقوه في الدائرة، ذكاؤه فطري أصلي، فلديه قدرة حادة لإعطاء تصور كلي وشامل للأمور، عليك الأخذ بنصيحته فحدسه قوي ونصيحته منبثقة من بصيرته التي ساعدته على فهم الأمور من النظرة الأولى.

برج السرطان

يصنف السرطان من فئة الذكاء العاطفي، ويمتلكون سمة نادرة فلديهم قدرة عالية على فهم الناس وتقديم المشورة والحكمة في أصعب الأوقات، ويتميزون بالطاقة الروحية الداخلية، لذلك إذا كنت مرتبكًا بشأن ما فستجد الإجابة لديهم.