وزارة الاستثمار السعودية تمنح نادي ‎إنتر ميلان الرخصة الاستثمارية في ‎المملكة

من مراسم التوقيع
من مراسم التوقيع

منحت وزارة الاستثمار السعودية اليوم نادي إنتر ميلان الإيطالي رخصة استثمارية للعمل في البلاد.
وتمت مراسم التوقيع في مقر الوزارة في الرياض بحضور خافييز زاينتي النجم السابق للفريق، والذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس النادي.
ويأتي هذا في ظل التوجه السعودي للاستثمار في القطاع الرياضي وبعد نحو عام من الإعلان عن تخصيص أندية دوري روشن، ضمن هدف الرياض الوصول بالدوري إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة المحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا.
يشار إلى أن إنتر ميلان هو حامل لقب الدوري الإيطالي الموسم الفائت، وهو بطل للمسابقة في 20 مناسبة سابقة.

الاستثمارات إيطاليا في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تعد من بين أكبر عشرين دولة تستثمر في السعودية من حيث مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر، حيث يوجد أكثر من 150 شركة إيطالية لديها رخصة استثمار أجنبي في المملكة.
تابعوا المزيد: السعودية تحدّث نظام الاستثمار لجذب الأجانب.. وهذه أبرز مزاياه

نادي إنتر ميلان

وهو نادي كرة قدم محترف مشهور تأسس سنة 1908 بمدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا.
ويعرف الفريق بلونيه الأسود والأزرق، وفي إيطاليا يعرف بلقب النيراتزوري.
شارك الفريق في الدوري الإيطالي الدرجة الأول منذ تأسيسه سنة 1908 وقد فاز بسبعة وثلاثين بطولة محلية، بما فيها 20 لقباً في الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا تسع مرات، وكأس السوبر الإيطالي 8 مرات، وبذلك يعتبر النادي الأكثر نجاحاً في إيطاليا بعد نادي يوفنتوس، والوحيد الذي لم يسقط إلى دوري الدرجة الثانية منذ انضمامه سنة 1908.
أما دولياً، فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، اثنتان منها في الستينيات من القرن الماضي وبالتحديد عامي 1964 و1965. وانتظر 45 عاماً ليفوز بها في النظام الجديد سنة 2010 بعد نجاحه في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بخمسة بطولات من أصل ست ممكنة.
ويملك أيضا ثلاث كؤوس اتحاد أوروبي بنظامها القديم أعوام 1990 و1994 و1998. وكأسي إنتركونتيننتال في عام 1964 و1965، وكأس العالم للأندية مرة واحدة في عام 2010.
وفي عام 2010، أصبح نادي إنتر ميلانو أول ناد في إيطاليا يفوز بالثلاثية والتي تتكون من الكالتشيو، كأس إيطاليا، دوري أبطال أوروبا.
في ذلك العام نفسه، بات أيضاً أول ناد إيطالي لكرة القدم يفوز بخمسة من أصل ست بطولات في عام واحد، وتشمل خماسية الموسم الثلاثية المذكورة سابقاً وكأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس